الاقتصاد الأرجنتيني ينكمش بعد فصلين متتاليين من التراجع

بوينوس ايرس (أ ف ب)

تراجع الاقتصاد الأرجنتيني في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 3,5% على أساس سنوي ودخل في حالة ركود بعد ربعين متتاليين من الانخفاض، بحسب ما أفاد المعهد الوطني للإحصاء الثلاثاء.

وبين كانون الثاني/يناير وأيلول/سبتمبر بلغت نسبة التراجع في إجمالي الناتج المحلي 1,4% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017.

وخلال الربع الثالث، سجّل أكبر انخفاض في النشاط الاقتصادي في قطاعات التجارة (-8,9%) وصيد الأسماك (7,3%) والتصنيع (-6,6%)، في حين كان الأداء الأفضل من نصيب القطاع المالي الذي ارتفع بنسبة 5,1%.

وشهدت الأرجنتين في 2018 أزمتين نقديتين الأولى في آذار/مارس ونيسان/أبريل والثانية في آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر، وقد جعلت هاتان الأزمتان البيزو يفقد 50% من قيمته مقابل الدولار. وإزاء هذا الوضع، طلبت بوينوس آيريس مساعدة صندوق النقد الدولي، لقاء تطبيق سياسة تقشف مالي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here