الاندبندت: إقامة جبرية لاميرات سعوديات بأمر من الملك

 saudi-king33

 

 

لندن ـ نشرت صحيفة الاندبندت مقال رأي للكاتبة ياسمين براون يتناول التقارير الاعلامية التي تحدثت عن اوضاع أربع من بنات للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز أل سعود وكيف أنهن يخضعن للإقامة الجبرية منذ 13 عاما بحيث لا يسمح لهن باستقبال أي زوار.

وتؤكد بروان في مقالها صحة التقارير عن الاوضاع المأساوية لبنات الملك السعودي، حيث تسرد تفاصيل لقاء جمعها في لندن منذ ما يقرب من ثمانية أعوام بالأميرة العنود الفايز الزوجة السابق للملك عبد الله.

وتقول بروان إن الأميرة الأردنية الاصل تحدثت عن قصة زواجها وهي في الخامسة عشر من عمرها بعبد الله عندما كان قائدا في الجيش لتكون الزوجة الثانية قبل أن يطلقها لتعود إلى بلدها.

وبحسب ياسمين براون فان معاناة الأميرة العنود لم تنته بعودتها هي وبناتها الاربع إلى بلادها حيث سرعان ما عاد الملك إليها قبل أن ينفصل عنها مرة أخرى لكن هذه المرة لما يسمح لها باصطحاب بناتها معها إلى لندن حيث تعيش.

وتذهب ياسمين بروان إلى القول بأن اوضاع المرأة في المملكة العربية السعودية هي في اسوء حال وتقول إنها عندما كانت تعمل كمدرسة للغة الإنجليزية تعرفت إلى أميرة سعودية كانت تشكو من صعوبة الحياة في بلادها وهو ما دفعها للانتحار حتى لا تعود إلى السعودية.

Print Friendly, PDF & Email

22 تعليقات

  1. ادفن راسي في الرمل او في البحر هذا لا يعنيك وبدلا من التدخل في شئون الاخرين، اهتم بشئون بلدك وبكيفية تحريرها من الصهاينة المحتلين بمعاونة اولياء امرك الفرس.. وغني يا ليل مااطولك.

  2. يا أبو عبدالله الظاهر انه النقاش معك ما في منه أي فائده ،ولذلك خليك دافن رأسك في الرمل مثل النعامه احسن لك ….

  3. قبل ان تتحدث عن توجهاتهم الاسلامية اقرأ جيدا عن معتقداتهم. المدعو عربي متمرد، اكتب في محرك البحث جوجل: الشهداء السعوديين في فلسطين ومتع ناظريك بما ستقرأه من معلومات خافية عن المغيبين امثالك ثم بعد ذلك اتحفني، ان استطعت، باسمء الشهداء الايرانيين في فلسطين.

  4. على فكره يا ابو عبدالله ،كيف عرفت أني مع ايران ، أنا فعلا مع ايران ، ولكن ليس حبا في ايران ، كما تعتقد
    ولكن لان ايران تساند شعب فلسطين المظلوم ، الذي وقع عليه اكبر ظلم في تاريخ البشرية المعاصر .
    والذي كان إخوتنا العرب مشتركين في هذه المؤامرة سواء بطريقه مباشره او غير مباشره .
    كم كنت أتمنى ان يأتي الدعم للشعب الفلسطيني من الأخوة العرب اولا ، ولكن للأسف اكبر المتآمرين على القضية الفلسطينيه هم أبناء جلدتنا وأبناء ديننا، وحتى اثبت لك يا ابو عبدالله المحترم اننالسنا
    مع ايران ، ولكننا مع من يقف معنا ، أذكرك عندما كان الشاه هو من يحكم ايران كان الشعب الفلسطيني ضد الشاه وضد ايران ، لان الشاه وحكومته في ذاك الزمن كانت اكبر حليف لدولة الاحتلال ، يا حزرك يا ابو عبدالله مين كان اكبر حلفاء الشاه في ذاك الزمن ؟؟
    أحرزت وإلا أقول لك يا سيد ابو عبدالله ….. خليني أقول لك اسرائيل ودول الخليج … يعني ما يعرف حاليا بدول مجلس التعاون الخليجي ….. يا سبحان الله عندما سقط الشاه وأصبحت توجهات ايران اسلاميه ومعاديه لدولة الاحتلال في فلسطين وتساند مطالب الشعب الفلسطيني المظلوم . تحولت بقدرة قادر الى العدو رقم واحد لدول مجلس التعاون .
    في الختام ياسيد ابو عبدالله ….. ظلم الأعداء يمكن استيعابه على مرارته …. ولكن ظلم ذوي القربى مر أيضاً ولكنه بطعم العلقم … لانه يكسر الانسان من الداخل .. يا سيد ابو عبدالله ان شاء الله يهديك ويهدينا جميعا لفعل الخير ونصرة المظلوم والوقوف مع الحق ، وان اضطررت ان تقف في وجه أقوى الناس وأقربهم الى قلبك ….

