الاستثمار الأجنبي المباشر في كوريا الجنوبية يسجل رقما قياسيا في النصف الأول من العام

سول  (د ب ا) – أظهرت بيانات رسمية نشرت الأربعاء ارتفاع الاستثمار الأجنبي المباشر الجديد في كوريا الجنوبية إلى مستوى قياسي جديد خلال النصف الأول من العام الحالي.

ووفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية تلقت كوريا الجنوبية تعهدات استثمار أجنبي مباشر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بقيمة 75ر15 مليار دولار بزيادة نسبتها 2ر64% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الوزارة إن الاستثمار الفعلي الذي نفذته الشركات الأجنبية خلال هذه الفترة بلغ 46ر9 مليار دولار ، مرتفعا بنسبة 4ر76 % عن العام السابق، مشيرة إلى إن تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر ذات الرقم القياسي أعادت التأكيد على الأساسيات القوية للاقتصاد الكوري الجنوبي في ظل بيئة عمل صعبة ، بما في ذلك النزاعات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بالإضافة إلى تخفيض الضرائب على الشركات في الولايات المتحدة ورفع سعر الفائدة.

وأشارت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء إلى سعي الشركات الأمريكية إلى الحصول على شراكة وامتلاك أسهم في صناعات التكنولوجيا العالية والشركات الناشئة ، وتعهدت باستثمارات قيمته 01ر3 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 2ر23% سنويا. وارتفعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة الجديدة التي تم التعهد بها من الصين بنسبة هائلة بلغت 350% إلى 2ر2 مليار دولار، وهو أكبر مبلغ على الإطلاق يقوده الاستثمار السريع في صناعة الخدمات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here