الازمة بين الامارات وقطر تتصاعد: وزير اماراتي يعيب على قطر استمرار القرضاوي في الاساءات وخلفان يطالبها بانتخاب رئيس جمهورية

 qardawi 44

 

لندن ـ “راي اليوم”:

 تفاقمت حدة الازمة بين دولتي قطر والامارات العربية المتحدة على ارضية ما ورد في خطبة الشيخ يوسف القرضاوي يوم الجمعة الماضي واتهم فيها الامارات بمعاداة الحكم الاسلامي، فقد دخل على حلبة الحملة الهجومية ضد القرضاوي ودولة قطر التي يحمل جنسيتها الدكتور انور القرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، بينما صعد الفريق ضاحي خلفان من هجماته وطالب قطر باجراء انتخابات عامة وانتخاب رئيس لها طالما هي حريصة على الديمقراطية.

وذكر مصدر خليجي لـ”راي اليوم” ان حملة الامارات ضد قطر الاعلامية ستتصاعد اكثر في الايام المقبلة، ونزول السيد قرقاش الى الميدان، وهو وزير لا يمكن ان يتم الا بتوجيهات رسمية.

وقال القرقاش، وهو وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في تغريدة له: “من المعيب ان نترك القرضاوي يستمر في إساءته للإمارات وإلى الروابط والعلاقات في الخليج العربي.”

أما نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي، الفريق ضاحي خلفان، فكان له مواقف أكثر حدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، وصف فيها القرضاوي بأنه من “ذوي الرأي التعيس !!” معتبرا أن “أمن الخليج” مهدد بأشخاص كالقرضاوي، قال إنهم “دمروا أمة محمد.”

وتوجه القرضاوي بنقده إلى السلطات القطرية التي تستضيف القرضاوي على أراضيها قائلا: “أكاديمية التغيير كانت في قطر فليبدأ التغيير من قطر وليحكم فيها من يحكم ، إخوان أو غيرهم،” وتابع بالقول: “أتمنى على الإخوة في قطر إجراء انتخابات رئاسية بحيث يكون الحكم للشعب وليس وراثيا. حتى تكون قطر القدوة. أو أن تطبق الشرعية فيها فتكون القدوة.”

وحذر خلفان من “التغريد خارج السرب الخليجي” ووصف القرضاوي بـ”شيخ الفتنة” وانتقد بشكل مباشر ما قاله القرضاوي في خطبة الجمعة الأخيرة قائلا: “نحن ضد الديمقراطية والانتخابات الرئاسية يا قرضاوي طالب قطر بالانتخابات الرئاسية.. نحن ضد الحكم الإسلامي طالب قطر بالحكم الإسلامي.

وكان القرضاوي قد انتقد الإمارات في خطبة الجمعة الأخيرة، متهما إياها بإيواء المرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيقن الذي وصفه بأنه “من رجال (الرئيس الأسبق) حسني مبارك، وزعم أن الإمارات “تقف ضد كل حكم إسلامي، وتعاقب أصحابه وتدخلهم السجون.”

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. لا شك ان الأمارات تلعب دور بالتوافق مع الكيان الصهيوني في محاربة طموحات الأمة ويجب فضح ذلك وعدم الخوف, ولو كان حكام الأمارات غير ذلك لما ارتعدت فرائسهم خوفا.

  2. إنتخبوا رئيس جمهورية في الإمارات أولا ثم السعودية ثانيا لتلحق بكم قطر بعد دلك.

  3. وهل كذب القرضاوي في شيء؟ لماذا الغضب ؟ فكلامه عن الامارات صحيح 100 في ال 100 ولا يستطيع اي شخص كبير او صغير ان ينفي كلام القرضاوي.

  4. من الواضح ان غضب الله وعقابه بدا ينزل على هذه الأمة الفاسدة فعندما يكفر المسلم اخاه المسلم ويقتل المسلم أخاه في الدين ويتاجر رئيس سلطة بمقدسات إسلامية وكأنها ملك لأبيه وشيوخ يحللون ما يشاؤون ويحرموا على ما يحلوا لهم هذا عقاب من الله على امة ابتعدت عن دينها كثيرا. هنيئا لك اسراييل انت المستفيد الاول والآخر .

  5. يا آل سعود و يا آل نهيان ﻻ تظنوا ان دماء المسلمين التي أرقتموها في مصر ستذهب هباءا متثورا، ستفتنون ان شاء الله

  6. يا ضاحي خلفان انت تقول انك مسلم، فماذا تقول بالآية الكريمة التي تقول ومن احسن قولا مما دعا الى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين.
    وماذا تقول في الآية التي تقول فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم، ثم لا يجدوا في انفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما.
    العلامة الدكتور الشيخ القرضاوي يدعوا الى الله على بصيرة، وانت تعادي الاسلامين بأحقاد وشماتة لا تليق برجال الدولة
    ثم يا جنرال، انتم تتصرفوا في سياساتكم بطريقة مكشوفة، انتم ضد الحكم الاسلامي في مصر ومالي وغزة ، وتتحالفون مع الامريكان، وتستقبلون الصهاينة في بلدكم بدون مقابل ( تطبيع مجاني) هذا فعلكم الواضح والعلني، فما هي المشكلة لو قال القرضاوي عنكم ما انتم تعملونه فعلا؟؟
    ايهما اخطر او اسؤا، الفعل( ما تقوموا به انتم في الامارات) او الوصف( وهو ما قاله الشيخ الجليل؟؟

  7. الشيخ القرضاوي سيبقى حيا بين الأمة الإسلامية بعلمه وبوقوفه مع الحق دائما حتى بعد مماته أما أعداه قسيدهبون غير مأسوفين عليهم

  8. الشيخ القرضاوي سيبقى حيا بين الأمة الإسلامية بعلمه وبوقوفه مع الحق دائما حتى بعد مماته أما أعداه قسيدهبون غير مأسوفين عليهم

  9. معتبرا أن “أمن الخليج” مهدد بأشخاص كالقرضاوي، قال إنهم “دمروا أمة محمد؟؟؟؟ لماذا تتحدثون الأن؟ الم تضرب طائراتكم ليبيا وكان وقتها القرضاوي يصدر فتاوي تحليل الجهاد والتحالف مع الناتو؟ اليس الليبيون من امة محمد؟ اليست مصر من امة محمد؟ لا اله الا الله … محمد رسول الله. اللهم عليك بدعاة الفتنة والدم والقتل أنهم لا يعجزونك … اللهم عليكم بالخوارج الذين ادخلوا الامة ببحور من الدم.. اللهم احقن دماء المسلمين واطفئ الفتنة البغيضة التي اشعلها القرضاوي وزمرته (آمين).

  10. الى قردان فلتكن مجوسيا او نصرانيا او يهوديا لا احد يجبرك على الاسلام

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here