الاخوان المسلمون في الاردن: حربنا هناك عند الأقصى ليست في العراق ولا في سوريا

jordan-ikhwan.jpg77

عمان ـ  (أ ف ب) – حض مراقب عام جماعة الاخوان المسلمين في الاردن همام سعيد الحكومة الاردنية الجمعة على الغاء معاهدة السلام مع اسرائيل اثر “انتهاكاتها” في القدس، مؤكدا ايضا ان “حربنا عند الأقصى، ليست في العراق ولا في سوريا”.

وتوجه سعيد خلال تظاهرة وسط عمان شارك بها نحو 1500 شخص احتجاجا على ممارسات اسرائيل في القدس الى “ابناء الامة الاسلامية في كل مكان”، مؤكدا ان “هذه حربنا ومعركتنا هناك عند الأقصى ليست في العراق ولا في سوريا”.

وقال ان “معركتنا هناك مع اليهود الصهاينة المجرمين الذين يفعلون افاعيلهم في الأقصى”. واضاف “يجب ان يعلم بنيامين نتانياهو المجرم الحقير (رئيس الحكومة الاسرائيلية) اننا جميعا مشاريع شهداء فداء للاقصى”.

وكانت عمان انضمت لتحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة لضرب “تنظيم الدولة السلامية” في العراق وسوريا.

وانتقد سعيد الحكومة الاردنية قائلا ان “استدعاء السفير ما هي الا خطوة لا تقدم ولا تؤخر، نطالب باسم الجماهير بالغاء معاهدة الذل والعار معاهدة وادي عربة”.

واستدعى الاردن الذي يشرف على المقدسات الاسلامية في مدينة القدس، الاربعاء سفيره من تل أبيب احتجاجا على “الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة” في القدس بعد مواجهات بين شبان فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية.

وتعترف إسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع الاردن في 1994 باشراف المملكة الأردنية على المقدسات الاسلامية في مدينة القدس.

وهتف مشاركون في التظاهرة التي انطلقت من امام المسجد الحسيني الكبير وسط عمان الجمعة “اسرائيل لازم تزول، هيك علمنا الرسول” و”بالروح بالدم نفديك يا أقصى” و”عالقدس جايين شهداء بالملايين”.

ورفع هؤلاء لافتات كتب عليها “الشعب يريد تحرير الأقصى” و”ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة” اضافة الى “الأقصى في خطر.. يا قدس فداك ارواحنا واموالنا واولادنا”.

واكد نتانياهو الخميس للعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال اتصال هاتفي ان اسرائيل لا تنوي تغيير الوضع القائم في المسجد الاقصى او السماح لليهود بالصلاة فيه.

بدوره اكد الملك “رفض الأردن المطلق لأي إجراءات من شأنها المساس بقدسية المسجد الأقصى وحرمته، وتعريضه للخطر، أو تغيير الوضع القائم”.

وتسمح اسرائيل لليهود بزيارة باحة الأقصى في اوقات محددة وتحت رقابة صارمة، لكن لا يحق لهم الصلاة فيها.

ويستغل يهود متطرفون السماح بدخول سياح اجانب لزيارة الاقصى عبر باب المغاربة، للدخول الى المسجد الاقصى لممارسة شعائر دينية والاجهار بانهم ينوون بناء الهيكل مكانه.

والحرم القدسي الذي يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة، هو اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين.

ويعتبر اليهود حائط المبكى الذي يقع اسفل باحة الاقصى آخر بقايا المعبد اليهودي (الهيكل) الذي دمره الرومان في العام 70 وهو اقدس الاماكن لديهم.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. … والله برافوا يا شيخ همام سعيد انك اقتنعت ان حربنا ومعركتنا
    هناك عند الأقصى وليست في سوريا والعراق … انت عارف ان الكاهن
    اردوغان من جماعتكم الدوليه هو من اسس ودعم كل هذه الجماعات
    المتطرفه وسلحها وسهل لها الدخول لسوريا والعراق و قطر هي الممول – والا نسيت يا شيخ همام المهرجان الذي تناديتم اليه في استاد القاهره وشعاركم ان تحرير فلسطين والأقصى يتم بتحرير سوريا اولا –
    وبعدين يا شيخ مشايخ الإخوان المسلمين – وين كنتم بعد احتلال المسجد الأقصى بعد 5 يونيو (حزيران) 1967 – ما شفناش كتايبكم تقاتل لنصرة
    حرية الأقصى والقدس العربيه – بينما تناديتم للجهاد في افغانستان بعيدا عن
    الأقصى وفلسطين آلآف الكيلو مترات ، ولم نسمع عن كتائبكم المجاهده الا
    بعد اكثر من 20 سنه في فلسطين – راح تقول كنا معتقلين في مصر من ايام عبد الناصر راح اقول لك يا شيخ حرام عليك كان اول طلب غربي خليجي
    من السادات بعد وفاة عبد النصر الإفراج عنكم لتكونوا اداه لضرب التوجه
    القومي والوطني في مصر- كنت انا طالبا في الجامعه بمصر وربما كان رئيس تحرير هذه الجريده ايضا طالبا بمصر ونتذكر غزوكم لمدرجات الكليات الجامعيه بالمظهر الديني لجماعاتكم وكل همكم فصل جلوس الطلبه عن الطالبات بالقوه والجنازير وقرن الغزال ( او الموس الكباس ) . ولم نسمع
    عن كتائبكم لدعم عمليات الجيش المصري والسوري في حرب اكتوبر 1973
    – وذكر إن نفعت الذكرى – الم تخطب يا شيخ همام في عمان مطالبا الناس بأن يقاطعوا المنتجات الروسيه والصينيه عندما اتخذوا قرار الفيتو في مجلس الآمن ضد قرار تدخل الغرب في سوريا – والم يطالب شيخكم الروحي الإخواني القرضاوي الغرب وامريكا ضرب ليبيا وسوريا – ثم هذا ربيع
    الخراب العربي كنتم ومازلتم اليد الطولى فيه حتى بعد انفضاح المخطط الغربي الصهيوني فيه – إن للأقصى سعادة الشيخ رب يحميه وشعب فلسطيني
    صامد يدافع عنه وإن شاء الله ربنا لن يخيب رجائهم من النصر على اعدائهم .

  2. عسى أن يتعلموا من أخطاء غيرهم فقد كفانا تشرذما …

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here