رميا بالرصاص.. إعدام 3 مدانيين بـ”الإرهاب والقتل” في البحرين

 

المنامة / الأناضول – قالت البحرين، السبت، إنها نفذت حكما بالإعدام رميا بالرصاص  بحق 3 أدينوا في قضيتين، إحداهما مرتبطة باتهامات متعلقة بـ الإرهاب ، والثانية بقتل إمام مسجد.
وأوضحت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا) أنه تم تنفيذ حكم الإعدام صباح السبت بحق 3 مدانين من محكمة التمييز (أعلى محكمة للطعون) في قضيتين منفصلتين، دون ذكر اسماءهم.
وقالت إن اثنين من المدانيين في القضية الأولى متهمين بـ الإنضمام لتنظيم إرهابي (لم تسمه) مكون من 12 متهما بالخارج في إيران والعراق وألمانيا و46 متهما في الداخل.
ووجهت النيابة البحرينية، لهم اتهامات بارتكاب جرائم قتل شرطيين اثنين وإصابة ثالت، ومحاولة تهريب متهمين لهم علاقة بإيران وحيازة متفجرات وأسلحة تنفيذا لغرض إرهابي في 4 وقائع بين عامي 2016 و2017.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من سلطات إيران والعراق، بشأن ما ذكرته السلطات القضائية في البحرين.
وفي السياق ذاته، كشف تيار الوفاء (شيعي ومناهض للسلطات) أن مواطنين يدعيان علي العرب وأحمد الملالي ، هما المدانان اللذان تم إعدامهما في القضية، وتوعد النظام بـالملاحقة والثأر ، مطالبا الشعب بـ الاحتجاج والحداد ، وفق بيان.
أما عن القضية الثانية، أوضحت السلطات البحرينية، وفق وكالة الأنباء الرسمية، أن المتهم فيها مؤذن قام بقتل إمام مسجد في إحدى مناطق المملكة.
وأوضحت أنه تم تنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص، بحضور قاضي تنفيذ العقاب وممثلي النيابة العامة وذوي الشأن.

ولم يتسن الحصول تعليق فوري من ذوي المدانيين، غير أن البحرين اعتادت في السنوات الأخيرة على توجيه اتهامات مماثلة لمواطنين تقول إنهم مرتبطين بإيران.
وفي مواجهة اتهامات، بالمساس بالحريات وانتهاك الحقوق، تقول المنامة عادة إنها ملتزمة بالقانون وترفض المساس بأمنها واستقرارها.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. من اين اتيت بهذه المعلومات، ما نعرفه عن البحرين وشعب البحرين عكس ما ذكرته ، شعب البحرين يعيش بأمان واستقرار ورفاهية، إذا كان رأيك عن نظام الحكم في البحرين بأنه نظام إجرامي بسبب اعدام اشخاص، الدول العربية جميعها تطبق مثل هذه الأحكام ومن دون محاكمات ومن ضمنها تركيا وإيران.

  2. محمد المجدلي
    من اين اتيت بهذه المعلومات، ما نعرفه عن البحرين وشعب البحرين عكس ما ذكرته ، شعب البحرين يعيش بأمان واستقرار ورفاهية، إذا كان رأيك عن نظام الحكم في البحرين بأنه نظام إجرامي بسبب اعدام اشخاص، الدول العربية جميعها تطبق مثل هذه الأحكام ومن دون محاكمات ومن ضمنها تركيا وإيران.

  3. نتمنى من صحيفة رأي اليوم المناظلة أن تتطرق قليلاً لمظلومية شعب البحرين اتجاه أكبر نظام مجرم عرفه التاريخ الحديث، حيث تتفوق على النظام السعودي بالإجرام بأشواط وهي التي جلبته لقمع وقتل الشعب الأعزل المطالب بأبخس حقوق ا لعيش الكريم
    فالتعتبروها مسؤولية مهنية وانسانية واخلاقية يا أعزائنا المحررين في رأي اليوم .. وكلنا ثقة بكم، وكل الشعب البحريني حريص المتابعة لصحيفتكم التي هي صوت لمن لا صوت له

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here