البحرية البريطانية تستأنف مرافقة السفن التجارية في مضيق هرمز عقب مقتل سليماني بغارة أمريكية في بغداد.. ومتظاهرون أمام البيت الأبيض: لا للاغتيالات.. نعم للحوار مع إيران (صور)

لندن/ واشنطن/ الأناضول: أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، السبت، استئناف البحرية الملكية مرافقة السفن التجارية في مضيق هرمز، على خلفيات تصاعد التوترات بين واشنطن وطهران عقب مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بغارة أمريكية في بغداد.

وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، في بيان، إن “سفينتين تابعتين للبحرية الملكية سيبدآن مرافقة السفن التجارية التي تحمل علم المملكة المتحدة أثناء عبورها مضيق هرمز”، حسبما نقلت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية.

وأضاف البيان أن الحكومة البريطانية “ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية سفنها وشعبها في هذا الوقت”.

ومن جهة أخرى، تظاهر العشرات أمام البيت الأبيض في واشنطن، السبت، مطالبين الإدارة الأمريكية بالانسحاب من العراق، وتجنب الحرب مع إيران.

ونظم المظاهرة العديد من منظمات المجتمع المدني الأمريكية، وشارك فيها نحو 300 شخص.

واحتج المتظاهرون على سياسات الإدارة الأمريكية تجاه العراق وإيران، وحملوا لافتات مكتوب عليها “السلام مع إيران”، و”حاور إيران ولا تقصف”.

كما طالبوا بسحب الجنود الأمريكيين من العراق، وأعلنوا رفضهم قتل قائد “فيلق القدس” الإيراني، قاسم سليماني، عبر حمل لافة مكتوب عليها “لا للاغتيالات”.

وقتل سليماني، ونائب رئيس “هيئة الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، و8 أشخاص كانوا برفقتهما، فجر الجمعة، إثر قصف جوي أمريكي استهدفت سيارتين على طريق مطار بغداد.

وبات اغتيال سليماني “حديث العالم” بين إدانات وترحيب ومطالب بخفض التصعيد وتهديد إيراني وترقب واستعداد أمريكيين.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here