“البنتاغون” يُؤكِّد 64 إصابة في أوساط الجنود في قاعدة عين الأسد بعد قصفِها بالصواريخ ويفضح أكاذيب ترامب.. لماذا نتوقّع المزيد مِنها في الأيّام المُقبلة؟ وهل إسقاط “الطالبان” لطائرة التجسّس جاء انتِقامًا لاغتِيال سليماني؟

عندما قصف الحرس الثوريّ الإيرانيّ قاعدة “عين الأسد” في غرب العِراق بـ11 صاروخ كروز انتقِامًا لاغتيال الحاج اللواء قاسم سليماني، رئيس فيلق القدس، غرّد الرئيس دونالد ترامب على “التويتر” بكُل الغُرور والغطرسة نافيًا وقوع أيّ إصابات في صُفوف القوّات الأمريكيّة ومُقلِّلًا من آثار القصف،  ومُدّعيًا النّصر، وسَخِر الكثيرون، خاصّةً في بعض الدول الخليجيّة، من هذا الرّد وقلّلوا من أهميّته.

اليوم اعترف توماس كامبل المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأمريكيّة “البنتاغون” أنُه تمّ تشخيص 64 إصابة في الدماغ لجُنود أمريكيين كانوا في القاعدة، وجرى علاجهم في مُستشفيات ميدانيّة وعاد 39 منهم إلى الخدمة، بينما لم يَذكُر مصير أو نوعيّة وخُطورة إصابة 25 آخَرين، الأمر الذي يعني أنّهم ما زالوا يتلقّون العِلاج، وربّما جرى نقلهم إلى مُستشفيات في القواعد الأمريكيّة في ألمانيا، أو حتّى في أمريكا.

أن يَكذِب ترامب فهذا ليس جديدًا، وأن يُصدِّق هذه الأكاذيب بعض حُلفائه في إمبراطوريّات النّفاق الإعلاميّة العربيّة للتّقليل من أهميّة الرّد الانتقامي الإيراني فهذا أيضًا ليس جديدًا أيضًا، ولكنّ الجديد، بل المُؤكَّد في رأينا، أنّ القواعد الأمريكيّة الـ18 الموجودة على أرض العِراق، وربّما في أماكنٍ أخرى في مِنطقة الخليج والشرق الأوسط، باتت رهائن تحت رحمة الحرس الثوري، وحُلفائه في الحشد الشعبي العِراقيّة، وفصائل حليفة أخرى، ويُمكن قصفها بالصّواريخ، في أيّ وقت، فمَن لا يتردّد في قضف السّفارة الأمريكيّة في بغداد، وقاعدة “عين الأسد” لا يتورّع عن قصف هذه القواعد، فالصّواريخ الدّقيقة جاهزةٌ لتدميرها بفعاليّة عالية، وصور الدّمار التي نقلتها عدسات قناة “سي إن إن” من قلب القاعدة (عين الأسد) تُؤكِّد هذه الحقيقة.

الكَذِب الأمريكيّ تأكّد مرّةً أخرى في أفغانستان عندما نجحت قوّات طالبان في إسقاط طائرة تجسّس مُتقدّمة جدًّا من طِراز “بومباردية أيّ 11” في مِنطقة غزنة شرق البِلاد، ومقتل جميع من كانوا على مَتنِها، ففي البداية نفى المتحدّث باسم البنتاغون سُقوط، أو إسقاط الطّائرة، ولكنّه عاد وتراجع بعد أن سرّبت حركة طالبان “فيديو” للطّائرة والنّيران تَشتعِل فيها، ولكنّه لم يَقُل لنا حتّى الآن كم عدد الجُنود الذين قُتِلوا، ورُتبهم العسكريّة، ويُعتَقد أنّ من بين هؤلاء ضُبّاطًا برُتَبٍ عالية.

هذه الأكاذيب هي التي دفعت الكونغرس يوم أمس إلى التّصويت بأغلبيّةٍ كبيرةٍ على قرارٍ يَحُد من صلاحيّات الرئيس ترامب في إعلان الحرب على إيران قبل الرّجوع إليه وأخذ مُوافقته، فالمُشرّعون الأمريكيّون باتوا يخشون من تهوّره، وجرّ البِلاد إلى حربِ استنزافٍ طويلةِ الأمد، تُودِي بحياة العشرات، وربّما المِئات من الجُنود والمُتعاونين والمُواطنين الأمريكيين في المِنطَقة والعالم.

مارك إسبر، وزير الدفاع الأمريكيّ قال أمس إنّ واشنطن تنتظر مُوافقة الحُكومة العِراقيّة لنشر منظومات صواريخ “الباتريوت” لحِماية القواعد الأمريكيّة، ونجزم بأنّ هذا الانتظار سيطول لعدّة أسباب، أبرزها أنّ حُكومة السيّد عادل عبد المهدي المُستقيلة لا تملك الصلاحيّة للمُوافقة على هذا الطّلب أوّلًا، ولأنّ رئيس الوزراء الجديد الذي ما زال مجهول الهُويّة بسبب الخِلافات بين الكُتل الحزبيّة الكُبرى على شخصيّة توافقيّة ثانيًا، ولأنّ هُناك قرارًا من البرلمان العِراقي بالأغلبيّة يُطالب بطرد جميع القواعد الأمريكيّة من  العِراق لا يستطيع أيّ رئيس وزراء تجاوزه، أو عدم تنفيذه ثالثًا.

لا نستبعد أن يكون إسقاط طائرة التجسّس الأمريكيّة في أفغانستان الأحد الماضي، تمّ بصاروخٍ أو هُجومٍ “سايبيري” بتكنولوجيا إيرانيّة، جاء في إطار الخطّة الثأريّة الإيرانيّة لمقتل سليماني وزميله أبو مهدي المهندس ورفاقهما في هُجوم الطّائرة الأمريكيّة المُسيّرة قُرب مطار بغداد وبأمرٍ من الرئيس ترامب، فالعُلاقات بين إيران وحركة طالبان قويّة واستراتيجيّة في الوقتِ نفسه، ولا نستبعد أن يُؤدّي هذا التّعاون بين الجانبين إلى أعمالٍ انتقاميّة أخرى أكثر خُطورة، خاصّةً إذا علمنا أنّ حُكومة عمران خان الباكستانيّة حليفة الطالبان، أيضًا تُؤيّد هذا التّعاون، الأمر الذي دفع إدارة ترامب إلى وقف مِلياريّ دولار من المُساعدات سَنويًّا إليها بحُجّة عدم جديّتها في مُحاربة “الإرهاب” الطّالباني في أفغانستان.

الانتقام لاغتيال سليماني لم يبدأ بعد بالزّخم المُتوقّع، وما زال في مرحلة التّسخين، فالأذرع العسكريّة الحليفة لطِهران في اليمن ولبنان والعِراق وقطاع غزّة لم تَدخُل إلى الحلبة بعد، وقصف قاعدة “عين الأسد” كان مُجرّد صفعة قد تتلوها “لكَمات” مِثلَما أوحى السيّد علي خامنئي، المُرشد الأعلى الإيراني.

كذبة ترامب المُتعلّقة بضحايا الهجمات الصاروخيّة على “عين الأسد” قد تكون “بيضاء” بالمُقارنة بِما قد يتلوها من أكاذيب “سوداء” في المُستقبل المنظور، خاصّةً بعد أن اتّسعت دائرة أعداء أمريكا وكارِهيها بعد الكشف عن “صفقة القرن”، وبيع القضيّة الفِلسطينيّة لدولة الاحتِلال الإسرائيليّ بتَواطؤٍ عربيّ.. والأيّام بيننا.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

85 تعليقات

  1. المعلق محمد العربي
    ایران لم تعلن لا من قریب و لا من بعید انها ابلغت دالجانب السویسري بالضربة الصاروخیة قبل وقوعها. فمن این اتیت بهذا الخبر؟؟

  2. الی الذی یسمی القیاده الایرانیه بملالی ایران
    الذین تسمیهم ملالی ایران هم علماء الدین . الذین تسمیهم ملالی ایران هم الذین لن ولم یرکعوا امام الشیطان الاکبر والصهاینه . هم الذین وقفوا بشجاعه امام الشیطان الاکبر.
    الیوم ایران وقیادتها الحکیمه وقفت امام المشروع الامریکی الصهیونی المسمی بالشرق الاوسط الجدید. المشروع الشیطانی لتجزیه بلاد الاسلامی (العراق ، سوریا، ایران والحجازو…..)
    المشروع الشیطانی المسمی بصفقه القرن.
    نعم هذه ایران وقیادتها
    علیک ان تقرا وتقرا وتقرا
    قال الله تعالی:
    وَلا تَقفُ ما لَيسَ لَكَ بِهِ عِلمٌ ۚ إِنَّ السَّمعَ وَالبَصَرَ وَالفُؤادَ كُلُّ أُولٰئِكَ كانَ عَنهُ مَسئولًا.
    صدق الله العلی العظیم.

  3. يبدوا ان كاتب المقال نقل عن موقع عربي و لم يسمع التصريح بالانجليزي الاصابات هي ارتجاجات في الدماغ ناتجه عن اصوات الانفجارات او الاهتزازات التي تحدثها الانفجارات و تنتقل في الارض كما يقوم الطبيب بتفتيت حصى الكلى بالاهتزازات الارتداديه
    اذن الاصابات ليست كما يتم الايحاء بأنها اصابات و جروح كما هو متعارف عليه.
    ايران نفسها صرحت انها خبرت الامريكان و العراقيين بوقت و مكان الضربه دعونا لا نكون ملكيين اكثر من الملك
    ارجوا النشر لتبيان الحقيقه حتى لو خالفت رأي الكاتب

  4. خواجه فلسطين
    ذكرت مصر ام الدنيا لأن هاجر أم النبي إسماعيل وزوجة أبو الأنبياء إبراهيم من مصر، النبي إبراهيم وُلد في أور جنوب العراق، ماذا برأيك نسمي العراق أبو الدنيا مثلا. مجرد رأي

  5. يا أستاذ خواجه فلسطين
    انا لست مجبراً ان اجيب وأردُ عليك وأُثبت لك أين أُقيم وأعيش [ هذا شأنك ] إذ يبدو أنك إنسان شكوك وهذا ليس جيد. هل يجب أن أُشتم من تختلف معهم في الرأي كي أبرهن لك عن محل إقامتي، آسف يا أستاذ خواجة طبيعتي لا تسمح بأن أتطاول على من لا اتفق معهم في الرأي، [النقد واحترام الرأي الآخر والتحاور بهدوء]. إن كنت لا تزال تعتقد محل إقامتي في السعودية فليكن كذلك ولا يهمك.

