الاستحواذ على شركة ميرلين للمنتجعات نظير 1ر6 مليار دولار

لندن  (د ب أ)- وافقت مجموعة استثمارية تشمل العائلة التي تدير امبراطورية “ليجو” للألعاب على شراء شركة “ميرلين إنترتينمنت” التي تدير منتجعات ليجو لاند وسلسلة متاحف الشمع “تيسو” نظير 8ر4 مليار جنيه استرليني (1ر6 مليار دولار).

وسيحصل المستثمرون في شركة ميرلين على 445 بنس مقابل السهم الواحد، بزيادة نسبتها 15 بالمئة عن سعر السهم في ختام تعاملات البورصة أمس الخميس، والذي بلغ 395 بنس.

وكان المستثمرون في الشركة دعوا إلى بيعها، وذكروا أن قيمتها سوف ترتفع عندما تكون مملوكة لشركات خاصة.

وذكرت شركة “فاليو أكت كابيتال” للاستثمارات في رسالة مفتوحة إلى مجلس إدارة شركة ميرلين الشهر الماضي أن الشركة بحاجة إلى إنفاق مزيد من الأموال على إقامة فنادق جديدة وعلى متنزهات ليجو لاند، وهي مسألة يصعب القيام بها بالنسبة لشركة حكومية.

وافادت وكالة “بلومبرج” للأنباء أن شركة ميرلين كانت تعرضت لمشكلات عندما فرضت عليها غرامة بقيمة 5 مليون جنيه استرليني في أعقاب وقوع حادث في منتزه “ألتون تاورز” التابع لها في بريطانيا في عام 2015، مما أسفر عن إصابة 16 شخصا، فيما أدى الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى عرقلة فرصها في النمو.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here