البحرين تشن هجوما عنيفا على قطر وتتهمها بمواصلة “المكابرة والتعنت”

المنامة ـ وكالات: شنّ وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة هجوما عنيفا على قطر، قوّض فيه احتمالات إيجاد حلول قريبة للأزمة معها، وقال إن الدوحة ترفض الحلول وتواصل “المكابرة والتعنت”.

وأضاف الوزير البحريني في تغريدة على “تويتر” أن  قطر “ترحب بالوساطة في حين تغلق أمامها أبواب النجاح”.

وتابع: “تكرر كلمة الحوار وتفرغها من كل معنى، دون أي اعتبار لمصلحة الشعب القطري وامتداداته الأسرية، والاجتماعية، والاقتصادية مع محيطه الخليجي”.

وأرجع آل خليفة أسباب كل ذلك إلى “العناد وفقدان البصيرة” لدى حكام دولة قطر التي تعيش عزلة في المحيط الخليجي والعربي منذ عام 2017، إثر قرار السعودية والإمارات ومصر والبحرين مقاطعتها، بسبب “دعمها للإرهاب”.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في 5 يونيو 2017، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وقدمت الدول الأربع للدوحة عبر الوسيط الكويتي قائمة من المطالب ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عنها، غير أن الدوحة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها “تدخلا في سيادتها الوطنية”.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. متى ستدرك البحرين ان السعودية تستخدمها كقفاز

  2. اذا بليتم فاستتروا، بدلاً من أن تتهم قطر بالعزلة في محيطها الخليجي عليك ان تنظر إلى البحرين و التي ستنعزل عن محيطها العربي و الإسلامي بشكل كامل بسبب استضافتها لمؤتمر بيع فلسطين بآواخر الشهر الجاري حتى ترضي ترامب و كوشنر. لذلك أقترح عليك أن توفر النصائح لنفسك و دولتك بدلا من النظر لما تفعله قطر فهي على الأقل لم تشارك في بيع فلسطين حفاظاً على كرسي الملك من الانقلاب عليه من رجل البحرين القوي!

  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،ومل عام وانتم بالف خير انشاء الله،اخواني واخواتي اول أهنئ الأمير تميم والشعب القطر الشقيق على ما أنعم عليهم بحرية البلد الطيب والشعب الكريم قبل عاماً من الان،احمد الله الذي اعطاكم الحرية من الدول الاستبداد،لااكره أحد واتمنى ان ينالوا كل دولة،والشعوب الحرية الدي رزقهم الله،وتحاول بعض الحكومات أن تستعبد الدول والحكومات،يا اخوان كفانا تعب،ارجو من حكام السعودية والإمارات،ان يعقلون ويساعدون إخوانهم من العرب والمسلمين كي يكونوا سند ودغىر لغد، هم ناسيني السعودية من كان يساعدهم .ارجعوا الى الله،لا سلاح امريكا ولا سلاح الغرب ينفعكم . وشكرا

  4. الصراخ على قدر الألم . هذا هو حال وزير خارجية البحرين ومن ورائه نظرائه في الامارات والسعودية . ففي كل مرة يخططون . تفسد عليهم قطر كل مخططاتهم . الم تقولوا أن مشكلة قطر صغيرة جدا جدا جدا؟ ها هي تؤرقكم ليل نهار .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here