  6. أستاذ صائد
    أولا اشكرك على المداخلة
    انا وانت والجميع يعلم المتسبب في جميع المصائب والكوارث التي دمرت العراق ودول عربية أخرى، هذا ليس سراً، أتفق معك،، بالمناسبة غادرت عندما كان العراق يعيش عصرا ذهبيا ومن جميع النواحي، عُدت الى العراق بعد الغزو رأيته مُدمرا منظر[ يُدمي القلب ويُبكي الصخر ]، كنت اتجنب النظر الى وجوه الناس كي لا أنهارْ وأبكي، لن أنسى أبدا… خُدع العراق من قِبل [ الأشقاء ] وتورط في حرب 8 سنوات مع إيران وخسر مئات الآلاف من خيرة أبنائه وموارده واقتصاده دفاعاً لمن لا يستحقون وهم اليوم يدفعون ثمن خيانتهم ويدفعون بسخاء لمن يحميهم. لقد ٍكتبت وعلقت عن هذا الموضوع حينها في مواقع عربية وكنت ابعث برسائل عن طريق الفاكس أحيانا، الحديث عن العراق وذكريات العراق تثير الألم ويدمي القلب [كله حزن وشجون ] وعن لماذا أُداهن، صدقني انا لا اداهن ولا أتملق، قد تكون نشأتي في عائلة كبيرة متسامحة أثرت فيّ… أؤمن التحاور بهدوء واحترام الرأي الآخر. أرجو أن لا يُساء فهم مشاركاتي.لا أحمل كراهية او ضغينة ضد أحد.
    وأخيرا افتخر اني لازلت اكتب واتكلم اللغة العربية بطلاقة رغم عقود الاغتراب.
    تقبل تحياتي

  7. السيد الأشعري . الموضوعية في الكتابة والتعليق تعتمد على مدى استيعاب الشخص للموضوع المطروح والفكرة والهدف منه . اكتب لك اقتباسا من ردي على السيدة عائشة : سيدتي الكريمة الشعوب العربية لم تبع ولم تتنازل عن حقوقها الذي تنازل هم القادة والحكام االمجتمعين في قاهرة المعز تحت جنح الجامعة العربية المهترئة ………… يا سيد الأشعري ماذا فهمت من قولي هذا . واضح من تعليقي ان المقصود النضام عفوا النظام المصري وليس عائشة فانا لم اكتب ان عائشة هي من ضمن المجتمعين في جامعة الدول العربية !ش ! من ناحية تمثيل الاخ الردادي وأنا للنضام عفوا النظام السعودي فالنظام يمثل نفسه وما عليك سوى النظر الى تقدم السعودية في جميع المجالات حتى تعرف ان ضميرنا مرتاح جدا . كلمات القادة المجتمعين في جامعة الدول العربية كلها هزيلة وجبانة وبالاخص كلمة الرئيس عباس . الكلمة الوحيدة التي رفضت صفقة القرن بشكل واضح هي كلمة المندوب السعودي واقترح عليك ان تسمعها مرة أخرى فهي درس في الوطنية لك ولأمثالك وتحياتي أيضا للأخت عائشة . السيد خواجة فلسطين السؤال الأهم هو هل انت من احفاد المكسيكيين ام لا . تعليقك لا يتضمن جملة مفيدة وهذه يعني مصر ام الدنيا وهل انت من احفاد النبي إسماعيل ام لا . ركز افكارك . اشفق عليك . تحياتي

  8. ليس غريبا ان يكذب الامريكيون ..فهؤلاء نعرفهم ونعرفهم جيدا..و يعرفهم اصغرمناظل من اطفال الحجارة في فلسطين ..ويعرفهم اكبر مناظل معمرفي كل هذا الوطن العربي والاسلامي الكبير..وامريكا (و.م.ا) تأسست على كذبة كبيرة
    فهؤلاء كاذبون ومخادعون ومجرمون ..
    واسرائيل تأسست في الولايات المتحدة ..قبل ان تتأسس على ارضنا بنحو اربعمئة عام ..هذا ليس غريبا .. الغريب حين يكذب علينا اؤلئك الذين يدعون زورا وبهتانا الانتساب الى ال البيت .. من ملالي ايران .
    ((ومن اظلم من افترى على الله كذبا ..اؤلئك يعرضون على ربهم ويقول الاشهاد هؤلاء الذين كذبوا على ربهم الا لعنة الله على الظالمين)) ..هود 18..

    ليس عيبا عندما نقول ملالي ايران..انما العيب ..ما يصدر على السنة الملالي ..في الجمهورية الاسلامية .
    وفي الواقع ملالي ايران ليسوا في حاجة الى كل هذه الاسلحة التقليدية اوحتى الاستراتيجية التي يفكرون في انتاجها ..فهؤلاء عندهم ما هو اقوى من ذلك بكثير..عندهم الولاية التكوينية.. بالولاية التكوينية ..يستطيع ملالي ايران ان يغرقوا امريكا في المحيط الاطلسي ..واغراق اسرائيل في البحر الابيض .سيقدمون خدمة جليلة للبشرية وللمكسيكيين الراغبين في الهجرة الى كندا ..فقد أغرقت امريكا ..
    لسنا نحن الذين نقول هذا ..ملالي ايران هم الذين يقولون هذا ..وعلى المستعربيين الايرانيين ..ان يقرأو فقط مراجعهم.
    لسنا انهزاميين ولكننا عقلانون يقرؤن الواقع من خارج الصندوق الايراني .
    تقبلوا تحياتي .

  9. يا ردادي على الاقل ايران ضربت قواعد أميركية وأنتم كل يوم ترامب يمسح بكم الأرض ويدفعكم الاموال ولم نسمع أي رد من ولاه اموركم أشباه الرجل فعلا إن لم تستحي فاصنع ما شئت

  10. السلام علیکم و رحمة الله
    لا یهمنا کم عدد من الجنود الامریکان قتلوا او اصیبوا، لأن هذه الضربة ماکان الهدف منها قتل المزید من الجنود اصلا” و لکن الهدف المطلوب و التی حققناه بکل جدارة هو ابراز القوة و القدرة علی الرد و کسر شوکت امریکا و هیبتها و أنتم رأیتم معنا حالة ترامب النفسیة و ارتباکه فی المؤتمر الصحافی بعد الضربة، اخفئ الحقایق کلها و کذب و بذل کل جهده کی یبرر بأن لا جدو للرد علی ایران و هو الذی کان یهدد بضرب 52 نقطة فی ایران حال اقدام ایران علی إی عمل عسکری. باللهی علیکم متی کانت امریکا التی یهابها العالم بأسره بهذه الحقارة. امریکا التی لم یتجرأ أحد بالمس بها بعد حرب العالمیة الثانیة نحن ضربنها مباشرة و بقوة أمام مرئ العالم کله و لم نرئ رد منها!
    أمریکا نفسها استوعبت الدرس و فهمت المقصود و تراجعت عن تهدیداتها و بعثت الوسطاء لإیران للتهدئة. أن کانت الذباب لا تستوعب هذا الدرس فإنها ذباب و من الذی یلوم الذباب علی عدم قدرة الفهم و الدرک؟
    اما الجنود الأمریکان سنصیدهم کالجزذان فی حین دقة ساعة الصفر و هی الساعة آتیة لا ریب فیها، لکن یستلزمنا قلیل من الوقت، فی حینها لن نخرجهم من بلادنا فقط بل سنطاردهم حتی فی بلدهم و بعدها لا وجود لامریکا أن شاء الله.
    و السلام علیکم و رحمة الله
    القنبلة الذریة الامریکة هی مظهر قوتهم فقط و عن قریب تفقد أثرها و مفعولها و ترقبوا او کما یقول السید عبدالباری عطوان و الأیام بیننا

  11. SAM-USA
    قلت في تعليقك : ((نتظاهر في العاصمة واشنطن امام البيت الأبيض ضد الحرب على العراق، بينما [الاشقاء العرب] من المشرق العربي ومغربه كانوا يُحرضون على الحرب ضد العراق)).
    اولا : بما انك مسيحي عراقي فلك علينا حق مضاعف من المدارات لأنكم أقلية وعانيتم الامرين واضطهدتم من داعش.
    ثانيا : اذا كان موقفك السابق مناهض للاحتلال الامريكي للعراق ، فما الذي جعلك تداهن في تعليقاتك العرب المحرضين للحرب ضد العراق؟.
    فنرى بوضوح ميلك الى وتبنيك اراء الذباب الالكتروني الذين هم أجراء للعرب المتآمرين على بلدك . وانت تعلم انهم ايضا كانوا الممولين للحرب العراقية الايرانية وكل مصائبنا من وراء تامرهم علينا؟.

  12. الى SAM-USA
    يا اخي و الله حرام عليك أن تقول الى الاخوه في هذه المنبر عن نفسك أن مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية و انت صاحب عقلية سعودية
    و لا تعرف شي عن الولايات المتحدة الأمريكية
    و من تعليقاتك اني متاكد انك مش في امريكا
    و الان ندخل في الموضوع في أي مدينه سعودية تعيش and stop f.. with us
    مع تحياتي و احترامي .

