الأردن و”كورونا”: حظر الرحلات الجوية من إيطاليا ونقل جميع الركاب الأردنيين إلى “الحجر الصحّي” فورًا ومنع الأجانب من العبور.. الناطق الرسمي ينفي كشف أي “إصابة” والحكومة تُطالب المواطنين الانتباه لتداول المعلومات

عمان- راي اليوم- خاص

طلبت الحكومة الاردنية علنا ورسميا من المواطنين عدم الاصغاء لأي اخبار لها علاقة بمرض كورونا إلا عبر المصادر الرسمية فيما قررت وزارة الصحة حظر  الطيران القادم من ايطاليا بعد تفشي وظهور المرض شمالي ايطاليا.

ودخلت السلطات الاردنية في حالة متابعة وإجراءات طواريء تحسبا لأي مستجدات بخصوص المرض وهو في طريقة للتحول إلى “وباء كوني”.

وتم الاعلان رسميا عن خلو المملكة من اي اصابة لها علاقة بكورونا.

وقالت وزارة الصحة ان اي رحلة جوية قادمة من ايطاليا لا يستطيع ركابها دخول المملكة إلا إذا كانوا اردنيين فقط.

واعلن رئيس اللجنة الصحية المعنية بملف كورونا الدكتور عدنان اسحاق بان الرحلات الجوية القادمة من ايطاليا لن يسمح لها بالعبور.

وتم استثناء الاردنيين فقط من هذا الاجراء .

وحسب الدكتور إسحاق اي اردني قادم من ايطاليا او على متن رحلة قادمة من ايطاليا سينقل فورا إلى ادارة الحجر الصحي في وزارة الصحة وسط إجراءات مشددة لإجراء الفحوصات اللازمة.

وكانت السلطات قد نفت في وقت سابق انباء عن اكتشاف اصابة بمرض كورونا لفتاة صينية تعمل مع مؤسسة في مدينة البتراء جنوبي البلاد.

وقالت الوزارة ان الفتاة فحصت وليست مصابة متمنية على الاردنيين الحصول على المعلومات فقط من مصادرها الحكومية الرسمية.

وكان الناطق الرسمي بإسم الحكومة الأردنية الوزير أمجد عضايلة قد اعلن عدم ثبوت اي اصابة بمرض كورونا في المملكة.

واهاب العضايلة بجميع الاردنيين عدم التعاطي مع اي معلومة إلا من المصادر الرسمية.

وبدأت انباء تطور مرض كورونا وظهوره في ايران وايطاليا تثير ترقب الراي العام الاردني خصوصا بعد ظهور اصابات في الكويت والعراق وايران وسلطنة عمان .

وإتخذت الصحة الاردنية إجراءات قاسية جدا ومشددة للإحتياط من فيروس كورونا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here