  5. أقول لأبو عبدالله وأمثاله خليك دافن راسك في الرمل مثل النعامة !!!
    لان الشمس لا يمكن ان تغطى بغربال !!! كما يقول المثل الفلسطيني …..
    لمعلوماتك يا ابو عبدالله لا يضيع حق ورائه مطالب . … مهما طال الزمن …

  6. نسيت ان اعقب على موضوع الصواريخ التي ضربت بها حماس تل ابيب والتي كانت صناعة محلية ويجب ان تعلم ان ايران لو فكرت مجرد تفكير ان تهدد امن اسرائيل سيكون مصيرها مثل مصير عراق صدام

  7. .
    كمان انة لا يوجد نظام او قوم التصقت بهم صفة الكفر و بشهادة خير الشاهدين رب العزة، سبحانه،مثل كفر االيهود. ثم دعك من تحرير فلسطين، التي اقترب اوان تحريرها كما وعدنا اللة و رسولة. هل تعلم ان اسرائيل و منذ عام 1967 تحتل جزيرتي صنافر و تيران السعوديتين. تفصل انت و نظام الحكم العربي كلة و حرروا تلك الجزر السعودية. ثم هل تعلم ان اكبر سفارة اجنبية في طهران هي سفارة بلدكم. هل تعلم ان اكبر نسبة رشاوي في تاريخ صفقات الاسلحة أبطالها من عندكم. ثم كفاكم تبجحا بمقولة ارض الحرمين الشريفين. نعم مكة شريفة و محرمة، و كذلك المدينة ارض حرام و شرف. اما باقي ارض الجزيرة، فهي ارض الاقوام التي ابادها اللة. ام تراك ستجادل القران في قوم عاد و ثمود و قوم شعيب علية السلام. لم يخبرنا رب العزة تبارك اسمة و لا رسولة علية الصلاة ر السلام عن ارض كلها مقدسة و مباركة الا ارض فلسطين التي تامر عليها كل حكام العرب. ثم هل تعلم ان اهل فلسطين ر منذ ان دخلها الاسلام ما بدلوا و لا غيروا دينهم مع انهم لم يشاهدوا او يسمعوا من خاتم المرسلين علي الصلاة و السلام. لن اسمح لكائن من كان التهجم علي فلسطين و اهلها. و الا فتحنا ملفات الامة كلها.

