الافراج عن امام مغربي وشخص آخر بعد يوم من الاعتقال بسبب تدوينات ضد زيارة البابا الى المغرب

 الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 

أطلقت مصالح الشرطة بالرباط، صراح شخصن أحدهما إمام مسجد بمدينة تمارة، اخر، كانت السلطات قد أوقفتهما أمس السبت بسبب تدوينات منسوبة لهما، أعلنا فيها رفضهما لزيارة البابا فرنسيس للمغرب.

 

ونقل موقع ”آشكاين” عن مصادر مطلعة أن اعتقال الشابين جاء بعد تداول صفحة على فيسبوك تدوينة تحمل معاني الكراهية ورفض زيارة البابا فرانسيس للمغرب، حيث  اعتقلت العناصر الأمنية مدير الصفحة وهو شاب من مدينة تمارة، قبل أن يتبين بعد التحقيق معه أنه ليس من نشر التدوينة، وإنما تعود للإمام محمد القصابي، وقام فقط بمشاركتها.

 

وانتقلت عناصر الشرطة إلى منزل الإمام الشاب ليلة أمس السبت وأعتقله، حيث تم التحقيق معه، كما عرض على الادعاء العام صباح يومه الأحد، رفقة الشاب الأخر.

 

ومازال التحقيق جاريا مع الشخصين، حيث أبلغت الشرطة الامام بضرورة العودة الى قسم اللشرطة في وقت لاحق.

 

وشكر محمد القصابي، في تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك اليوم الأحد” السلطات “على حسن المعاملة”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الأخ حفيظ شفاك الله من عقدة المغرب ، خفف على نفسك فالصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه ولن تغير تعليقاتك من ذالك شيئا

  2. لو زار شيخ الأزهر بلدا غربيا … ثم خرج مدونون يهاجمون زيارته ..ترى هل تقوم السلطات في ذلك البلد باعتقال المدون … ؟ !!!!

  3. “على حسن المعاملة” ؟؟؟ الحمد لله على سلامتك من حقك ان تقولها ..!!
    اين المعلقون المغاربة و تعليقاتهم الفدة المميزة !! ما رايكم في زيارة البابا و من دعاه و لمادا ؟؟ و ما رايكم في الاعتقال ؟؟
    الا تعلقون على قضية الزفزافي المظلوم و تطالبون الملك ان يفرج عنه ؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here