الاندبندنت: لا يوجد منطق في قرار الرئيس الأمريكي بقطع الروابط مع منظمة الصحة الدولية

نشرت صحيفة الاندبندنت مقالا عبر موقعها الإلكتروني مقالا للكاتبة كولين دروري حول قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية.

وترى الكاتبة أنه “لا منطق يحمل العالم على تفهم هذا القرار”، مضيفة أنه “نظرًا لحجم تفشي (وباء كورونا) في الولايات المتحدة فإن القرار يبدو ليس أقل من محاولة لإعادة تركيز الانتباه بعيدًا عن كيفية معالجة ذلك”.

وتشير الصحيفة إلى ما وصفته بإدانات عالمية واسعة لقرار ترامب، حيث تنقل عن أحد أطباء الأورام البريطانيين البارزين قوله “إنه لا يوجد منطق في قرار الرئيس الأمريكي بقطع الروابط مع المنظمة الدولية”. كما وصف وزير الصحة الألماني القرار بأنه خطوة “مخيبة للآمال” وسط انتشار الوباء العالمي، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

غير أن وزير الصحة الألماني ، ينس سبان أقر في تغريدة له بأن “منظمة الصحة العالمية بحاجة إلى الإصلاح”، لكنه قال “إن قرار الانسحاب بالكامل يمثل ردة فعل مخيبة للآمال” بالنسبة لجهود مكافحة الوباء.

كان ترامب قال مرارًا وتكرارًا “إن منظمة الصحة العالمية فشلت في الاستجابة بشكل صحيح لأزمة فيروس كورونا.

واتهمها بالخضوع للسيطرة الكاملة للصين” قائلا “إن واشنطن ستعيد توجيه مساهمتها السنوية البالغة نحو 324 مليون جنيه استرليني إلى هيئات دولية أخرى”.

لكن الدكتور ستيفين جريفين، الأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة ليدز، قال إن قطع العلاقة مع المنظمة “ليس له معنى في خضم أزمة عالمية” يفترض أن تواجه بجبهة دولية موحدة للتعامل معها.

بينما قالت جيل كارسون ، استشاري الأمراض المعدية في جامعة أكسفورد، إنه “إذا كان هناك وقت للحفاظ على الأرواح فهو الآن، حيث يجد العالم نفسه في خضم جائحة”.

وترى الصحيفة أن من شأن قرار الولايات المتحدة، وهي أكبر مصدر للدعم المالي لمنظمة الصحة العالمية، أن يؤدي إلى إضعاف الجهود الصحية على المستوى العالمي العالمي بشكل ملحوظ.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. المنطق الذي يتبعه ترمب هو أن هذا القرار يسعد مشجعينه ال عنصريين والكارهين لمساعدة خارج أمريكا. منطقه ساعده في الماضي على الفوز بالانتخاب وهو يرى أن ذلك سيساعده في الانتخابات القادمة. له منطق مفهوم فقط عند مؤيديه

  2. من مني وقرارات ترامب منطقيه.. لماذا تفاجأ العالم بهذا القرار والكل يعلم ان ترامب ليس لديه الكفاءة لاداره كشك شاي وليس دوله في مستوي امريكا.
    لست الخوض لتفسير كيف نجح ترامب وهو بهذا السوء..
    من يرى تصرفات ترامب من المنطقه العربيه نعلم انه خريج مدرسه الحكام العرب . تصرفاته وتصرفات حكام العرب من نفس المدرسه ..
    واذا ما نجح ترامب بتغيير الدستور الامريكي ليحكم مدى الحياه فانه سوف يكون كبيرهم الذي علمهم السحر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here