الأمير حسن لصناعيين أردنيين: “أنا خارج المشهد” من 20 عاماً.. وحديثي عن السياسات وليس بـ”السياسة”

عمان- “رأي اليوم”:

وصف الأمير الأردني الهاشمي المخضرم الحسن بن طلال نفسه بأنه “خارج المشهد أصلًا من 20 عامًا” على هامش لقاء فكري ونقاشي حصل بينه أمس الأول وبين نخبة من الصناعيين في شرق العاصمة عمّان.

وأصر الأمير على تذكير الحضور خلال النقاش الخاص بأنه يتحدّث عن”السياسات العامة عندما يتعلّق الأمر بنقاشات القضايا العامّة التي يشارك بها” ولا يتحدّث بالسياسة أو عنها.

وقرّر الأمير تذكير الصناعيين بأنه خارج الصورة والمشهد والقرار حسب شهود عيان بين المشاركين في اللقاء.

ووردت هذه التلميحات في محاولة لتوضيح بأن ما يتحدّث به الأمير المخضرم لا علاقة له بالسياسة اليوم بل بالسياسات العامة على مستوى ملف الصناعة.

وجاء التوضيح على أساس أن الأمير لا يريد من الحكومة أو الوزير المعني بالملف الصناعي أن يشعر بأنه شخصيا يحاول التدخل ..”حديثي ليس عن السياسة بل بالسياسات حتى لا تفهم أي جهة بالحكومة بأني أتدخل”.

في نفس اللقاء اقترح الأمير على الصناعيين إقامة شبكة تواصل وتعاون فيما بينهم على المستوى الاقليمي معتبرًا أن ذلك ضرورة من الصعب تجاهلها وتمثّل تحدّيًا للصناعة العربية عمومًا.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. .
    — يردد الامير الحسن امد الله بعمره دوما ( لا تجتمع الاماره والتجاره ) ويردد ( الجميع يخشاني لانه ما حد كاسر عيني بعموله او كومسيون )
    .
    — اعرف ان ابنه الوحيد الامير راشد عندما كان يدرس في كليه هارو ببريطانيا تاخر اسبوع عن بديء العام الدراسي لان الأمير الحسن كان يحتاج تلك المده ليؤمن له الرسوم المدرسيه .
    .
    .
    .

  2. الحل او جزء من الحل مجلس استشاري من مائة عضو لكبار العلماء والمفكريين برئاسة الامير الحسن .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here