البرادعي يثير عاصفة من الجدل من جديد بمقال “هل حانت لحظة التغيير في العالم العربي؟”.. البعض يُرحّب وآخرون يذكّرون بدوره في تدمير العراق ووأد الديمقراطية في مصر

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

من جديد يعود الدكتور محمد البرادعي إلى واجهة الأحداث من جديد بعد مقال نشره بالجزيرة مباشر  تساءل فيه: هل حانت لحظة التغيير في العالم العربي؟

مقال البرادعي- كالعادة- أثار جدلا واسعا بين متابعيه ما بين مؤيد له، وناقم عليه.

المؤيدون نزل عليهم مقال البرادعي بردا وسلاما، مؤكدين أنه  رجل وطني فذ.

آخرون ذكّروا باستقالته  احتجاجا على فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة، مستدلين بتلك الواقعة على أن الرجل لم يرض بالدماء.

ثورة الأمة عرت اليهود وأتباعهم

على الجانب الآخر قال المسرحي المصري هشام جاد إن ثورة الأمة العربية عرت الكائنات التى تربت على حجر الخواجات واليهود، مشيرا إلى أن  البرادعى هو أول من خان الثوره العربية برفضه التعاون مع الرئيس المصرى الشهيد محمد مرسى ورفض كل المناصب التى رشحه لها الرئيس مرسى.

وأضاف جاد أن البرادعي  انجاز للأقلية العسكرية التى تتحكم فى مصر منذ العام 1952، مشيرا إلى أنه حرض على حرق النساء والرجال والاطفال فى رابعة العدوية .

وتابع جاد: “أثناء حكم الشعب المصرى لنفسه لاول مره فى التاريخ كان البرادعى يتجول فى أمريكا واوروبا محذرا من ديمقراطية الثورة العربية فى مصر”.

وتابع جاد مسائلا  البرادعي: عن أقليات يتحدث؟ الأقليات فى مصر لم يكرمهم وحافظ عليهم إلا الرئيس الشهيد مرسى.

واختتم قائلا: “هل يوجد فى مكان فى العالم أقليات تملك مصادر الثراء والمعرفة والإعلام والاستيراد والتصدير والسياحة والمناجم كما هو الحال فى بلدنا المحتلة؟

حانت لحظة التطهير

 من جهته علق الإعلامي المصري نشأت الديهي على مقال البرادعي مخاطبا إياه  بقوله: “حانت لحظة التطهير في العالم العربي، وحانت لحظة تطهير المنطقة العربية من أمثالك”

وتابع الديهي: “ملقتش غير الجزيرة مباشر تكتب لها، مش عارف انت علماني ولا ليبرالي ولا إخواني ولا ملحد ولا لا ديني، أنت بتهز وسطك على أي طبلة، احترم سنك يا دكتور برادعي”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

13 تعليقات

  1. الأقل ألما جعل كثيرين في السجون، والمنافي، وعلى فرض أن من لم يعجبنا يجب سحقه، فقد كانت اربع سنوات بل ثلاث تجعلنا نتخلص منه ديمقراطيا أو بصندوق الاقتراع. ولكن ها هي سبع سنوات ونزيف الدم لم يتوقف، وآلة القمع لم تلتقط أنفاسها، وتخريب البلد على قدم وساق باسم المشروعات الفنكوشية. الأنانية تختاج إلى تصحيح نظر بدلا من النظارات المعتمة.

  2. الى ahmed ali……… رحم الله من جب الغيبة عن نفسه………… القاصي والداني اصبح يعرف ماذا فعل البرادعي وتقاريره السيئة التي لم يجزم بخلو العراق من اسلحة الدمار الشامل.
    يكشف كبير مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يسري أبو شادي دوافع رئيس الوكالة آنذاك محمد البرادعي في عدم تقديم تقرير نهائي يؤكد خلو العراق من الأسلحة النووية، ويكشف الخبير النووي المصري، عن تفاصيل مثيرة حول عمل فرق التفتيش ودور البرادعي في تلك الفترة. موجود على اليوتيوب بلقاء على قناة روسيا اليوم.
    اللقاء موجود على قناة روسيا اليوم. ثم واذا خرج البرادعي كما تدعي بلقاء واعلن وووو…… كذاب مع زمرة كذابين من كبيرهم اللعين بوش الابن فما دون.
    مصر لعبت واستغلت ازمة الكويت لصالحها ضاربة بعرض الحائط جهود الاردن التي اوشكت على اقناع الرئيس صدام بالانسحاب لو لا حسني اللامبارك الذي هرول للدولارات الامريكية واحبط جهود الملك الحسين رحمه الله.
    راجع لقاء السفير المصري بواشنطن وقت الازمة ” عبد الرؤوف الريدي ” على قناة روسيا اليوم وكانت بعنوان “ما الذي حصلت عليه مصر مقابل موقفها من احتلال العراق للكويت؟ أسرار السفير المصري في واشنطن” موجود على اليوتيوب.
    ياريت تنصح نفسك بالكف عن الجهل وتزوير التاريخ قبل ان تنصح المعلقين.