  8. خاتمة المقال لك يا ابا عبد اللة. اكبر تحالف في الشرق الاوسط حاليا هو حلف بلادكم مع اسرائيل من اجل ضرب ايران ام تراك لا تقرأ و لا تسمع؟ و اخيرا اقول دعك من تحرير فلسطين و اسمع هذه الحكاية التي حصلت قبل اكثر من مئة عام في بادية الشام مع احد شيوخ قبيلة الرولة العربية. كان لدي احد مشايخ عرب الرولة فرس عربية اصيلة ذاع صيتها بين القبائل العربية. و كان عندة ايضا حصان بندوق ( ليس اصيلا) ذات ليلة تسلل لص و سرق الفرس الاصيلة و هو جاهلا بيها، لذلك لم يحسن ان يسوسها. و عندما حس الشيخ بان الفرس سرقت تداعت الخيالة للحاق باللص. طبعا الشيخ لم يجد ما يركب الا الحصان البندوق. و حصل ان الشيخ كان اول من وصل عند اللص. فمال علية و حدثة بكلمات، و فجأة طارت الفرس الاصيلة باللص و استحال علي باقي الخيالة اللحوق باللص. فسالوا شيخهم عن السر فقال وجدت اللص يجهل كي يسوس الفرس فاشدتة، لذلك اسرعت بة. و لما راي الحيرة في اعيون القرم قال. يا قوم انا لحقت باللص و انا اركب حصانيالبندوق . لذلك فضلت ان يسرق اللص الفرس الاصيلة و لا تقول العرب ردها بندوق. هل فهمت المعني؟؟؟؟ اذا لم تدرك ما قصدت اكتب لي و انا اشرح لك

  9. الي السيد ابي عبد اللة. تعليقك علي ما كتبة انور العربي ( ابن فلسطين) يخلو من ادب الحوار لانك حاورت الرجل بلقبة الفلسطيني و ليس باسمة الشخصي. ثم ليس عيبا ان نكون مع ايران، ايران التي قدمت للمقاومة الفلسطينية الصواريخ التي ضربت عاصمة الكيان الصهيوني، و للمرة الاولي في تاريخ العرب. انتم ماذا قدمتم لفلسطين. اتحداك ان تذكر لي اسم شهيد من بلاد الحرمين فوق ارض فلسطين. انا مسلم، و لست من اتباع المذهب الشيعي. لكن لا يقال الا الحق. ايران قدمت لفلسطين و شعبها مئات المرات اكثر منكم يا اهل الحرمين الشريفين. انظر ماذا فعلتم بسوريا. كم من سعودي قتل هناك بدون سبب شرعي. لا تقول ان النظام هناك كافر او ظالم و ان الشعب السوري مظلوم. ليس هناك من شعب مظلوم كشعب فلسطين، و لن تجد نظاما ظالما كالنظام الصهيوني

  10. وإذا صح الخبر فإنَّ الحفاظ على أعراض البنات هو من أوجب الواجبات وخير ما يفعله الإنسان
    ونسأل الله الستر علينا وعلى كل مسلم

  11. when you compare the life of Western women and Arabic women, you will conclude that, the westrn woman is living the present and future with full dignity and safety , while the Arabic woman still living in the prehistory era with complete loss of orientation except one thing, which, be ready for marriage and delivering babies, wa allah yaaateeki alf aafia

  12. هههههههههههههههههههههه كلام مهبل حتي الجرائد الاجنبيه مدعومه من اعداء العرب

  13. انت يا فلسطيني خليك مع ايران والممانعين المقاومين الذين حرروا بلادك كلاميا منذ ٤٠ سنة وسيحررونها فعلبا بعد ٤٠٠٠ سنة واترك بلاد الحرمين الطاهرة واهلها فهم اعلم بما هو اصلح لهم

  14. الجمل لا يرى عوجة رقبته ، وهذا هو حال النظام السعودي وأنصاره والمنتفعين منه ، انهم كالنعامه التي تدفن رأسها في الرمل ،معتقدة انها اذ لا ترى الصياد ،فانه لا يراها كذلك ،وهذا هو حال أبو عبدالله وزميله الآخر الذي لا يستطيع ان يذكر اسمه الحقيقي، حيث يعتقدون ان إنكار وجود مشكله ما يحل هذه المشكله .

  15. بل انا ارى ان النساء لدينا افضل حالا من الرجال. حاولوا مرة اخرى

  16. و لكن لماذا لم يتكلم احد في انكلترا عن الموضوع سابقا ؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here