الأردن يتراجع عن تلبية دعوة سعوديّة لوفد وزاري رسمي لأداء فريضة الحج

  عمان- “رأي اليوم”:

  تراجعت الحكومة الأردنية عن فكرة إرسال وفد رسمي من الوزراء للمُشاركة في أداء فريضة الحج لهذا الموسم بناءً على دعوةٍ من السلطات السعوديّة.

 وتراجع نحو سبعة من أعضاء مجلس الوزراء عن إكمال ترتيبات زيارة الوفد الرسمي للحج برفقة وزير الأوقاف أمس الاثنين.

 وكان الوزراء السبعة قد عبّروا عن رغبتهم بأداء فريضة الحج إذا ما سمح لهم مجلس الوزراء بذلك وبناءً على دعوةٍ من السفارة السعوديّة شملت جميع أعضاء مجلس الوزراء.

وتأخّرت تأشيرات الحج وبعد مناقشة للمسألة اتّخذ قرار جماعي من الوزراء بالتّراجع عن الفكرة.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. عبر عقود حققت حكومات متعاقبة رقم قياسي بإعدام فرص وجلب مصائب وتدفقات لاجئين وفقدان مساعدات خارجية وتنفير استثمار وحد فرص تشغيل مغتربينا ومضاعفة مديوينة الدولة وقتل قطاع خاص، حيث في 1988 تم فك ارتباط ضفة غربية فانهار اقتصاد ودينار للنصف وفي 1990 ضد مجتمع دولي باحتلال الكويت بينما قامت مصر وسوريا ولبنان وإيران بالعكس وحلت مكاننا بدول الخليج وفي 1994 وقعنا سلام بلا مقابل فأصبحنا بلا دور ولو ثانوي وفي 2011 قررنا حياد بسوريا بينما قامت إيران والعراق ولبنان وتركيا بالعكس وحققت تموضع استراتيجي بسوريا.

  2. في اعتقادي وكما افتى بعض علماء تونس بأنه لا يجوز الحج في هذه الأيام حتى تنقشع الغمامة عن جزيرة العرب

  3. التراجع جاء على إثر تلكؤ السلطات السعودية باصدار التأشيرات، السعودية تسيس الحج ويجب تدويلة، وزراء الأردن تصرفوا كما قال عنترة العبسي :
    لا تسقني ماء الحياة بذلة
    بل إسقني بالعز كأس الحنظل.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here