  13. أستاذ أمين الدهيني
    وأنا بدوري أشكرك على المداخلة وأتمنى ان تكون المداخلات والتعليقات بناءه حتى ان اختلفنا في الرأي والابتعاد عن التجريح.
    تحية من عراقي مغترب

  14. يا أستاذ خواجه فلسطين
    انا لم اتطرق الى تكلفة العلاج، ذكرتُ فقط أعراض المرض كالاكتئاب والانطوائية وغيرها.

  15. الى السيدة عائشة من اسكندرية
    انتى جمعتى تقريبا كل ما يلزم قوله و الكشف عن حقيقة المجرمين من الذباب الصهيوني الخبيث احفاد مرشديان و أرئيل شارون و النتن ياهو و اخوتهم من الصهاينة قتلت الاطفال و النساء و الشيوخ في فلسطين و لبنان و سورية و العراق و اليمن الاعزل
    طبعا تعليقك كشف لنا اخوة الذباب الالكتروني الصهيوني سعودي امريكي المخفيين على هذا الموقع الموقر ! و شفناهم كيف يدافعون عن زميلهم المدعو ( غ ا ) من الذباب الالكتروني
    بجرد انتى استفسرتى لماذا لم نسمع من المدعو (غ ا ) اي تعليق رفض لصفقة العار من قبل الذباب الالكتروني السعودي صهيوني امريكي !!! و طبعا هذا مش غريب منهم ابدا لئنهم باعوا اخرتهم بحفنة من الدولارات = الذباب الالكتروني السعودي امريكي صهيوني راتبهم الشهرى 4 الف دولار امريكي ………………… الدنيا لهم و لنا الاخرة و الاخرة خيرا من الاولى و الحمد لله رب العالمين
    و شكرا

  16. الى
    مصطفى غالب Today at 11:17 am (11 hours ago)
    السيدة المحترمة عائشة من إسكندرية . اولا تحية طيبة لجميع الشرفاء والشريفات في إسكندرية مصر العظيمة . ام الدنيا . كما يقول الناس .

    نعم مصر ام الدنيا و هذه الحقيقه و السيده هاجر ام النبي اسماعيل و هذه يعني مصر ام الدنيا و هل انت من احفاد النبي اسماعيل نعم ام لا

  17. الى SAM-USA
    بعد التحيه
    تقول انك تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية منذو السبعينات و لا تعرف ان إصابة الإنسان في العمل و الجندي في الخدمه مكلفة جدآ اكثر من الموت
    مع احترامي

  18. السيد SAM USA المحترم
    شكرا لك على توضيحك.
    ملاحظتي كانت من منطلق اننا اذا اختلفنا بالرأي مع أي معلق فلا ينبغي ان نعيرَّه باسمه او جنسه أو بلده. بالتأكيد وكما تفضلت انت ايضاً انه لا ينبغي شخصنة الحوار والتهكم بالأمور الشخصية.
    ايضاً يحق لك ان توجه سؤالاً مشروعاً عن رأي الاخت عائشة بالعلاقات المصرية الصهيونية ووجود سفارة صهيونية في القاهرة وتجول السواح الصهاينة في اسواقها، تماماً كما هو من حقها سؤال البعض عن رأيهم في التطبيع، خاصة اذا ما كانت هي مناهضة له وتعارض سياسة نظام بلدها في هذا الإطار. نحن الشعوب لا ينبغي ان نحمل وزر خيانات انظمتنا.
    تحياتي.

  19. من يطلب تهذيب الردود احرى به أن يطلب من ترامب عدم وصف أمراء الخليج بالبقر الحلوب
    هذا الوصف العلني على المنبر ازعجنا جدا ونحن جاهزون لدعمهم ثأرا لكرامتهم

  20. السيد “مصطفى غالب “ردك على الأخت عائشة ،يخلوا من المنطق والموضوعية هناك فرق بين النضام العربي والشعوب العربية والأخت عاىشة تعبر عن موقفها وليس عن موقف النضام المصري ونحن كافراد نعبر كمسلمين وعرب يجب ان لانختلف حول ثوابت الدين والأنتماء القومي .وحين ياتي شخص يبرر الخيانة والتفريط بالمصالح والمقدسات ويحرض على الفتة الطائفية
    ويتباهي بإنتصارات إمريكا هو إنسان إمعة لاعقيدة له ولا ضمير .. وهل انت وصاحبك غازي تمثلون النضام السعودي وتتكلمون بإسمه ام تمثلون عقيدتكم وضميركم الذي ستتحملوا تبعيته يوم الحساب
    تحياتي للأخت عائشة

  21. حقيقة القرن ،، كانت قتل 80 جندي امريكي وجرح 200 أخرين والدليل تخبط العدو الامريكي في الكلام في البداية كذب وقال لا خسائر وفيما بعد تكشف صحة القوة الايرانية . الكذبة الكبرى جاءت من العدو الامريكي ترامب عندما انكر في البداية اية خسائر و بعد اسبوع تم نقل العديد من الجرحى الى المانيا وغيرها وهناك قتلى ايضا وهم ينكرون ذلك بحذر شديد وكما اعترفوا بجرحى سيعترفون بقتلى و بعض الجرحى يموتون اذا تعذر العلاج و بالتالي فان كلام الايرانيون يبدوا صحيحا لان العدو الامريكي لا يعترف بالارقام الحقيقية لخسائره وقتلاه وقد تكون عشرة اضعاف .

  22. الى الاخ الاشعري

    ((ومن يعترض فليقل لنا كيف الخلاص))
    السؤال المهم: هل لنا ان نعترض في جمهورية الميليشيا .
    بداية علينا ان نهنئ انفسنا كعرب ونهنئ اخانا الاشعري على هذا النجاح الفكري الباهر..فلقد استطاع بحكمته وتفكيره الطويل والعميق ..ان يبدع لنا نظام حكم سياسي جديد ..عجزت البشرية منذ عهد (ديمكراتوس ) الى عهد( تيريزا ماي) على الاتيان به ..انه نظام (الميليشيوراطية ) نظام حكم سياسي ليس فيه للشعب اي دور ..الا دور الهتاف ..ويستطيع كل من يملك المال ان ينشئ ميليشيا .
    ما يعزز هذه النظرية هو تلك النماذج الناجحة لحكم الميليشيا في بعض الدول العربية والاسلامية .. فما لم ينجح في الغرب المتخلف ..نستطيع نحن بعبقريتنا انجاحه ..ولانها نماذج ناجحة تريد الادارة الامريكية تعميمها ..في سوريا ..واليمن وليبيا ..ولتذهب الدولة الوطنية الى الجحيم .. وعلى الوطنيين ان يبحثوا عن الدولة الوطنية الجامعة في كيس القمامة ..او في ثلاجة الاموات ..اقصد الثلاجة اين يرقد الشعب .
    الغرب المتخلف فاته هذا الاكتشاف العظيم..
    لانهم يغتقدون الى حكمتنا ..هذا الشكل من نظام الحكم السياسي ..انا متيقن انه سينقلنا ..الى مستوى العالم ماقبل الاول ..فهنيئا لنا ..سنصبح العالم ما قبل الاول ..لان العالم فاشل اما نحن فناجحون .
    ربما لذلك السبب يصف (نعوم تشومسكي)
    في مقدمة كتابه (الدول الفاشلة ).بلاده الولايات المتحدة بانها دولة فاشلة..كم كان نعوم تشومسكي صادقامعنا ..ربما يكون خلاصنا ..ان ندع الميليشيا تحكمنا ..لانها ستخلصنا ..من كثير من الاشياء الثقيلة على كواهلنا .. ارواحنا مثلا ..عندما نعترض .هكذا يكون الخلاص..لم يبحثون عن الخلاص.
    تحية الى الصامدين في شوارع بغداد والناصرية
    والى ابناء صميل ..والدوايمة .

  23. مبروك لايران والايرانيين ولجميع احرار العالم، بمناسبة الذكرى الـ 41 لانتصار الثورة الايرانية التي لم تبدل تبديلا.

  24. أستاذ أمين الدهيني
    انا كل ما ذكرته أن تعليق السيدة عائشة أقرب إلى أسلوب رجل [ صح أم خطأ ] إشارة عابرة ولم استخدم كلام غير لائق.. بالمناسبة هناك مشاركين من استراليا، المغرب، المملكة المتحدة، USA…الخ وأنا ايضا مثلهم أشارك وأعبر عن رأيي من الولايات المتحدة ما المشكلة في ذلك.’
    أما عن اسمي فهو سامي اوراهم[ مسيحي عراقي حتى النخاع].
    سامي أُختصر الى سام [ SAM]. بحكم إقامتي الطويلة وعملي في الولايات المتحدة [منذ بداية سبعينات القرن الماضي ” متقاعد”].
    فقط وباختصار،،، السيد صائد احترم رأيك فلا داعي للمزايدة،،، أنا عدتُ وسافرتُ إلى وطني الأم [ العراق في احلك واصعب الظروف وللتذكير فقط،، قبل وأثناء العدوان الأمريكي على العراق تركنا بيوتنا واعمالنا [ قليلين] نتظاهر في العاصمة واشنطن امام البيت الأبيض ضد الحرب على العراق، بينما [الاشقاء العرب] من المشرق العربي ومغربه كانوا يُحرضون على الحرب ضد العراق. اكتفي بهذا القدر.
    وأخيرا أتمنى أن يكون الحوار اكاديمي متمدن بعيدا عن التشنج وتخوين احتراما لهذا المنبر.

