الاف الشيعة يتظاهرون في البحرين مطالبين بحل سياسي

bahrain demo

دبي ـ (ا ف ب) – تظاهر الاف الشيعة الجمعة في قرية قرب المنامة مطالبين بحل سياسي في هذه المملكة الخليجية التي تشهد اضطرابات منذ 2011، وفق شهود.

وافاد الشهود ان الافا من الرجال والنساء تظاهروا في قرية عالي الشيعية جنوب غرب المنامة، تلبية لدعوة وجهتها المعارضة الشيعية لانصارها للمشاركة في تظاهرة اطلقت عليها “مطالبنا.. عدل.. مساواة.. ديموقراطية”.

واشاروا الى ان المتظاهرين حملوا اعلام البحرين وصورا لعشرات المعتقلين على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها المملكة، ورددوا شعارات “نطالب بالافراج عن المساجين”، “هيهات منا الذلة”، “تنحى يا خليفة” في اشارة الى عم الملك رئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان ال خليفة.

واكدت المعارضة البحرينية في بيان في ختام التظاهرة التي انتهت بهدوء ان “النظام البحريني يتهرب من الاستحقاقات السياسية المشروعة لشعب البحرين عبر الإمعان في المنهجية الأمنية والقمع والبطش، الذي يزيد من انسداد الأفق السياسي ويقضي على فرص الحل السياسي”، مشددة على أن “أي حلول ترقيعية مرفوضة ولا يمكن لأي حل لا يحقق مبدأ الشعب مصدر السلطات جميعا أن يخلق استقرارا سياسيا في البحرين”.

واعتبرت المعارضة أنه “لا يمكن تحقيق حل سياسي لا يمكن الشعب من إدارة شؤون بلاده، عبر ارجاع حقه في التداول السلمي للسلطات”.

وتشهد المملكة الخليجية احتجاجات منذ شباط/فبراير 2011 يقودها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. لمعلومات محرر هذي المقال : ما دعي بالمظاهرات في قرية عالي الشيعية حسب المقال ، ليعلم الكاتب البحرين في كل القري والمدن السنة والشيعة موجودين بجوار بعضهم البعض . اما عن الأكثرية الشيعية ، هذي كذب وافتراء محض . البحرين عبر التاريخ مسلمة سنية عربية حتي بدأ التجنيس في الخمسينيات و هذي موثق في البحرين وبريطانيا ، الرجاء عدم تضخيم الأمور للإثارة . الحاصل في البحرين محاولة انقلابية من اتباع الولي الفقيه تصدي لها الشعب البحريني بكل مكوناته قبل الحكومة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here