كيري بحث مع نظيره الايراني قضية زورقي البحرية الاميركية في الخليج وطهران تتعهد الافراج “سريعا” عن عشرة بحارة اميركيين

0014

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن ـ (أ ف ب) – أعلن مسؤولون اميركيون الثلاثاء ان الولايات المتحدة تتباحث مع ايران بشأن مصير عشرة بحارة اميركيين كانوا على متن زورقين حربيين صغيرين فقدت واشنطن الاتصال بهما بينما كانا في رحلة بين الكويت والبحرين، مشيرا الى ان طهران اكدت أنها ستسمح لهم “سريعا” باكمال طريقهم.

وقال مسؤول كبير في الادارة الاميركية لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه انه “في وقت سابق من اليوم فقدنا الاتصال بزورقين صغيرين تابعين للبحرية كانا في طريقهما من الكويت الى البحرين”.

واضاف “لقد اتصلنا بالسلطات الايرانية التي اكدت لنا ان عناصرنا بخير وعلى ما يرام. لقد حصلنا على ضمانات بأنه سيتم السماح سريعا لبحارتنا باكمال رحلتهم”.

وافاد مسؤول اميركي آخر ان عشرة بحارة اميركيين كانوا على متن الزورقين.

وبحسب مسؤول اميركي ثالث فقد أجرى وزير الخارجية الاميركي جون كيري اتصالا هاتفيا بنظيره الايراني محمد جواد ظريف تباحثا خلاله في قضية الزورقين.

واكتفى المسؤول بالقول ان وزيري الخارجية اللذين قطع بلداهما العلاقات الدبلوماسية بينهما منذ 35 عاما اجريا اتصالا بشأن قضية البحارة، من دون ان يضيف اي تفاصيل اخرى.

ويأتي الاعلان عن هذا الحادث قبيل ساعات من خطاب حالة الاتحاد الذي سيلقيه الرئيس باراك اوباما ويعرض فيه اولويات ادارته في السنة الاخيرة من ولايته.

كما أجرى وزير الخارجية الاميركي جون كيري الثلاثاء اتصالا هاتفيا بنظيره الايراني محمد جواد ظريف تباحثا خلاله في قضية عشرة بحارة اميركيين كانوا على متن زورقين حربيين فقدت واشنطن الاتصال بهما في الخليج، كما افاد مسؤول اميركي.

واكتفى المسؤول بالقول ان وزيري الخارجية اللذين قطع بلداهما العلاقات الدبلوماسية بينهما منذ 35 عاما اجريا اتصالا بشأن قضية البحارة، من دون ان يضيف اي تفاصيل اخرى.

 

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. لم يطلق سراح الضباط الأمريكيين حتى اللحظه وهذا اليوم الثاني هذه إيران من لايعلم قوة إيران فهو لايعلم شيء لكن أميركا والصهاينة يعلمون قوة إيران من لايعلم قوة إيران هم محللين فضاءيات الجزيره والعربيه وحكام الخليج قايد الحرس الثوري الإيراني قال اليوم أن الضباط الأميركيين هم يستجوبون في مكان آمن داخل إيران ويجري فحص الزوارق الحربيه من قبل الخبراء الإيرانيون يااخي هذه مرجله بصراحه وقوه لم يجرؤ أن يفعلها حتى دول عظمى كل الاحترام للجمهورية الاسلاميه

  2. صادق الان شو دخل السعودية في الموضوع اعتقد انا ايران سوف تخضع الامريكاء وسوف تحمي السفن الامريكية

  3. الجمهورية الإسلامية الإيرانية دولة إقليمية كبرى ، سيادتها فوق كل إعتبار ، لتتعلم الدول العربية السيادة من إيران وكوريا الشمالية ..

  4. Are Kuwait and Bahrain States of USA ??? Just asking because the USA bloats were on a journey between the 2 states ….I am sorry I don’t know the new Geography….Crazy Old man

  5. سيطلقوهم عند بدء العمل بتنفيذ الاتفاق النووي خوفا من ضغط السعوديه واسرائيل على الولايات المتحده

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here