الادعاء بإيطاليا يضع قبطان سفينة إنقاذ المهاجرين “سي ووتش 3” قيد التحقيق

 

(مع صور من د.ب.أ) روما – (د ب أ)- وضع ممثلو الادعاء في إيطاليا قبطان سفينة إنقاذ المهاجرين الألمانية، “سي ووتش 3″، قيد التحقيق، بسبب خرقه قوانين الهجرة.

وأفادت وكالة أنباء “أنسا” الإيطالية، اليوم الإثنين، بأن لويجي باتروناجيو، المدعي العام في أجريجينتو، يقود التحقيق بشأن القبطان أرتورو سينتوري، وهو فرد سابق في قوات خفر السواحل الإيطالية.

وأكد متحدث باسم “سي ووتش” النبأ، مضيفا أن المنظمة الخيرية واثقة من أنها سيتم تبرئتها وطاقمها من ارتكاب أي مخالفات.

وتأتي الخطوة بعد احتجاز سفينة “سي ووتش 3” أمس الأحد، وإنزال 47 مهاجرا كانوا على متنها، على جزيرة لامبيدوسا الايطالية.

وقد تم نقل المهاجرين إلى الشاطئ، على الرغم من احتجاج وزير الداخلية ماتيو سالفيني، الذي يتبع موقفا متشددا تجاه قضايا الهجرة، والذي ينتمي إلى حزب الرابطة اليميني المتطرف.

وقد تم التحقيق مع منظمات غير الحكومية عدة مرات في إيطاليا، بشأن الاشتباه في صلاتها مع تجار بشر ينشطون خارج ليبيا، دون أن يتم التوصل إلى أي دليل على ذلك.

وكانت سفينة “سي ووتش 3” أنقذت 65 شخصا كانوا على متن قارب قبالة السواحل الليبية يوم الأربعاء الماضي، ووافقت إيطاليا يوم الجمعة الماضي على استقبال 18 منهم – معظمهم أسر لديها أطفال – مع ترك الـ 47 الآخرين عالقين في البحر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here