  25. الی السادة المنزعجين من اصابة جنود امريكيين في عين الاسد.
    تُجهدون انفسكم اكثر من الامريكي نفسه لإقناع الشارع العربي انه ولله الحمد لا يوجد ضحايا في صفوف اسيادكم… ولله الحمد ان هذه الاصابات هي فقط دلع من أجل الحصول علی اجازة.
    الجندي الامريكي يأخذ إجازة اذا أُصيب أو ارتج دماغه او اصيب بصداع، لكن انتم يجب عليكم مضاعفة الجهد والعمل ساعات اضافية لإثبات سلامة وصحة جنود العم سام.
    غاب عنكم ان الجنود المرعوبين المصابين بارتجاجات دماغية وامراض نفسية هم اخطر علی دولهم ومجتمعهم وزملائهم من الجنود المقبورين تحت التراب.
    قصص الرعب والخوف وكوابيس فيتنام وافغانستان والعراق يرويها المحاربون القدامی الذين عايشوها ونجوا من الموت.

    قصص الاشباح التي يرويها الجنود الصهاينة عن غزة العزة وجنوب لبنان الكرامة يرويها الجنود الصهاينة المعتوهين بامراض عصبية وحالات نفسية بعد حروبهم علی تلك الارض ولا يرويها الجنود القتلی في قبورهم. هؤلاء المرتجِّين دماغياً أوجدوا حالة من الخوف والرعب علی مستوی جيش الاحتلال حتی اصبح جيش الاحتلال امام مشكلة حقيقية جرَّاء تخلَّف المجندين عن الالتحاق بالخدمة وفرارهم منها.
    علی العموم. قاعدة عين الأسد ضُربت وهناك أمور مُريبة وغريبة حصلت بعد هذه الضربة من حوادث متفرقة وسقوط قتلی هنا وهناك من الجبش الامريكي واسقطت طائرة في افغانستان حاولوا اخفائها لكن طالبان فضحتهم… لكن الأمر الأكثر ريبة وغرابة هو استشراس البعض هنا لإثبات عدم سقوط ضحايا امريكيين. يرضون لأنفسهم هذا الدور وهذه المهمة ويسألوننا لماذا التخوين؟؟؟؟
    تحياتي.

  26. السيدة المحترمة عائشة من إسكندرية . اولا تحية طيبة لجميع الشرفاء والشريفات في إسكندرية مصر العظيمة . ام الدنيا . كما يقول الناس . وأم الدنيا بالرغم من عظمها فانها تلد احيانا اناسا خارج نطاق الوعي الصحي والثقافي والفكري والكلام الجميل يعني باختصار الرّدح في الحارات والشوارع . السيدة عائشة . تريدين من الاخ غازي الردادي ان يعلق على صفقة القرن ونسيتي ان مصر للأسف تحوي سفارة اسرائيلية في قلب عاصمتها ! ونسيتي ان السيسي اجتمع مع النتن مرات عديدة و قهقهى مع بعض في صورة تجمعهما طبعت على الصفحات الأولى للصحف المصرية . سيدتي الكريمة الشعوب العربية لم تبع ولم تتنازل عن حقوقها الذي تنازل هم القادة العرب المجتمعين حاليا في قاهرة المعز تحت جنح الجامعة العربية المهترئة للخروج بتصريح ركيك حول رفض الصفقة والعودة للمفاوضات على أساس الشرعية الدولية غير الموجودة أصلا . السيدة الفاضلة لا مانع من ابداء الراي المخالف بدون حزازيات . سيدتي أرجو منك ومن المعلقين الكرام الذين ينعتون غيرهم بالذباب الإلكتروني ان يتقبلوا هذه الحكمة الجديدة الطازجة الخارجة لتوها من الفرن : لا تجرحوا جلدكم وترشوا الملح عليه . تحياتي

  27. إلى الإخوه المعلقين:
    ان الله اعزنا بالإسلام واذلنا بدونه، سبحان الله انظروا إلى وضعنا گ أمه عربيه يقال انها مسلمه وانظروا الى يران الأمه الفارسيه المسلمه كيف اعزها الله بإسلامها

    وهذا يكفي للرد على الرداوي وشاكلته

  28. الفاضل مصطفى صالح . بعد التحية . لغة الحوار هي أساس المناقشة بين المعلقين واختلاف الآراء هي حالة صحية جيدة وبداية للتطور نحو الأفضل . هذا هو النقص عندك وعند جميع المعلقين الذين لا يتقبلون الراي الآخر وبدل مناقشته بالحجة والبرهان يكيلون الشتائم على صاحب التعليق شخصيا . أنا لا اعرف الردادي ولكنه لم يتعرض لاحد من الذين ينتقدونه بالكلام الرخيص بالمثل . بعكسك انت وامثالك من المعلقين . هذا الكلام كتبته لك من قبل ولكن لا مانع من التكرار لعل وعسى . المقصود الفهم والالتزام بشروط التعليق في منبر رأي اليوم . تحياتي

  29. ____ ثلاثة مقدسة مكفولة في أمريكا / حرية الكذب . الغاية تبرر الوسيلة . حرية التعبير . الثالثة فاضحة و لو أنها تأتي متأخرة .

  30. اه يا غازي الردادي
    تتهم الايراني بالكذب مع ان الحرس الثوري لم ينفي اسقاط الطائرة والذي نفاها اعلاميون فقط
    ولكنك اذا تريد معرفة الكذاب الحقيقي فاليك هو
    قتل خاشقجي وسلخ وتم تقطيع اوصاله وحرقها بالقنصلية وبعد اربعة ايام اميرك بن سلمان وفي لقاء يقول ويكرر انا متأكذ انه خرج من القنصلية سالما
    ايران اعترفت باسقاط الطائرة بعد ثلاثة ايام
    وحكومتك المبجلة لم تعترف بقتل وحرق وسلخ وتقطيع خاشقجي الى بعد 17 يوما من الجريمة
    هل عرفت من هو الكذاب الاشر

  31. الی ردادي
    ايران لن تراجع من قتل 80 جندي امريكي
    و من اين جئت بانها تعمدت عدم قتل اي جندي امريكي
    قال ايران ان المقصود ما كان القتل الامريكيين و إلا يقتل 500 ارهابي امريكي و ان الهدف كان ضرب و تدمير تجهيزاتهم المتطورة و الثمينة و تم هذا الإنجاز إضافة علی قتل 80 جندي امريكي وجرح 200 أخرين
    يحتمل وجدت الإخبار الكاذبة في قنوات و مواقع الغربية التي ينشر الإخبار الباطله بعد اخذ الرشاوي الإماراتية كديلي ميل و ميدل إيست أونلاين و لوفيغارو ( التي إستند عليها حسن عباسي المحلل الإيراني العادي و الذي ليس لها اي مسئولية و وظيفة حكومي
    جندي الذي اسقط الطائرة ما عنده اكثر من عشر ثواني لاتخاذ التصميم و كان هناك اخبار بإطلاق الصواريخ الكروز «ربما عبر الحرب السايبرية» و محرك الكروز يعمل مثل محرك الطائرة وعلى العكس البالستيك «بالستيك يرتفع الي الجو و ينزل علی الهدف» يتحرك كروز على علو منخفض و في ذلك الوقت لم يتم تطهير «clear» سماء إيران
    و آخر هو إعلان عن خطأ القوات المسلحة في مواقف الخطيرة و حساسة و في ظروف الحرب يمثل ضربة كبيرة لمعنوياتهم وكانت التحقيقات جارية لاستكشاف إمكانية وجود عوامل أخرى

  32. SAM-USA
    قلت في تعليقك تخاطبني : ((الكثيرين يعلقون بغير أسمائهم كما حضرتك)).
    وهل هناك عراقي اسمه SAM ام انك استبدلت اسمك العربي بأجنبي.
    قال ابو الاسود الدؤلي :
    يا أيها الرجل الْمُعَلِّمُ غَيْرَه
    هَلَّا لِنَفْسِك كَانَ ذَا التَّعْلِيمُ
    ابْدَأْ بِنَفْسِك فَانْهَهَا عَنْ غَيِّهَا
    فَإِذَا انْتَهَتْ عَنْهُ فَأَنْتَ حَكِيمُ
    لَا تَنْهَ عَنْ خُلُقٍ وَتَأْتِيَ مِثْلَهُ
    عَارٌ عَلَيْك إذَا فَعَلْت عَظِيمُ
    ……
    فيا سام نصيحتي اليك ان تترك غيرك وشأنهم ، وان تبقى في مكانك فمثلك لا يستحق العيش في وادي الرافدين.

  33. ____ أرى بطيخ يكسر بعضه بعضا .. و مع ذلك البعض يصدق أن ’’ البضاعة ’’ .. عادت إلى قواعها سالمة .. فلا نار بلا دخان و لا دخان بلا نار .. و هل الجيش الأمريكي على رأسه سحابة بارشوك .. AIR_BAG ؟؟؟!!!

  34. صدق .کذب. موآمره .مسرحیه .و با شابه علا کل حال ایران لاعب القوی و ضارب و الامریکی المهزوم .
    اذا شیوخ الردادی ایگدرون یضربون المحتل به حجاره خل یتفظلون

  35. حتى لو لم يصب جندي أمريكي واحد في هجوم قاعدة عين الاسد،،،يكفي ايران انها الدولة التي ضربت قواعد عسكرية أمريكيه واعلنت عن ذلك منذا الحرب العالمية الثانية،،،عندما تمتلك الكرامة الوطنية تحتم عليك الذود عنها ،الامريكي يعلم بقوة ايران العسكرية والاستراتيجية وأصدقائها في الإقليم ورغم القوة العسكرية الأمريكية التى لا تتساوى بشي الا ان السياسة والمصلحة الأمريكية والخوف على الولد اللقيط (اسرائيل) يضل هو الرادع الحقيقي في وجه الغطرسة الأمريكية التى تعرف حدود المناورة .

