الأردن يعترف لأوّل مرّة بمخاطر “الأمن السيبراني”.. والمملكة مُستهدفة إلكترونيًّا والبرلمان يُناقش

عمان- “رأي اليوم”:

تحدّثت الحكومة الأردنية رسميًّا لأوّل مرّة الثلاثاء عن مخاطر وهجمات مُنظّمة إلكترونيًّا ولها علاقة بالأمن السيبراني تتعرّض لها البلاد.

 وقال رئيس الوزراء بالوكالة الدكتور رجائي المعشر أمام البرلمان في جلسة مُخصّصة لمُناقشة قانون له علاقة بالأمن السيبراني بأنّ وضع حد للهجمات الإلكترونيّة والسيبرانيّة أصبح من المُتطلّبات والأولويّات الأساسيّة.

وطلب المعشر من أعضاء مجلس النواب التعاون مع الحكومة في هذا الاتّجاه.

ومن جانبه شدّد النائب عبد الكريم الدغمي على أن الوزراء لا يقومون بواجباتهم الدستورية مُعترضًا على تبعيّة مجلس الأمن السيبراني لرئيس الوزراء وليس للوزير المختص، وقائلًا بأنّ إشغال رئيس الحكومة المتعدّدة تمنعه من الاهتمام بهذا الموضوع الهام.

 وكان الأردن قد تعرّض لحملةٍ شرسةٍ من التّسريبات والشائعات لها علاقة بالذباب الإلكتروني طِوال الأعوام الأربعة الماضية وصدرت توجيهات بوضع تشريع يضمن توفير آليّات قانونيّة للمُتابعة والتصدّي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here