الامارات تعلن ان أول مفاعلاتها النووية لن يدخل الخدمة قبل نهاية 2019

ابوظبي ـ (أ ف ب) – أعلنت الامارات الاربعاء ان أول مفاعلاتها النووية الأربعة سيدخل الخدمة بين نهاية 2019 ومطلع 2020، بعدما كانت أكدت في السابق ان انتاج الطاقة النووية من هذا المفاعل سيبدأ في 2018.

وأكدت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية السلمية، المشغلة للمشروع، حسبما نقلت عنها وكالة الانباء الرسمية،”اكتمال الأعمال الإنشائية في المحطة الأولى تمهيدا لمرحلة العمليات التشغيلية نهاية 2019 ومطلع 2020″.

وكانت الامارات اعلنت في آذار/مارس الماضي اكتمال أعمال البناء في هذا المفاعل على أن يجري تشغيله وبدء توليد الطاقة النووية منه بعيد اصدار الرخصة اللازمة لذلك.

ولم تحدد الامارات موعدا لذلك، لكن وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي قال في ايلول/سبتمبر 2017 ان انتاج الطاقة من المفاعل الأول “سيبدأ بالتاكيد في 2018″، بعدما كان من المفترض ان يتم ذلك في 2017.

وفي 2009، وقعت ابوظبي عقدا مع ائتلاف تقوده الشركة الكورية للطاقة الكهربائية “كيبكو” بقيمة 20,4 مليار دولار لبناء المفاعلات النووية في براكة غرب امارة ابوظبي.

وتقول مؤسسة الإمارات للطاقة النووية السلمية انه تم انجاز “89 بالمئة من العمليات الإنشائية لإجمالي مشروع براكة للطاقة النووية السلمية”، بواقع 93 بالمئة في المفاعل الثاني، و83 بالمئة في المفاعل الثالث، و72 بالمئة في المفاعل الرابع.

وتتطلع دولة الامارات الى ان يساهم البرنامج النووي بحلول العام 2020 في انتاج نحو 25 بالمئة من حاجتها من الكهرباء.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. كارثة بيئية ستحل بالخليج ، فعلى عقلاء القوم أن يتحركوا …وأخص دول الجوار .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here