الاندبندنت: محاكمة تاريخية لنتنياهو كأول رئيس وزراء في تاريخ إسرائيل أثناء وجوده في منصبه في قضايا فساد

نشرت صحيفة “الاندبندنت” مقالا لمراسلتها لشؤون الشرق الأوسط “بيل تيرو” أن اليوم الأحد سيكون يوماَ لبدء “محاكمة تاريخية لبنيامين نتنياهو ،كأول رئيس وزراء في تاريخ إسرائيل أثناء وجوده في منصبه في قضايا فساد ، من بينها تهم بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة”.

وتأتي هذه الخطوة بعد سنوات من التحقيقات والمداولات رغم التأخير الذي حدث في اللحظة الأخيرة بسبب وباء كوفيد 19.

وبحسب مراسلة الصحيفة فقد “تم توجيه الأمر إلى رئيس الوزراء للحضور بشخصه إلى محكمة محلية في القدس” حيث يتوقع أن يشهد ذلك تركيزا إعلاميا مكثفا.

وتتساءل مراسلة الصحيفة ” كيف وصلت إسرائيل إلى هذا الحد؟” ثم تجيب على ذلك بقولها:”لقد كانت رحلة طويلة وعرة بدأت بتحقيق للشرطة بدأ قبل حوالي أربع سنوات، منذ البداية، نفى نتنياهو خلاها بشدة جميع الاتهامات”.

وتضيف الكاتبة أن ذلك “كان توقيتًا صعبًا لبنيامين نتنياهو الذي وصف العملية بأنها عمل سياسي يقوده خصومه اليساريون”.

وبحسب مراسلة “الإندبندنت” فإن نتنياهو لم يقم بحملة كافية لتفنيد لائحة الاتهام الموجهة إليه” .

وفي نهاية التقرير لا تقدم المراسلة تكهنا بما قد يسفر عنه التحقيق، حيث ترى أنه “ليس من الواضح ما الذي سيحدث بالضبط بعد المحاكمة وما هي صيغة التهمة التي ستوجه إليه”.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. عمل المستحيل من أجل دولته البغيضه بأن تكون دوله يهوديه وعاصمتها القدس وسعي لضم الاغوار وتنفيذ صفقة القرن لكن سلط الله عليه أبناء جلدته هاهاهاي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here