  36. السيد SAM USA
    سواء كانت عائشة ام خديجة ام ذكر ام أُنثی، ما المغزی من التحقيق بجنس البشر او جنس الملائكة؟؟
    وهل اسمك هو اسم حقيقي يا اخي حتی تُعير القرَّاء باسمائهم المستعارة؟
    يعني انت اسمك سام فهمنا. لكن كنيتك USA ؟؟؟

    حاوروا الناس بآراءهم وافكارهم لا بجنسهم واسماءهم!!!

    تحياتي.

  37. الى غازي الردادي

    انت مخطئ ياغازي ..الايرانيون لم يكذبوا بل انت الذي تقلب الحقائق..تأكد من معلوماتك اولا.. الايرانيون كانوا يقصدون ال 80 جندي امريكي الذين كانوا في الطائرة الاوكرانية وكلهم كانوا من مزدوجي الجنسية ..المهم انهم صدقوا في حكاية ال 80 ولكن تبين لاحقا انهم 82
    لقد اختلطت الامور علينا نحن وكذلك على الايرانيين ..فاعتقدوا ان الطائرة الاوكرانية صاروخ امريكي يستهدف العاصمة طهران ..فاستهدفوها بصاروخين .عندما كانت الرادارات الايرانية نائمة ..مثلنا تماما ..اتصور ان الردارات الايرانية مصممها عربي .

  38. الردادي و انشرو مصطفی مغلوب أو..
    أن یکون الرد الایراني مزلزلا أم لا شأن إیراني – أمریکی و ترامب و المؤسسة التی تحاول التقلیل من صلاحیاتها و لجمها أعرف بأن قطف طائراتهم بمن فیها من النخبة الامنیه و العسکریة و ضرب قواعدهم تباعا ماذا یعنی!! حضرتک حدثنا عن البنیان المرصوص و عن الرد الحوثي و هل کان مزلزلا تدمیر الآلیات و الألویه و الخسائر التي حدثت و أسر الألوف مزلزلا أم لا فهذه شانک رغم کونک غیرمؤتمن حتی في ذالک ..

    ثم خطابي الی الذین صدعونا بشعوبنا و الغرباء و ال ال ال .. این شعوووبکم؟!! این المظاهرات الملایینیه للتندید بصفقة القرن؟ أمّا جبابرة الخلیج و شیوخ الفتاوی و ألوان الفتوی و ابوبکر البغداد ي و الجولاني و العرعور و العریفی و ال..أین انتم من الجهاد یا أساتذة الشیطان الرجیم؟! أم طریق الجنة تمرّ من لیبیا؟! أنتم الذین استطعتم تجییش مئات الاف من الشباب الجهادیین و غسل ادمغتهم و إرسالهم صوب العرا ق و سوریا لیذبحوا و یحرقوا و یقتلوا و یدمروا ..هاا هو القدس سرقوها و من علی المنابر حتی حرّمتم الدعاء!( ألا قبحا و لکم ترحا حین صرتم غرضا یرمی یغار علیکم و لا تغیرون و تغزون و لا تغزون..) و همکم هو لماذا وصف هنیة السلیمانی شهیدا!! أشباه الرجال و لا رجال حلوم الاطفال ..

  39. لعب “ابن سلمان” دورا بارزا في محاولة تنفيذ صفقة القرن من خلال مباحثاته السرية مع كوشنر وزيارته المتكررة للولايات المتحدة وموقفه العلني السافر من التطبيع مع الصهاينة

  40. الذباب الإلكتروني السعودي الصهيوني يعيد كعادته نفس الأسطوانة منذ تسع سنوات حول إيران و محور المقاومة بأن السلاح الإيراني مجرد خردة و لكن بعد الهجوم الناجح على بقيق و خريص من طرف الحوثيين و الدمار الذي أحدثه اكتشف العالم أن السعودية البقرة الحلوب للمعسكر الصهيو أمريكي اقتنت سلاح خردة من الطراز الرفيع بمليارات الدولارات من أمريكا، أما بخصوص صفعة القرن فلم نسمع لهم أي تعليق يدينه و هذا يبين مدى خيانة و انبطاح اولياء أمورهم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

  41. صائد
    اشك انها عائشة، لا اعتقد انه أسلوب امرأة،، الكثيرين يعلقون بغير أسمائهم كما حضرتك، وكما ذكرتُ هذا المنبر ليس للتطاول على الآخرين لمجرد أننا نختلف معهم في الرأي، تباين الآراء ممكن، مثل هكذا تعليقات تسيء فقط الى من لا يحترم رأي الآخر.

  42. السلام عليكم المصابون بالارتجاج جنود امريكيون لكن العربان امثال وِلْد الردادي لماذا يرتجون من الاخبار ؟

  43. الى العارفة الشاطرة عائشة الاسكندرية
    أضحكتينا أضحكك الله وادام سرورك.
    ارجو منك ان تواصلي الكتابة على هذا النهج وعدم الانقطاع في حال من الاحوال وباللهجة المصرية الجميلة. مع الشكر.

  44. كل الذين الموالين لترامب أو نتنياهو هم اعداء ايران ولكن بأستعارة اسماء عربية فالموساد الأسرئيلي ليس بغافل عن متابعي هذه الجريدة ومؤسسها فلسطيني فاكثر لها الذباب الألكتروني المتسعود الذي هم من جنود سعود القحطاني وتحت اي ذريعة ادخلوا اسم ايران من حقدهم الدفين فلماذا لم يذهبون مع مموليهم المتسعودين ويحاربون ايران ان هم فعلا رجال ولكنهم اكثر الناس نفاقا حينما تنقلب الظروف ..ايران الدولة الوحيدة التي خرجت من عنق الزجاجة وبقوا عملاء امريكا يفسقون في الأرض لتحميهم امريكا وتأخذ ثمن حمايتها وهؤلاء الامراء المفسدين في الأرض لاشغل لهم سوى قتل الشعوب في سوريا واليمن لكي يمهدوا لتوسيع خارطة جغرافية اسرائيل فتبنوا داعش والقاعدة باسم المعارضة المسلحة وهل الشيشاني هو من المعارضة السورية المسلحلة وهل العربي الأصيل يفتخر بقتل اليمني الفارسي المجوسي وبالأمس كان قتال الشعب العراقي بذريعة قتل الروافض والان استبدل باسم ميليشات ايران المجوسية وغدا ربما سيتهم زعماء حماس والجهاد في غزة بالمجوس كما اتهم حزب الله بالكافر وميليشات ايران المجوسية وهذا الأتهام هو من ممن بيده قول الفصل يوم القيامة فالرسول هو هادي للناس وليس بمتهجما على عبادالله ..والله يخاطب رسوله :فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمسطير..فالقاريء للقران لايجازف بالتهم لامة كاملة بالكفر مالم يكن هو من الزنادقه لأن الكريم لايهبن الناس ولكن الحقير الذي في قلبه مرض وهو الحاقد على من يختلف معاه وهذا مايسعى اليه عملاء الاستعمار بأستحمارهم وجعلهم كالذباب على كل الموائد يلوثون

  45. أستاذ عبدالباري وصلتني معلومة من صديق موثوق في واشنطن انا المقصود من اعلان صفقة العصر لا يمكن ان يتحقق ولكن المقصود انتفاضة غزة و ٦٧ من اجل شن حرب وترحيلهم الى سيناء والاردن والشخص موثوق جدا في بدية ما يسمى الربيع العرب ومن بداية احداث تونس ذكر لي الدول بترتيب وما سيحصل لغاية 2016

  46. الى الست عائشة من اسكندرية
    هذا الموقع لإبداء الرأي واحترام الرأي الآخر، ليس التهجم الشخصي بأسلوب غير لائق،هذه الصحيفة ليست محل السخرية من الآخرين وتصفية حسابات شخصية. لا أدري أين كنت حيث بدأت صفقة القرن بعد حرب 73 وما تلاها من تنازلات مُهينه وزيارات للقدس والاعتراف بإسرائيل وتبادل سفراء، يا ست عائشة هكذا كانت بداية صفقة القرن وخيانة فلسطين [أيام أنور السادات] من اجل حفنة من الدولارات كهبات سنوية ثمن التنازل عن الحق الفلسطيني.. الشيء بالشيء يُذكر أليس كذلك.
    بالنسبة لموضوع الجنود الأمريكيين المصابين جراء القصف الصاروخي الإيراني على القاعدة الامريكية،، قد يكون عدم الإعلان عن المصابين،، أحيانا لا تظهر الاعراض بالصدمة إلا بعد حدوثها بفترة من الزمن أيام واسابيع او شهور وتسمى[ post traumatic syndromes ] كصداع وتغيير في الحالة النفسية للمصاب وأعراض أخرى تختلف من شخص الى اخر، يتم الفحص والتشخيص من قِبل اطباء، قد يكون هو السبب في التأخر عن عدد المصابين، وقد يرتفع هذا الرقم لأنه بالتأكيد هناك جنود آخرين يجري الكشف عنهم وتشخيص الاعراض.

