البرلمان الألماني يرفع الحصانة عن رئيس الكتلة البرلمانية لحزب البديل اليميني

برلين- (د ب أ)- رفع البرلمان الألماني “بوندستاج” الحصانة عن ألكسندر جاولاند رئيس الكتلة البرلمانية لحزب البديل من أجل ألمانيا (إيه إف دي) اليميني المعارض على خلفية الاشتباه في تهرب ضريبي.

وصوتت الجلسة العامة بالبرلمان الألماني اليوم الخميس على طلب من الادعاء العام بمدينة فرانكفورت “بالموافقة على إنفاذ الأوامر القضائية الخاصة بالتفتيش والمصادرة”.

وأوضحت متحدثة باسم الادعاء العام في مدينة فرانكفورت غربي ألمانيا اليوم الخميس أن الادعاء أمر بعمليات تفتيش ضد جاولاند على خلفية الاشتباه في تهرب ضريبي.

وأضافت المتحدثة أن التحقيقات تسير منذ بعض الوقت وتتعلق بعناوين إقامة رسمية خاصة بجاولاند في مدينة فرانكفورت وفي ولاية براندنبورج.

يشار إلى أنه ليس مسموحا بملاحقة نواب البرلمان الألماني قضائيا على خلفية الاشتباه في ارتكاب أية جريمة إلا من خلال موافقة البرلمان على ذلك.

وبحسب القانون الأساسي (الدستور)، يتمتع نواب البرلمان الألماني بحصانة، ويمكن رفع هذه الحصانة من قبل البرلمان بناء على طلب من الادعاء العام.

وصوّت البرلمان الألماني أيضا بالموافقة على رفع الحصانة عن كارين شترنتس وهي نائبة برلمانية عن الحزب المسيحي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا والذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ولم يتضح أيضا حتى الآن السبب وراء رفع الحصانة عن شترنتس المنحدرة من ولاية مكلنبورج-فوربومرن شمالي ألمانيا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here