الاردن: أصغر ابناء الملك الراحل هاشم بن الحسين قد يتولى “الإستشارية الدينية” خلفا لإبن عمه

_57676_Untitled-1aaaaqw

 لندن- راي اليوم- خاص

  تحدثت مصادر اردنية مطلعة عن إحتمالية إقرار تغيير في الديوان الملكي الاردني  يتضمن   تولية  اصغر ابناء الملك الراحل حسين بن طلال وهو الامير هاشم بن الحسين في منصب جديد إضافة لعمله كبيرا للأمناء في القصر الملكي.

واشارت تسريبات في هذا الخصوص إلى ان الأمير هاشم بن الحسين قد  يتولى قريبا مهام ملف الإستشارية الدينية التابعة لمؤسسة القصر مع استمرار عمله كبيرا للأمناء.

 ويتولى مهام المستشار الديني للملك في الاردن إبن عمه الأمير غازي بن محمد.

وكان الأمير هاشم قد عين كبيرا للأمناء العام الماضي خلفا للأمير رعد بن زيد  المخضرم الذي اقيمت له الاسبوع الماضي حفلة وداع لائقة حضرها الملك عبدالله الثاني شخصيا.

 وقد يشرف الأمير الشاب على المشاريع المتعلقة  بالإعتدال الديني  والخطاب الديني المعتدل والاتصالات مع روابط العلماء الاسلاميين والتثقيف في مجال مقاومة الفكر المتطرف.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. متابع

    ابن عم ملك الاردن غازي بن محمد ؟ هل للملك الراحل حسين اخ غير الامير حسن ؟

    نعم ، الامير محمد بن طلال
    الأمير محمد بن طلال بن عبد الله بن الحسين بن علي (2 أكتوبر 1940 -)، . هو الابن الثاني للملك طلال بن عبد الله والملكة زين الشرف.

    تلقى علومه الابتدائية في «الكلية العلمية الإسلامية» في عمّان، ثم التحق «بمدرسة بوسوليل» في سويسرا، وأنهى دراسته الثانوية في «كلية بريانستون» في المملكة المتحدة، والتحق بعد ذلك بالكلية العسكرية في بغداد. بعد إنهاء دراسته العسكرية وعودته للأردن إنضم إلى الجيش الأردني وذلك في كتيبة الحرس الملكي الخاص وذلك قبل أن يصبح المرافق العسكري للملك حسين.

    تولى عدد من المناصب في حياته، حيث كان بالفترة من عام 1952 إلى 30 يناير 1962 عند ولادة الأمير عبد الله ابن الملك الحسين (الملك عبد الله الثاني بن الحسين الآن) الذي عين وليًا للعهد فور ولادته. وفي عام 1970 عين رئيسًا لمجلس شيوخ العشائر، وعين في عام 1973 ممثلًا شخصيًا للملك، . كما إنه ترأس في فترة من الفترات اللجنة العليا للسياحة. كما إنه عين أكثر من مرة رئيسًا لهيئة النيابة على العرش ونائبًا للملك خلال سفره إلى الخارج.

    في عام 1964 تزوج من الفلسطينية فريال إرشيد، والتي لقبت بعد الزواج بالأميرة فريال محمد، وأنجب:

    الأمير طلال.
    الأمير غازي.
    وانفصلا في عام 1978.

    وفي 28 يونيو 1981 تزوج من تغريد المجالي ابنة رئيس وزراء الأردن الأسبق هزاع المجالي، وقد لقبت بعد الزواج بالأميرة تغريد محمد.

  2. .
    الاستاذ متابع ،
    — سيدي ، للملك حسين رحمه الله اخوين واخت وهم حسب الترتيب بالسن ، الملك الحسين ، الامير محمد ، الأميره بسمه ، الامير الحسن .
    .
    — للأمير محمد ولدين ولا بنات وهما الامير طلال والذي تم إعفاوه موخرا من منصبه العسكري وهو متزوج من الأميره غيداء سلام ( لبنانيه ) و الامير غازي وهو متزوج من سيده فاضله من (سلطنه عُمان ).
    .
    — ابتعاد الامير محمد عن الأدوار الاجتماعيه والسياسيه سببه حالته الصحيه مع انه يتمتع بذهن راق ويتابع الأحداث بتفاصيلها .
    .
    — تتشرف عائلتي بصداقه ال البيت الهاشميين لاربعه اجيال ، اكثر ما يميز جميع الهاشميين ولا اكتبها مجامله هو تواضع حقيقي وادب جم واحترام للجميع ، فهم عندما يخاطبونك ينادوك بسيدي للرجل وستي ( سيدتي) للمرأه .
    .
    وللأستاذ متابع احترامي وتقديري .
    .
    .

  3. ابن عم ملك الاردن غازي بن محمد ؟ هل للملك الراحل حسين اخ غير الامير حسن ؟

  4. .
    — خطوه ممتازة أتمنى ان تتم ، ومن ( المؤكد ) ان الامير الشاب هاشم ان تولى هذه المسووليه سيقدم نقله نوعيه هامه طال انتظارها في هذا الموقع الحساس .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here