البرادعي عن مآسي سورية واليمن: لا شيء يتغير فقدنا الاحساس بقدسية النفس.. ومتابعون: ألا تندم على تقريرك الذي كان سببا في القضاء على العرب؟

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

ذكر د.محمد البرادعي بالمآسي الواقعة في سورية واليمن قائلا  اليمن اليوم 8،4 مليون على حافة المجاعة، وطفل يموت كل 10 دقائق”

وتساءل البرادعي في تغريدة له مساء الثلاثاء :لا ادري اذا كانت هناك فائدة من تكرار مثل هذه الارقام البشعة في سورية واليمن وغيرهما بصفة دورية؟”.

واردف البرادعي  لا شيء يتغير فقدنا الاحساس بقدسية النفس، واصبح الانسان العربي بيدق مهمش في ساحات الصراع والحرب”.

بعض متابعي البرادعي هاجموه، وقال قائل منهم: الا تندم يا سيدي عن تقريرك الذي كان سببا في القضاء على العرب دولة تلو الاخرى؟”.

وعلق اخر قائلا: لن يغفر التاريخ اجرامهم وصمتنا”.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. والله الدي لا اله الا هو لو ان هذا البرادعي عنده ذرة كرامة او حتي عقل لاعتزل كل شئ وبقي في غرفة منعزلا يستغفر ربه الي ان يلاقي ربه. هذا الشخص كان سبب في تدمير العراق والانقلاب في مصر التي كانت ستقود المنطقة الي بر الامان. هذا الشخص تحالف مع العسكر القتله لشعبهم والمفرطين في ارض ونيل مصر..لو ان في الارض عدالة لتم محاكمة البرادعي وما يسمي مثقفي مصر ونخبتها.

  2. كل تائب نادم وليس كل نادم تائب أشك في أن هذا الكائن لا هو تائب و لا هو نادم فقط يريد تسويق بضاعة كاسدة في سوق بائرة حتى يثبت أنه حي يرزق.الزجاج لا يجبر و إلى قمامة التاريخ و كل شيء موثق صوت و صورة و لا عزاء للخونة.

  3. سقطت الأقنعة مستر بوب

  4. استبدال حكومة العسكر بحكومة الاخوان كان سئ لان الاخوان لم يشاركو باقي الأحزاب في تأليف الحكومة فأصبحت حكومة اخوان. البرادعي ارادها حكومة تقنوقراط و عندما رأى العسكر يعودون الى السلطة فضل الخروج من المستنقع. على الشعوب ان تحدد نوع السلطة قبل ان تقوم بالثورة.

  5. انت آخر من يتحدث عن الأم هذا الشعب أو ذاك لأن لك إسهامات كبيرة في تعميق مأساة الشعب العراقي .

  6. كنت دائما افكر بالشر واعتقد ان مصدره ابليس حسب ماذكرة القران الكريم وبعد ثورة 25يناير ونجاح الشعب في اختيار اول رئيس بطريقه نزيهه وشرعية وبداية اول خطوات الديمقراطية الحقيقية للشعوب العربية والخروج من النفق المظلم بعد عدة عقود من حكم العسكر وحكم الفرد نتفاجأ بان من يمثل الشر بشر مثلنا ولم يحضر ابليس شخصيا تسببوا في تدمير او تجربة حقيقة لارادة الشعب وتسببوا في اسالة دماء مئات الالاف وحرق جثثهم بمشهد مروع ونشاهد من وقفوا يحرضون الناس ويثرون الفتنه وكان لهم صوتا عاليا يهربون مثل الفئران لما شعروا ان السفينة سوف تفرق واختفوا تماما من المشهد هذه التجربة هي نقلة نوعية في وعي المجتمع العربي بان عدوهم هو الثقة باعدائهم واعدائهم ليسوا من دوله اجنبية انما منهم ولذلك الغلطة لن تتكرر في المستقبل وسوف يحاسب اولئك الشعب على جرائم التحريض والعمالة والهروب عندما وقعت الكارثه

  7. ألم تطالب الجيش المصري أعني العسكر باستلام السلطة في مصر

  8. لماذا نبكي الآن بعد أن دقيت أول مسمار في نعش العراق و شجعت أمريكا و الصهيونية على الشعوب العربية ..كفى عارا .. كانت مصر تقود العالم العربي للاستقلالية لا التبعية لأبن صهيون في الخمسينات و الستينات من القرن و أصبحت الآن الإمارات تقودها للخراب .

  9. هذا الشخص انتهى و لا قيمة له بعد الجرائم الذي ارتكبها في الخفاء . اما العرب 380 مليون فلم يتم القضاء عليهم بل على العكس تماما فلقد استنهضوا قوة مقاومتهم الضاربة و زلزلوا الاعداء وهم المنتصرون الان بكل قوة و حزم .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here