البرلمان الروسي يوافق على تعيين مرشح بوتين ميخائيل ميشوستين في منصب رئيس الوزراء

 

 

موسكو ـ (د ب أ)- وافق مجلس النواب الروسي اليوم الخميس على المرشح الذي اختاره الرئيس فلاديمير بوتين لمنصب رئيس الوزراء، وهو رئيس دائرة الضرائب الاتحادية ميخائيل ميشوستين.

وصوتت أغلبية عظمى من أعضاء المجلس بالموافقة على القرار.

وركز ميشوستين، الذي ترأس دائرة الضرائب لعقد من الزمن، على تحسين اقتصاد روسيا المتعثر، وذلك خلال مداولات في البرلمان حول ترشيحه للمنصب بثها التليفزيون.

وأضاف ميشوستين أنه سيتم تشكيل الحكومة الجديدة خلال الأيام المقبلة.

وجاء ترشيح بوتين لميشوستين بعد الاستقالة المفاجئة التي قدمها رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف أمس الأربعاء.

وقال ميدفيديف، وهو حليف مقرب لبوتين، إنه استقال لإتاحة إجراء إصلاحات في رئاسة الوزراء.

وقال ميشوستين في تعليقات نقلها الإعلام الرسمي قبل الجلسة البرلمانية إن الاولوية الأولى لديه سوف تكون إزالة العقبات أمام الاقتصاد في الدولة.

وذكر ديار أوتال، وهو زميل في مركز دافيس للدراسات الروسية والأوروبية الآسيوية بجامعة هارفارد، إن ميشوستين هو “تكنوقراطي غير معروف فعليا، ومن المرجح أن يشغل هذا المنصب مؤقتا”.

وقال أوتال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن التعديل الدستوري المقترح يلمح إلى أن بوتين يمكن أن يصبح رئيسا للوزراء عندما تنتهي ولايته الحالية في عام 2024 .

يشار إلى أن بوتين 67/ عاما/ تولى السلطة كرئيس أو رئيس وزراء منذ عقدين. وهو الرئيس الروسي أو السوفييتي صاحب أطول فترة خدمة منذ جوزيف ستالين.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here