البطالة في تركيا ترتفع لأعلى مستوى في 10 سنوات

اسطنبول ـ (د ب أ)- أظهرت بيانات تم نشرها اليوم الاثنين ارتفاع معدل البطالة في تركيا في كانون ثان/يناير الماضي لأعلى مستوى في عشر سنوات.

ووفقا لبيانات صدرت عن هيئة الإحصاء التركية (تركستات)، ونقلتها وكالة “بلومبرج” للأنباء، فإن البطالة ارتفعت بأكثر من المتوقع إلى 7ر14% في كانون ثان/يناير الماضي مقابل 5ر13% في الشهر السابق.

ووصل عدد العاطلين عن العمل إلى 7ر4 مليون شخص. بارتفاع بـ26ر1 مليون شخص عن كانون ثان/يناير من العام الماضي. كما وصلت البطالة في صفوف الشباب إلى 7ر26% .

ولفتت بلومبرج إلى أن حدة فقدان الوظائف تؤكد على التحديات الاقتصادية التي تواجهها تركيا بعدما دخلت في ركودها الأول في عشر سنوات بعد انهيار العملة العام الماضي.

وأظهرت البيانات أن البطالة تتجاوز العشرة في المئة في معظم البلديات التي كان يحكمها الحزب الحاكم وحلفاؤه القوميون وتمكنت المعارضة من الفوز فيها في الانتخابات الأخيرة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here