  47. الاخ / أحمد زكي ……
    كذبة القرن ،، كانت قتل 80 جندي امريكي وجرح 200 أخرين ،،
    هذه الكذبه الكبرى اعلنتها ايران رسميا بعد الرد المزلزل ،،
    ثم تراجعت ،، بكذبه اخرى انها تعمدت عدم قتل اي جندي امريكي ،، هيا رد على هذه ،،
    وتذكر ان ايران انكرت مسؤليتها في اسقاط الطائره المدنيه الاوكرانيه وبعد ان حشرت
    اعترفت وقالت انها تظنها صاروخ كروز ، علما ان الصاروخ لا يتجاوز طوله مترين ،،،
    ،،ايران لم تميز بين صاروخ صغير وبين طائره مدنيه كبيرة الحجم ،،
    وهي التي سبق لها ان ميزت الطائره المسيره الامريكيه التي اسقطتها بعد اختراقها اجواء
    ايران من الطائره المرافقه لها والمحمله بالجنود ، فكيف لايران وقتها التمييز بين الطائرتين ،،
    في حين لم تستطيع ان تميز بين صاروخ صغير ،، حسب كلامهم ،،
    وبين طائره مدنيه كبيرة بالحجم ،، كلها اكاذيييييب واضحه ،،
    اخي الكريم من يمشي وراء كلام الايرانيين يتوهووووه ،،
    تحياتي لك ،،

  48. الى عائشة من اسكندرية الفاضلة
    والله العظيم تعليقك هذا بمليون تعليق مع كل الاحترام للاخوان و الاخوات المعلقين و كلكم على راسي , اقصد محور المقاومة الشريفة و بس
    و سلامتكم يا طيبين يا اولاد الحلال و الاصول
    و نصرا من الله و فتحا قريبا جدا جدا ان شاء الله

  49. الاخ / Anonymous صاحب اول تعليق ،، انا لا اكذب الاستاذ عبدالباري ،،
    والاستاذ عبد الباري قال قبل أيام ان الرد الايراني هزيل وباهت ،، فهل تكذبه انت ،،
    ثانيا اترك كلام الامريكيين ،، وخلينا نأخذ كلام ايران ، في البداية اعلنت بمقتل 80 جندي امريكي وجرح 200 ،،
    ثم تراجعت واعترفت بكذبها ، عندما اعلنت انها تعمدت عدم اصابة الجنود الامريكيين ،، هذا كلامهم ،، رد عليهم ،،
    تحياتي ،،

  50. هناك ملاحظة هامة وهي اهمية ادراج الاناشيد الوطنية الممجدة للمقاومة و حب الاوطان اثناء التظاهرات و بمضخمات الصوت فهي تشحذ الهمم و الطاقة الحماسية و هذه الاناشيد الوطنية هي من حاربها العدو الاسرائيلي منذ 50 سنة وحرض القلة من الانظمة العميلة على حذفها من البث لكي لا تقوي الارادات العربية و تذكرهم بالمقاومة ولكن ذلك فشل لان هذه الاناشيد القومية موجودة بكثرة بالانترنت و محفوظة . هذا جزء من الاعلام المقاوم .. مثلا نشيد رجال الله .. لازم تعرف يا محتل .. جمرات الرعد .. قبلة الثوار ..ومئات غيرها منتشرة .

  51. جرائم النظام التركي هي الاساس عندما يقوم النظام بادخال300 الف ارهابي من اصقاع الارض الى سورية مع سلاحها لقتل المدنيين وخلق فوضى في الوطن السوري و التدخل فيما لا يعنيه بحجج مفبركة ولكن حزم و قوة القوة الضاربة السورية بجيشها الوطني و شعبها تسير بكل ثقة و الدولة السورية باصرارها هي من حمت الوطن و الشعب طوال 9 سنوات لن يفيد قلب الحقائق فالشعوب واعية . انتهى

  52. لو أن كلمة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قالها مسؤول إيراني لصدعتم رؤوسنا بالشرح والتحليل ولادخلتموه موسوعة جينيس ، لماذا تتخذون مواقف عدائية من أردوغان هل لأنه يتصدى ويعري جرائم النظام السوري؟ انتم تدعون أن القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس شوكة الميزان التي على أساسها تعقد الولاءات، فهل ….يتبع

  53. حمد الله علي سلامتك يا سي غازي الردادى و كمان عجبنى اسمك المستعار الجديد ( انشر ) عاشت الاسامى المستعارة الحسنى ههههههههه
    هو انت بذاكر من ورانا وله ايه يا سي غازي ؟
    ايه الغيبة الطويلة ديه ولا تعليق حول صفقة العار التي رحب بها ولى امرك سلمان و بن سلمان ولا كلمة و على راي المثل السكوت علامة الرضاء !
    العالم الاسلامي و العربي يتذكر مرة قبل كدة بعتو فلسطين !
    و ديه المرة الثانية يعنى ميهمكش فلسطين و القدس الشريف ابدا لا من بعيد ولا من قريب ؟
    بس زعلتو نفسكم اوي عشان التوار في سورية و بعتوم الملائكة جملة واحدة للاشراف على فتوى جهاد النكاح الفتوى بتاع شيخ الارهاب و الفتن الطائفية بتاعكوم ( محمد عريفي ) مشكدة ؟
    سؤال محيرنى كدة !؟ هو انتو كنتو بتمولو التوار عشان نشر التورات ؟؟؟ مشكدة ؟ انا عارفة و شاطرة و مفتحة زي الفل يعنى 10%10
    فتك بعفية يا سي غازي يا بتاع ولى الامر و الجزية

  54. الاستاذ عبد الباري عطوان المحترم
    اولا : عليك يا استاذنا الفاضل ابن فلسطين ان لا تتوقف عن الكتابة بما يخص فلسطين الحبيبة ،،
    ان اعظم حدث حصل اليوم الجمعة ووجه صفعة على وجوه عرابين صفقة القرون والى بعض الافواه العربية التي تطالب الفلسطينيين التخلي عن فلسطين والخروج منها وعلى وجه مؤيدوها هو الحشود الفلسطينية الضخمة التي اقامت صلاة الفجر في المسجد الاقصى والحرم الابراهيمي واغلب مساجد فلسطين والتي استدعت استنفار الالاف من قوات الامن الصهيونية ،،
    ثانيا : عليك يا استاذنا الفاضل ان تتحدث عن القتل والاعتقالات الذي يتعرض له الشعب العراقي الثائر في وجه الطغمة السياسية الفاسدة والميليشيات التابعة لايران ،،،

    وشكـــــــــــــــــــــــرا ،،،

  55. الاخ العزیز غازی الردادی اتمنا اَن الله یعطیع عمر طویل لکی تسمع اخبار جدیده عن قاعدهً عین الاسدو عدد قتله الامریکین .

  56. لكن ايران اعلنت انها ابلغت الامريكان عبر السويسريين بموعد و مكان الضربة الرد ..
    فهل ستتفون هذا ايضا .!

  57. اه غازي الردادي
    بعد التحيه
    المواطن الأمريكي العادي و الطبقه المتوسطه و الفقيره والقيادة العسكرية و الخ متورطون في ترامب الكذاب و من شلته الصهاينة و صدقني و الايام سوف تثبت لك و الحكام العرب الصهاينة سوف يدفعون الثمن

  58. الى الأخ غازي الردادي
    بعد التحيه
    يا اخ غازي اين كنت و انشاء الله كل خير

    انت قلت الاتي

    انما دلع الجنود ، مثل الشعور بالصداع او الدوار ، والقصد الحصول على اجازه بمسمى علاج ،،
    نعم و لا يوجد نصر في دلع و ترامب يتبع سياسة نتنياهو في الكذب
    و المعلق
    أحمد زكي ……قاسم سليماني دام رعبه .
    يقول الحقيقه

  59. ” القصد الحصول على إجازة بمسمى علاج ” !
    عندما تتلبد سماء واشنطن بالغيوم السوداء ؛ تعلن فضائيات الخليج عن حملة لتوزيع المظلات بالمجان ؛ تحسبا لعواصف رعدية بالرياض والمنامنة وأبو ظبي ! كرها وليس طوعا بمقتضى تعهد عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود لبيرسي كوكس البريطاني الاستعماري !
    لذلك لا تستغربوا تطبيل فضائيات آل سعود لكفيلهم طرمب !
    ” مجبر ” أخاك ” لا بطل ” ؟؟؟!!!

  60. الأخ المناضل “عبد الباري عطوان “اسمح لي بالخروج عن سياق الموضوع هاذا ،،لأني مازلت مصدوما من صفاقة الصفقة وردود الفعل العربية
    ايها الأخوة قراء رأي اليوم ، تحية من ربوع صنعاء الصامدة والصابرة :وبعد
    اشعر بالمراراة وانا اقرء تصريحات مسؤلين كانوا سبب رأئيسي لما وصلت إليه القضية الفلسطينية وأحوال الأمة العربية ، بدلا من ان يفدموا استقالتهم ،لدورهم في خداع الشعوب والإستهانة بمصلحها وكرامتها وحقوقها نجدهم مازالوا في مواقعهم يتبجحون ….ويدعون للتفاوض؟!!!! وما اللذي اوصلنا الى هاذه المرحلة اليس التفاوض والإتفاقيات ،مازال اولاد الأفاعي يستهبلوننا؟!
    ……..
    لقد فكرت طويلا في كيفة الخروج من هاذه الحفرة بل الجب الذي وضعوا فيه الشعوب وفي مقدمتهم الشعب الفلسطيني المغدور .
    الحل الوحيد المتاح لنا للخروج من هاذا المأزق هو الإقتداء بتجربة ،حزب الله ،في لبنان وحماس والجهاد الأسلامي وانصارالله في اليمن فحزب الله تأسس في وقت كانت لبنان محتلة والبلد شبه منهار ومع ذالك نجح بدحر الإحتلال الصهيوني ….. ولن تخرج امتنا من هاذا المأزق الى بتعميم هاذه التجربة في كل الوطن العربي لإنه لايمكن تغيير واقعنا البائس بنفس النخب الفاشلة ،أو الخائنة ،والجيوش الفاسدة والمخترقة حتى النخاع لاحل سوى تنضيم مقاوامات شعبية يصعب اختراقها كالنماذج المذكورة اعلى ؟ والتفاف الشعوب حول هاذا الهدف الإستراتيجي الوحيد الممكن … والمتاح وبدون هاذا سنبقي نجدف في الفراغ ونلهث وراء السراب .
    يسحقنا القهر والفقر والعذاب ،حتى الإنقراض …
    ومن يعترض فل يقل لنا كيف الخلاص،.. ايها الشعب
    العربي لقد خدعوك وزرعوا عملائهم ليحكموك وتركوك في العراء فماذا تنتضر ليس لكم الا بعضكم فأتحدوا ونضموا انفسكم وجمعوا مواردكم مهما كانت بسيطة وشكلوا بها نواة قوة بعلم وستجدون الله معكم وكل أحرار العالم اللهم اني قد بلغت ،اللهم فاشهد ،والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  61. تحية عربية اسلامية للسيد عبد البارى عطوان المجاهد بقلمه
    كلنا نتذكر خطاب ترامب بعد ان قصفت ايران الاسلامية قاعدت عين الاسد , و صباح ذالك اليوم وقف ارئيس الامريكي الارعن و هو مرتجف و انفاسه تتقطع ( راجعوا الفديؤ الموجود على موقع اليوت يوب )
    ترامب يقف امام الكامرات و الفضائيات الامريكية و هو مرتجف و انفاسه تتقطع و هو يقول : الحمد لله ان لم يصب احدا من جنودنا باذا من الصواريخ الايرانية التي دكت قاعدة عين الاسد الامريكية في غربي العراق !
    و بعد يومين فقط اعلنت الكويت ان 14 جندى امريكي تم نقله من قاعدة عين الاسد الى الكويت و اسبوع لاحقا ارتفع عدد المصابين باهتزاز في الدماغ الى 34 و اليوم ارتفع المصابين برجات في الدماغ للجنود الامريكين في قاعدة عين الاسد الى 64 !!! ,
    هذه اغنية شعبية عراقية يتغنون بها الاطفال في ازقة بغداد و باقي المحافظاة العراقية ,
    (( شويه شويه يا شميسة شوية يا شميسه داير ما داير غطين يا شميسة يا شميسه ) = شويه شويه لا تفضحينا يا شميسة صواريخ ايران دمرتنا و سببت ارتجاء في ادمغة جنودنا يا شميسه فضحتينا شوية شوية فضحينا يا شميسة هههههههههه ,,,
    و بعد اسابيع من القصف الايراني صحفية قناة السي ان ان الامريكية , زارت قاعدت عين الاسد و تفقدت المعسكر في كل زاوية و قالت في تقريرها الاخبارى من الف
    مستحيل ان نصدق ان لم يصب احدا من الجنود الامريكين في قاعدة عين الاسد الامريكية في العراق بالقصف الصاروخي الايراني و اضافة ان كل صاروخ ايراني يعادل 10 الف قاذفة من ال ار بي جي , المضاد للدبابت !!!
    و ان شاء الله القادم اعظم بكثير !