  3. هذا البرادعي كان بطل في التغيير العالم العربي عندما انخرط في مشروع التآمر على العراق
    فعلا اللي استحوا ماتوا حتى يأتي اليوم هذا المستعرب والمتفرنج ويتكلم عن التغيير في العالم العربي

  4. للعلم ؛
    الدكتور البرادعي بريء العراق من امتلاك اسلحه الدمار الشامل وكان هذا علي الهواء مباشر علي المحطات العالميه وبجواره هانز بليس رئيس فريق الكشف ، والجميع شاهد هذا علي الهواء !
    فمن اين أتيتم بان الدكتور البرادعي سبب احتلال العراق ؟!!!
    الذي تسبب في احتلال العراق وتدميرها هو صدام حسين الذي لم ياخذ بنصائح الأردن ومصر بعدم احتلال الكويت أو حتي بالانسحاب من الكويت قبل الحرب !
    فكفايه جهل بالامور أيها المعلقون !

  5. السادة المعلقين الأفاضل البرادعي أعلن على الهواء في منظمة الطاقة تابعة الأمم المتحدة قبل سيء الذكر بولتون عدم وجود أسلحة الدمار الشامل فى العراق وأكد أكثر من مرة بفيديوهات ومقالات والكثير ولكن حضراتكم ضحية الاعلام الفاسد نفس الاعلام الذي تنتقدونهم اما أنتم أشخاص ذات عقول او جاهلين بالمعلومات المتوفرة والمدفونة في بلادكم او ذات قدرة من الحماقة واصحاب الحقد والنميمة. ان بعض الظن اّثم ابحثوا وتعقلوا الجاهل هو من يتكلم قبل ان يفكر فعليه التفكير قبل ان يتكلم. وشكرا

  6. هؤولاء نخب ثقافية و إعلامية يطلقون شعارات و مقالات و خطابات تأييد و مساندة و دعم لمواضيع و اراء و إيديوليجية و تغيير العالم العربي و مع اشخاص الحراك و الثورة و النشاط ببلدنا و بعد فترة و لأسباب و عوامل و تدخلات و ظغوط من اخرين عليهم وربما لتقدم إليهم بغنائم و وسخ دنيا ينقلبون على ما كانوا يقولون او ينفون بقولهم ذالك او كانوا يدعمون ذالك الفكر.

  7. الوكالة الدولية للطاقة الذرية تفتقد لخبير مثلك للعمل داخل ايران ، كفاءتك وخبرتك في العراق لا مثبل له ؛؛؛؛؛؛ ودائما جاهز لأي تقرير يطلب منك ، ترى يا برادعي تدمير العراق وملايين الضحايا برقبة مين ؟؟؟ أتساءل كيف تستطيع أن تضع رأسك على الوسادة ؛؛؛

  8. بصراحة وبدون مبالغة انه غدة سرطانية خبيتة.انه ساهم في تدمير العراق .ومصر انه سرطان خبيت

  9. الصيف ضيعت اللبن! الله قد يقبل توبتك لأن رحمته واسعة …. وشروط التوبة رد المظالم فمن أين تبدأ ياسيد البرادعي ملايين من الضحايا في العراق ومثلهم في مصر وعداد المظالم مازال مشتغلاً في العراق وجرائم السيسي في مصر لا أريد أن أقنطك من رحمة الله لأنها وسعت كل شيء ولكن شر فعلك جعلت منه شراً جاريا على غرار الصدقة الجارية.

  10. يكفى موقفه المذل ضد العراق ووقوفه بجانب الحقد الامريكي وتدمير العراق وانعكاسات هذا التدمير على الامة بكاملها ..هؤلاء معاول هدم للامة لا معول اصلاح وخير …الامة عدوها الصهيونية وامريكا …من لا يعتقد ولا يؤمن بذلك فهو في صف هؤلاء الاعداء اللئام ..ولو كان اخي او ابن عمي …

  11. مرة أخرى يطل علينا عراب الثورة المصرية ويصرح البرادعي ويثير عاصفة من الجدل من جديد بمقال “هل حانت لحظة التغيير في العالم العربي؟” لكن البرادعي لم يتحف المواطن العربي ويفسر هل التغيير للأفضل ام للأسوأ؟
    ياحاج محمد البرادعي خليك في فيينا واستمتع بجاتوهات ديميل في منطقة جرابين ومشتريات البقالة من يوليوس ماينل افضل لك.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here