الامارات تطلب اعتذارا من قطر بعد هجوم القرضاوي واتهامها بمعاداة الحكم الاسلامي

khalifa-bin-zayed6666

 

 

لندن ـ “راي اليوم”:

علمت “راي اليوم” ان العلاقات الاماراتية القطرية تواجه حاليا حالة من التأزم غير مسبوقة قد تنعكس في الايام المقبلة على شكل حرب اعلامية شرسة وايضا على مواقع التواصل الاجتماعي على ارضية الهجوم الذي شنه الشيخ يوسف القرضاوي على الامارات واتهامها بمحاربة الاسلاميين.

وذكرت مصادر خليجية وثيقة لـ “راي اليوم” ان الامارات تطالب السلطات القطرية بالاعتذار رسميا على اساءة القرضاوي باعتباره يحمل الجنسية القطرية واطلق هجومه المفاجيء من مسجد عمر بن الخطاب في الدوحة وبث التلفزيون القطري الرسمي خطبة الشيخ القرضاوي.

وتتسم العلاقات بين البلدين بالفتور منذ ان جرى ربط الشيخ القرضاوي بخلية الاخوان المسلمين في الامارات وجرى اعتقال جميع اعضائها وتقديمهم الى المحاكمة بتهمة الانتماء الى تنظيم غير مشروع.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. السلام عليكم والرحمة

    دولة الامارات معروفة بمساعداتها من ايام والدنا الشيخ زايد الله يرحمه وهالشي العالم كله ماينكره هل دولة الامارات التي لم تترك بلد في العالم الا وساعدة البلد تحتاج بان تفعل هالفعل الولداني؟؟!!! كبرو عقولكم ياجماعه الخير والله امثال القرضاوي والسويدان يحبون يفتنون مابين البلدان العربية والعياذ بالله لو فيهم خير روحو جاهدو في سوريااااا الي اطفالها وحريمها يموتون يوميا وكبار السن !!!

    والله عيب عليكم الناس بتموت وانت تتشاجرون على هذي التفاهات ومكبرين موضوعهم والله انهم مب دعاه اسلام الا مستشرقين ماوراهم غير المشاكل والفتن بين الدول العربية

    وكل واحد قاعد يسب الامارات كل بلد ولها سلبيات وايجابيات بس الامارات حضنت الكل وماقصرت لو فيكم خير ماتكلمتو علي الدولة الحبيبه هذي الي حضنت كل سوري وكل مصري وكل اجنبي وكل لاجئ شارد من بلده ولا فقير ؟؟!!!

    الله يحفظ شيوخنا ويمد باعمارهم يااارب ويبعد عنا كل عين وحسوود وفتان للدوله اميين يارب

  2. الموضوع عن القرضاوي، والبعض سواه درس تاريخ، إلى الأمام يا إمارات الخير رغم أنف الحاسدين والحاقدين ، القافلة تمشي والكلاب تنبح،

  3. شكرا لك اخي الكويتي فعلا وضعت النقاط على الحروف

  4. شكرا لاخي الكويتي على قذائفه القوية التي قصفت بها

    واضيف

    – لا اعرف كيف يمكن تسمية بلاد يجهل شعبها التاريخ بلاد حره
    – من ليس له تاريخ يبقى أبد الدهر طفلا صغيرا

    – جورج سانتايانا : ” دولة من دون ذاكرة هي دولة للمجانين

  5. عربي ويس سلمت على ردك – لقد افحمت من يحاولون تزوير الامور وتغييرها

  6. دولة مثل الامارات لا تحتاج الا شراء تاريخ فقد صنعو حاظرا يفتخر به كل عربي
    اما القرضاوي وامثالة من شيوخ الفتنة والتخلف لعنهم الله سيكونون هم السبب في ان يلعن الناس الاسلام واهله فقد انعكست قباحة وجوههم وقلوبهم على الاسلام وما خسرة الاسلام بسبب القرضاوي واشباهه اكثر بكثير من اي خسارة تعرض لها الاسلام على يد اعداء الاسلام

  7. الاصل ان كل الدول العربيه صنيعة الاستعمار . فقد كانت الدوله العثمانيه التي تأمرعليها الأستعمار الغربي وعمل على تفكيكها حسب خارطة سايكس بيكو المشؤمه , حيث عملت على تفتيت العالم العربي الى دويلات مسخ مربوطه من رقبتها للدول الاوربيه وهو مثبت ولا يحتاج الى دليل .

