الأردن: الحكومة رفعت ضريبة الحليب.. ومصانع الألبان رفعت الأسعار والمُستهلك “يُقاطع”

عمان – “رأي اليوم”:

    توسّعت خلال اليومين الماضيين حملة مقاطعة الالبان في الاردن بعد ارتفاع سعرها.

ويثور ضجيج واسع في الشارع الأردني بسبب قرار الشركات الكبرى المختصة باصناف الالبان رفع الاسعار من تلقاء نفسها وبنسبة 25 بالمئة وقالت وزارة الصناعة والتجارة إنها تتابع قرار تلك الشركات في ضوء قانون المنافسة الذي يدفعها للتدخل في حالة رفع الاسعار بصورة غير مبررة وضمن ما يصلح لحماية مصالح المستهلك.

لكن شركات الألبان أعلنت أنها رفعت الأسعار لأن وزارة المالية رفعت بدورها أصلا الضريبة على مشتقات الحليب وبالتالي تصبح سياسة الحكومة الضريبية هي السبب في رفع الأسعار.

لكن ذلك لم يمنع مئات الأردنيين من رفع شعار مقاطعة منتجات الألبان بعد ارتفاع أسعارها.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. انا لا احمل التجار مسؤوليه ارتفاع الاسعار اطلاقا . الحكومه هي المسؤول الاول والاخير عن اي ارتفاع يحصلعلى اسعار المواد الغذائيه فهي من تفرض الضرائب على كل شيء وتحصل على راتب شهري من كل مواطن اردني دون ان تقدم اي خدمات تذكر لمواطينيها .الحياه في الاردن اصبحت شاقه لابعد حدود هنالك الكثير من المواطنين يبحثون عن الطعام في حاويات القمامه من شدة العوز

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here