  62. اعتراف امريكا بالاصابات بعد الانكار
    يخفي حقائق صادمة يجب انتظارها
    اما بالنسبة لاسقاط الطائرة في افغانستان
    فهي بلا شك من ايران لانها تمتلك التكنولوجيا السيبرانية كما اسقطت الطائرة الامريكية المسيرة الاحدث
    اما ادعاء طالبان بمسؤليتها فهو من مصلحتها لتثبت وجودها اكثر و انها تملك التكنولوجيا و امريكا تعلم ان طالبان لا تملكها و الا ما سيرت طائراتها فوق افغانستان بالقرب من طالبان
    وشكرا

  63. عاد نذل من الذباب يزبد ويرغي على هذه الصفحة الوطنية من جديد، ولا أريد ذكر إسمه لئلا أحتاج إلى وضوء جديد.
    بالطبع الثلاجات بدرجة حرارة 30° معبئة بالجثث خشية تعفنها .
    وبالطبع هناك المزيد من الجرحى.
    سيتم الإعلان فقط رويدا رويدا عن حاملي الجنسية الأمريكية، والإعلان سيتم بأن مايك وجون وفرانك ووووو قد قتلوا في حادث إصطدام أو لغم أرضي وما إلى ذلك.
    أما المرتزقة وطالبي الجنسية الأمريكية، فسيدفنون ولن نسمع عنهم شيئا.
    أما المجرم مايك والمسؤول عن ملاحقة الشهيد البطل قاسم سليماني دام رعبه، فقد تكون إيران قد سلمت عددا من الصواريخ لطالبان القادرة على إسقاط مثل هذه الطائرة التجسسية الحديثة. أو تكون بعض أذرع إيران قد أسقطتها وتبنتها طالبان.
    أما عدم تبني إيران لهذه العملية أو تحذير القوات الأمريكية عن طريق رئيس الوزراء العراقي قبل دك عين الأسد ، فهو ليس جبن وإنما حكمة بالغة، فهدف إيران كسر شوكة أمريكا وليس آلافا من القتلى والحبل على الجرار وزوالهم قريبا مؤكد بإذن الله تعالى.
    ألوقت لحرب شاملة تقرره الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومحورها، ليتم من خلالها إنهاء الكيان وبالتالي دويلات النفط الحلوبة. لذلك فليفرح الذباب الإلكتروني وأسياده قليلا، كون حرب شاملة لم تحصل، والجميع يعلم أن إدعاء حالب الأبقار ترامب بعدم وجود خسائر في الأرواح أو وجود جرحى بداية ، إنما لأنه ومستشاروه والقيادة العسكرية أدركوا أن جنوده وضباطه سيعودون أفقيا وأن لا قدرة لا للكيان اللقيط ولا للدويلات المحلوبة على الحرب الشاملة وتحمل نتائجها، كون النتيجة نهايتهم.
    ما أكتبه تؤكده الوقائع في يمننا الحبيب، وما شاهدناه من قتلى وجرحى وأسرى لقوى العدوان وما غنمه الجيش واللجان من عتاد وآليات.
    ألصهاينة أحرص الناس على حياة لأنهم لا يحاربون بسبب المبادئ وكذلك دول العدوان على اليمن من أعراب الرده، إذ أنه لا دين لهم وديدنهم ذبح المسلمين وتدمير بلادهم.
    فلا تفرح أيها الذباب وسوف يلاحقكم دم الشهيد قاسم سليماني دام رعبه ودم أبو مهدي المهندس ورفاقهما وكذلك دماء أهلنا في اليمن وفلسطين وسوريا والعراق وليبيا وسيناء والجزائر والسودان من قبل.
    نحن نحزن عندما نرى قتلى المساكين من أبناء الجزيرة العربية في اليمن الحبيب يعودون أفقيا لذويهم أو يدفنون في مقابر مجهولة في الصحاري كون أولياء أمورهم لا يهتمون لا بجثثهم ولا بأهلهم، ويا ليتهم استشهدوا دفاعا عن فلسطين، ولكن هيهات هيهات، فقد غلبت عليهم الشقوة وباءوا بالإثم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    قاسم سليماني دام رعبه

  64. عاد تذل من الذباب يزبد ويرغي على هذه الصفحة الوطنية من جديد، ولا أريد ذكر إسمه لئلا أحتاج إلى وضوء جديد.
    بالطبع الثلاجات بدرجة حرارة 30° معبئة بالجثث خشية تعفنها .
    وبالطبع هناك المزيد من الجرحى.
    سيتم الإعلان فقط رويدا رويدا عن حاملي الجنسية الأمريكية، والإعلان سيتم بأن مايك وجون وفرانك ووووو قد قتلوا في حادث إصطدام أو لغم أرضي وما إلى ذلك.
    أما المرتزقة وطالبي الجنسية الأمريكية، فيدفنون ولن نسمع عنهم شيئا.
    أما المجرم مايك والمسؤول عن ملاحقة الشهيد البطل قاسم سليماني دام رعبه، فقد تكون إيران قد سلمت عددا من الصواريخ لطالبان القادرة على إسقاط مثل هذه الطائرة التجسسية الحديثة. أو تكون بعض أذرع إيران قد أسقطتها وتبنتها طالبان.
    أما عدم تبني إيران لهذه العملية أو تحذير القوات الأمريكية عن طريق رئيس الوزراء العراقي قبل دك عين الأسد ، فهو ليس جبن وإنما حكمة بالغة، فهدف إيران كسر شوكة أمريكا وليس آلافا من القتلى والحبل على الجرار وزوالهم قريبا مؤكد بإذن الله تعالى.
    ألوقت لحرب شاملة تقرره الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومحورها، ليتم من خلالها إنهاء الكيان وبالتالي دويلات النفط الحلوبة. لذلك فليفرح الذباب الإلكتروني وأسياده قليلا، كون حرب شاملة لم تحصل، والجميع يعلم أن إدعاء حالب الأبقار ترامب بعدم وجود خسائر في الأرواح أو وجود جرحى بداية ، إنما لأنه ومستشاروه والقيادة العسكرية أدركوا أن جنوده وضباطه سيعودون أفقيا وأن لا قدرة لا للكيان اللقيط ولا للدويلات المحلوبة على الحرب الشاملة وتحمل نتائجها، كون النتيجة نهايتهم.
    ما أكتبه تؤكده الوقائع في يمننا الحبيب، وما شاهدناه من قتلى وجرحى وأسرى لقوى العدوان وما غنمه الجيش واللجان من عتاد وآليات.
    ألصهاينة أحرص الناس على حياة لأنهم لا يحاربون بسبب المبادئ وكذلك دول العدوان على اليمن من أعراب الرده، إذ أنه لا دين لهم وديدنهم ذبح المسلمين وتدمير بلادهم.
    فلا تفرح أيها الذباب وسوف يلاحقكم دم الشهيد قاسم سليماني دام رعبه ودم أبو مهدي المهندس ورفاقهما وكذلك دماء أهلنا في اليمن وفلسطين وسوريا والعراق وليبيا وسيناء والجزائر والسودان من قبل.
    نحن نحزن عندما نرى قتلى المساكين من أبناء الجزيرة العربية في اليمن الحبيب يعودون أفقيا لذويهم أو يدفنون في مقابر مجهولة في الصحاري كون أولياء أمورهم لا يهتمون لا بجثثهم ولا بأهلهم، ويا ليتهم استشهدوا دفاعا عن فلسطين، ولكن هيهات هيهات، فقد غلبت عليهم الشقوة وباءوا بالإثم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    قاسم سليماني دام رعبه

  65. الكذبة الكبرى جاءت من العدو الامريكي ترامب عندما انكر في البداية اية خسائر و بعد اسبوع تم نقل العديد من الجرحى الى المانيا وغيرها وهناك قتلى ايضا وهم ينكرون ذلك بحذر شديد وكما اعترفوا بجرحى سيعترفون بقتلى و بعض الجرحى يموتون اذا تعذر العلاج و بالتالي فان كلام الايرانيون يبدوا صحيحا لان العدو الامريكي لا يعترف بالارقام الحقيقية لخسائره وقتلاه وقد تكون عشرة اضعاف .