  8. القرضاوي( قرض الله لسانه) مثله كمثل الابن المدلل الذي تسمح له أسرته بفعل وقول ما يشاء بدون حسيب أو رقيب،،، نصيحة لهذه الأسرة: تداركي ابنك وربيه واربطي لسانه، لأن تماديه في نهج هذا السلوك سيدفع باقي الأسر للإبتعاد عنك خوفاً من أن يؤثر سلوك هذا الابن على أبنائها…..
    هل وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب أختها الكبيرة جمهورية مصر العربية … يدفع مثل هؤلاء الأشخاص ومن تحتضنهم إلى سلوك مثل هذا السلوك المشين؟؟؟!!!
    نعم دولة الامارات العربية المتحدة تفخر بوقوفها الى جانب أختها جمهورية مصر العربية… لأن اللي ما فيه خير لأهله ما فيه خير لغيره ….. وصلت الرسالة يا بابا وماما ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

  9. يا اخ الكويتي محسنني انو الكويت الي عندها تاريخ متل ما الامارات جزء من عمان كما تقول لا تنسى انو تاريخ الكويت جزء من العراق او عشان ما تزعل الكويت عندها نفس حاله وتحتاج حنان السعوديه الام. ولكن ارجع واقول انو اصلا ما كان فيه ممالك او دول بمنطقة الخليج غير اليمن وعمان والحجاز والعراق تاريخيا فارجع للتاريخ وشوف من وين طلعت الدول هذه قبل الاستعمار.

  10. أليس الاجدر والانفع للجميع ان يلجموا ضاحي الخلفان اللي سايب شغله وأكل عيشة وجالس على وتويتر يسب هذا وينعت ذلك.

  11. دولة قائمة على شراء التاريخ حيث مؤخرا قامت بنسب الكثير من الاحداث والموروثات التقليدية العمانية لها بالاضافة إلى نسب بعض الشخصيات التاريخية العمانية بأنها اماراتية وهذا أمر مضحك حيث الامارات بالنسبة لسلطنة عمان الضاربة بتاريخها العميق في تربة المنطقة منذ القدم تعتبر طفلة صغيرة تحتاج إلى حنان الام العظيمة سلطنة عمان التي كانت ولاتزال بوصلة التاريخ تتجه لها انها عمان التي كانت قبلة للغزاة من قبل الفرس والبرتغاليين والعثمانيين والوهابيين ولكن تم دحرهم على أسوارها العالية

  12. ربما القرضاوي ارتكب خطأ فظيع حيث من المعلوم للجميع وحسب كتب التاريخ بأن دولة الامارات منبع ومصدر الاسلام الذي انطلق منها وبالاخص امارة دبي الحاضنة الكبرى للاسلام….؟!!!!!!!!!
    يبدو بأن ذاكرة الشيخ القرضاوي سريعه النسيان لذا اتمنى ان يصحح الخطأ ويتطرق إلى دور الامارات مذ القدم في نشر الاسلام وبالتحديد1970م حيث لم يكن لهم وجود قبل هذا التاريخ دولة قائمة شراء التاريخ وحقنه في عقول النشء

  13. الاصل ان يعتذر المخطئ، فمن هو المخطئ، من يحارب الاسلام ويقصي الشرعية ويدفع للانقلابيين المليارات ، ومن يفتح ابوابه للصهاينة هو الذي يجب ان يعتذر، وما قاله الشيخ القرضاوي صحيح تماما وهو اقل ما يقال عندما بتعلق الامر بالإسلام والدماء والقتلى وحرق الجثث.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here