البشير يبحث مع بوتين تطوير العلاقات الثنائية للمستوى الاستراتيجي ويدعوه لزيارة الخرطوم.. وروسيا مستمرة في دعم السودان وزيادة الإستثمارات

الخرطوم – (د ب ا) بحث الرئيس السوداني عمر حسن البشير، ظهر اليوم الخميس ، في اتصال هاتفي من نظيره الروسي فلاديمير بوتين وسائل تطوير العلاقات بين البلدين للمستوى الإستراتيجي، ووجه له الدعوة لزيارة الخرطوم .

وأكد بوتين ،خلال الاتصال الهاتفي ، إستمرار بلاده في دعم السودان وزيادة الإستثمارات الروسية في السودان في مجالات الطاقة والنفط والغاز وتعدين الذهب،بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وجدد الرئيس الروسي حرص بلاه علي تمكين السودان من الإستفادة من هذه الموارد الحيوية. ووافق الرئيس بوتن علي جدوله ديون بلاده علي السودان.

من جانبه، قدم الرئيس البشير التهنئة للرئيس الروسي علي فوزه في الإنتخابات الرئاسية وتجديد ثقة الشعب الروسي في قيادته، وشكره علي رغبتهم الصادقة في مساعدة السودان إقتصاديا وبناء شراكة إستراتيجية من أجل التنمية.

ووجه الرئيس البشير الدعوة للرئيس الروسي لزيارة السودان لبحث تعزيز وتطوير العلاقات وبناء شراكة استراتيجية وقد قبل بوتن الدعوة.

من جهة أخري، قال حاتم حسن بخيت، وزير الدولة بالرئاسة السودانية مدير عام مكاتب الرئيس ، إن الرئيس البشير وجه جهات الإختصاص بالترتيب الجيد لزيارة الرئيس بوتين وإعداد مشروعات الإستثمار المشترك وفق رؤية لبناء علاقة استراتيجية مع روسيا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here