البرلمان الإماراتي: معاهدة السلام بين الامارات وإسرائيل خطوة تاريخية لإحياء عملية السلام في الشرق الاوسط

 

أبوظبي ـ (د ب أ)- وصف المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات (البرلمان) معاهدة السلام الإماراتية – الإسرائيلية بأنها “خطوة تاريخية لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، بما يكفل تحقيق الأمن والاستقرار في أرجائه”.

وأضاف في بيان اليوم الثلاثاء: “هذه المعاهدة تعكس ثوابت السياسة الإماراتية، وإرثها التاريخي العظيم في الانفتاح على كل دول العالم وفق ما يحقق مصالحها الاستراتيجية العليا، والتعايش مع مختلف الحضارات والثقافات والأديان تبعا لقيم ومبادئ التسامح دون التخلي عن ركائزها ونهجها الأصيل في التمسك بالحقوق الوطنية، والعربية، والإسلامية وفق مقررات الشرعية الدولية، وقواعد القانون الدولي”.

واعتبر أن هذه المعاهدة “تمثل فرصة سانحة لجهود إقليمية ودولية وأممية يتم البناء عليها لتحقيق السلام العادل، والشامل، والدائم في منطقة الشرق الأوسط، وبما يضمن تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والاتفاقيات والتفاهمات الدولية لاسيما ما يتعلق منها بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

 وعبر المجلس عن “تأييده الكامل والتفافه التام خلف القيادة السياسية للإمارات في كل ما تتبناه من مبادرات، وقرارات، وسياسات داخلية أو خارجية، وعميق ثقته في النهج الحكيم، لقيادات الإمارات في إدارة كافه مصالح الدولة وصيانة مقدراتها”.

وأشاد المجلس “بالدور الريادي للقيادة السياسية في التصدي لكل المخططات الرامية إلى زعزعة الاستقرار والأمن في العالم العربي، والإقدام على خطوات جريئة وشجاعة، ومبادرات استراتيجية للحفاظ على الأمن العربي المشترك تحقيقا لثوابت الحقوق العربية والفلسطينية المشروعة، وبما يؤدى إلى عهد جديد يسوده السلام والتنمية لشعوب المنطقة”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

9 تعليقات

  1. بصدق لم أكن أعرف أن للأمارات برلمان . أعذروني أعترف أني جاهل . معذرةللأحبة البرلمانيين يصدق علي قول الشاعر ان عرفت شيئا غابت عنك أشياء

  2. في الامارات يوجد مجلس استشاري هو اقرب اليه للتعيين من الانتخاب حيث تحدد كل اماره عدد من يحق له الانتخاب ويكون محدد سلفا من سيكون في المجلس
    المجلس ليس له اي دور تشريعي فهو خيال مأته فقط منظره

  3. كالعادة تقلبون الحقائق
    الاحتلال هو اعلى انواع الاٍرهاب
    انتم مثل امريكا تقولون عن مقاومة الاحتلال ارهاب
    وبناءا عليه السلام في قاموسكم يعني حرب على الفلسطينيين وعلى كل من يرفض السير في خندق الاحتلال الصهيوني
    انا أقول طبقوا السلام في اليمن الذي دمرتوه ومازلتم تحتلون جزره بدل السلام مع الصهاينة اليهود الذين يحتلون ارض ومقدسات العرب لانه الفلسطينين اصحاب الحق واصحاب الارض وكما تعلمون صاحب الحق أقوى من صاحب الباطل لانه هذا تاريخ لن يغيره الف مسلسل
    من شاكلة ام هارون
    انتم ليس الا أدوات للمستعمر الامريكي
    والامريكان بمجرد ان ينتهون من أدواتهم يرمونها
    اذا كان المتغطي بامريكا عريان فالمتغطي بإسرائيل عريان ملط زلط
    سقطت ورقة التوت يا صهاينة الخليج وبنات عوراتكم

  4. هي الإمارات فيها برلمان؟ هههه
    وهذا البرلمان منتخب؟ وفيه معارضة حقيقية؟؟؟
    وهذا البرلمان هل هو موجود للتصويت أم للتصفيق لقرارات الزعيم الأوحد؟؟

  5. متى كان للبرلمانات العربية رأي في القرارات التي تتخذها الانظمة العربية حتى يكون للبرلمان ( ) الاماراتي راي اليوم ؟ هذا عن البرلمانات العربية ، أما البرلمان العربي العجوز فلم بعد له رأي ولت كلمة في ما يجري من سباق الانظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني
    ناموا ولا تستيقظوا مافاز الآ النوام

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here