البرلمان العربي يناقش تطورات الأوضاع في ليبيا والعراق

القاهرة- (د ب أ) – يعقد البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، جلسته الثانية من دور الانعقاد الرابع يوم الأربعاء القادم بالقاهرة .

وقال البرلمان ، في بيان صحفي اليوم الاحد اليوم إن رئيس مجلس النواب في ليبيا عقيلة صالح سيحضر الجلسة وسيلقي كلمة أمام البرلمان العربي عن آخر التطورات في الشأن الليبي، مشيرا إلى صدور قرار بشأن تطورات الأوضاع في دولة ليبيا.

وحسب البيان ، من المقرر أن تناقش جلسة البرلمان العربي أيضاً تطورات الأوضاع المستجدة بالعراق في ظل تزايد أعداد المخطوفين والمقتولين من المتظاهرين السلميين ووصول عدد المصابين منهم إلى مايربو على 20 ألف مصاب .

وسيصدر البرلمان العربي قراراً بشأن ذلك، كما سيصدر عن الجلسة عدداً من القوانين العربية الموحدة والوثائق والرؤى البرلمانية الهامة التي ستناقش في لجان البرلمان العربي وترفع للجلسة العامة للاعتماد، وعلى رأسها وثيقة الأمن المائي العربي،ووثيقة تطوير التعليم في العالم العربي، والقانون العربي الموحد لحفظ الآثار العربية وحمايتها وقانون النقل في العالم العربي، كما ستصدر رؤية البرلمان العربي لتفعيل السوق العربيةالمشتركة ورؤية البرلمان للربط الكهربائي العربي.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here