  66. الحرس الثوری الایرانی اعلن انه قصف بصواریخ قاعده العین الاسد بشجاعه.
    نعم بشجاعه
    کذالک اعلن الحرس الثوری عن مقتل ۸۰ قتیلا و۲۰۰ جریحاو لکن الهدف الرییسی فی هذه العملیه هو کسر هیمنه الجیش الامریکی ولیس فقط قتل الجنود .
    الیوم ایران ومحور المقاومه یقاتلون الارهابیین الامریکان والصهاینه و عملاءهم ویعلنون هذا الامر بشجاعه .

    قال الله تعالی:
    وَلَا يَحْزُنْكَ قَوْلُهُمْ ۘ إِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا ۚ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
    صدق الله العلی العظیم.

  67. any international peace conference can not start unless israel cancel 2 decisions first Arab Jerusalem not to be place for American embassy ..second to cancel yesterday declaration of empty century deal .. No peace Conferences under threat .

  68. أمريكا تكذب وتتبع نفس اسلوب إسرائيل في الحروب
    قلنا منذ البداية ان أمريكا تخفي خسائرها.

  69. الكذبه الكبرى كانت من ايران عندما اعلنت عن مقتل 80 جندي امريكي واصابة 200 جندي ، ثم تراجعت ايران بعد ان رأت السخريه حتى من اقرب مؤيديها ، واعلنت انها تعمدت ان لا يقتل اي جندي في القصف ،، اذن بعد الكذبه الكبرى في الاعلان الاول عادت ايران نفسها ونفت وجود خسائر في القوات الامريكيه في اعلانها الثاني ،،
    ليس دول الخليج فقط من سخرت بالرد الايراني فحتى اقرب مؤيدي ايران سخر من الرد الايراني وقال تحديدا انه ،، ضعيف وباهت ،، والحقيقه انه اقل من ضعيف وباهت بل كان فضيحه بمعنى الكلمه ، فلم يقتل جندي امريكي واحد ، ولم يصاب جندي واحد اصابه مباشره اي فيها جروح ودماء ، انما دلع الجنود ، مثل الشعور بالصداع او الدوار ، والقصد الحصول على اجازه بمسمى علاج ،،
    بالنسبه لاسقاط الطائره الامريكيه في افغانستان فهذا انجاز لطالبان وليس لايران حتى لو كان صاروخ ايراني ، ولا يعتبر رد ايراني بأي حال من الاحوال ، فطالبان لديها ثأرات مع امريكا ، وطالبان اشجع من ايران تعلن مباشره وتتحمل المسؤليه وليست مثل الجبان الذي يحارب بالوكاله ثم يقسم ويحلف وينفي ويرميها على الميليشيات خوفا من الرد الامريكي على ارضه وليكون الرد على ارض العرب والضحايا عرب ،،
    تحياتي ،،

  70. لا نستبعد أن يكون إسقاط طائرة التجسّس الأمريكيّة في أفغانستان الأحد الماضي، تمّ بصاروخٍ أو هُجومٍ “سايبيري” بتكنولوجيا إيرانيّة، جاء في إطار الخطّة الثأريّة الإيرانيّة لمقتل سليماني وزميله أبو مهدي المهندس ورفاقهما ………..
    يـــا ه !!!!!!!………. لماذا لم افكر فى الامر هكذا ؟؟!!! …. الانسان حر فى تفسير اى شئ كما يشاء يا اخى .

  71. هام جدا
    يجب بكل قوة وحزم ان تعي السلطة الفلسطينية بالتحديد ان نكوص القلة المسؤولة فيها و تمييع المواقف في الخفاء امر مرفوض كليا ولا وقت للمناورات وامتصاص الصدمات و الشعوب تراقب بكل قوة باستمرار ويجب وقف التنسيق الامني فورا و فورا و الضحك على العدو الاسرائيلي و تضييعه .. الحل العملي الفوري هو بفتح الباب للمقاومة الشعبية بدون انتظار اية مؤتمرات سلام دولية فهي فشلت في دعم فلسطين 70 عام و دول روسيا و الصين لن تدعم الا الاقوياء وهم يراقبون مدى قوة انتفاضة الشعب الفلسطيني العربي ضد صفقة القرن الان لتحديد موقفهم الرسمي والحق يحتاج الى قوة رادعة والشعب لا يحتاج الى وقت للتمهيد الى المقاومة غهو جاهز فوريا و المطلوب التنفيذ الان و سلاح الردع الصاروخي في غزة جاهز للحماية . ثانيا لن تقبل الشعوب اية مؤتمرات سلام دولية الا بالكرامة وان يلغي الاعداء قرارات مؤامرة القرن اولا .. فك المستوطنات و الغاء سفارة امريكا في القدس و ضمان حق العودة و عدم ضم اي اراضي فلسطينية عربية بل الانسحاب منها … الخ .

  72. وسائل اعلام روسية اكدت مقتل مايكل داندريا (الملقب بـ”أمير الظلام” وهو رئيس عمليات وكالة المخابرات المركزية الأميركية في إيران وأفغانستان و​العراق​، والعقل المدبر لاغتيال قاسم سليماني) اثر اسقاط الطائرة الأميركية في افغانستان، مما يشير الى تغلغل مخابراتي ايراني عميق لتحركات القيادات العسكرية والمخابراتية الأميركية، ويشير ايضا الى القدرة الايرانية فائقة السرعة على نقل وتشغيل اسلحتها في مسارح عمليات مختلفة وبسرعة فائقة من اجل اصطياد الهدف.

  73. السيد عبد الباري عطوان
    من قتل في طائرة افغانستان هو المسؤول عن مقتل سليماني واسمه مايكل وعمره 62 سنة . مسؤول رفيع عن عمليات الاغتيال في ايران والعراق ولبنان . ايران دولة مؤسسات ، وقرارتها تصدر بعناية وبعقلية بعيدة عن تفكير العرب وذاكرتهم .
    سيستمر الرد الايراني . وستحمل الايام القادمة عمليات سريعة وغير واضحة . انها حروب الاستخبارات التي سرعان ما تنطفئ نارها تحت رمال الصمت .
    تحية لايران قيادة وشعبا .

  74. فی اول اعلان اعلن المتحدث باسم البنتاغون ان عدد المصابین فی قاعده العین الاسد ۱۱ جریحا .بعد ایام اعلنوا ان هناک ۳۴ جریحا ثم اعلنوا ان عددالجرحی ۵۰ والیوم اکثر من ۶۰ جریحا.
    لا شک ان هناک قتلی وجرحی. ولکن الارهابی الکذاب ترامب ، یقلب الحقیقه. هناک قتلی وجرحی فی صفوف الارهابیین الامریکیین و وللاسف بعض اخوتنا فی المنطقه یسخرون بهذا الرد الانتقامی القوی .
    هذا الرد بدایه للانهیار الجیش الارهابی الامریکی فی المنطقه باذن الله.
    ان تنصروا الله ینصرکم ویثبت اقدامکم. صدق الله العلی العظیم

  75. ك عربي حزين على الوضع العربي ورهان العرب على أمريكا وإسرائيل أفقدهم الاحترام والشرف وكل شيء

    أتعجب من دول البترودولار أنفقت مئات المليارات لحرب إيران وحلف المقاومة والممانعة، لو أنفقت ربع هذه الأموال لطرد الكيان الصهيوني لزال الكيان الصهيوني من زمان، ولكسبت دول البترودولار الاحترام والتقدير والشرف في المنطقة والعالم

    مصيبة الدول البترودولار التبعية المطلقة لأمريكا وإسرائيل وسياساتها تخدم المشروع الأمريكي والصهيوني في المنطقة

    الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحلف المقاومة والممانعة يزداد نفوذ واحترام وتقدير وشرف في المنطقة والعالم لأن مشروعه يصب في صالح الأمة الإسلامية

    صفقة القرن لن تمر وسوف تفشل

    القوة الصاروخية والعسكرية الإيرانية تتقدم وتتطور يوم بعد أخر، وحلفاء إيران يزدادون قوة عسكرية وتقنية

  76. الرئيس الامريكي ترامب يعلن في جميع تجمعاته الانتخابية والشعبية وبطرق مهينة ومدلة لمملكة ال سعود وحكامها ان الحرس الثوري الايراني بمقدوره ان يحتل مملكتهم في سويعات قليلة وسلمولي على ملايين الاطنان من الاسلحة المكدسة تكديسا في بلاد الحرمين دون فائدة تذكر حتى اصبح مجاهدو حركة انصار الله الحوثية يغنمون منها الكثيررغم استعمالهم لاسلحة بدائية قليلة وسيستمر حلب حكام ال سعود لاخر دولار واخر ريال في خزائنهم.

  77. الی الذباب الکترونی غازی الردادی این انت فی کلام عبدالباری
    هل تکذبه ایضا و تقول ایران تکذب
    ما اعتقد لان الحقیقه کشفت من قبل کبار مسوولین العسکرین الامریکین
    معلومه ایضا اعطیک و هی ان قول(اصابات دماغیه)انما هی سر و هو مقتل
    فحبیبی ادعو الله ان یهدیک الی النظر للحقیقه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here