البحرية الإسرائيلية تعتقل اثنين من صيادي الأسماك في غزة

غزة / محمد ماجد / الأناضول

اعتقلت قوات من البحرية الإسرائيلية اليوم السبت، اثنين من صيادي الأسماك قبالة شواطئ قطاع غزة.

وقال نقيب الصيادين في غزة نزار عياش للأناضول: “إن البحرية الإسرائيلية اعتقلت اثنين من الصيادين خلال عملهم قبالة شواطئ شمال غزة، واقتادوهم إلى ميناء أسدود”.

وأضاف: “أن قوات من البحرية إسرائيلية أجبرت الصيادين على التوقف في عرض البحر قبالة شاطئ منطقة الواحة شمالي مدينة غزة، ثم قامت باعتقالهما”.

ولم يصدر أي بيان عن الجيش الإسرائيلي حول الحادثة حتى الساعة (8:00 تغ).

وسبق أن قالت نقابة الصيادين، إن مهنة صيد الأسماك التي يعمل بها نحو 4 آلاف شخص، تراجعت بشكل غير مسبوق في غزة، نتيجة لانخفاض حجم الصيد اليومي لمئات الصيادين، بسبب القيود التي تفرضها إسرائيل على المساحات التي يسمح لهم بالصيد فيها.

وتنص اتفاقية أوسلو (معاهدة السلام الموقعة بين الفلسطينيين والإسرائيليين عام 1993)، وما تبعها من بروتوكولات اقتصادية، على حق صيادي الأسماك في قطاع غزة بالإبحار لمسافة 20 ميلا، بهدف صيد الأسماك، إلا أن ذلك لم ينفذ منذ نحو 15 عاما.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here