“الاتحاد للطيران” الإماراتية تبدأ إجراءات لمقاضاة “إير برلين”

أحمد سليمان / الأناضول – أعلنت الاتحاد للطيران الإماراتية (حكومية)، بدء إجراءات قضائية أمام محكمة لندن العليا، ردا على الدعوى القضائية المرفوعة ضدها في برلين، من جانب الحارس القضائي لإدارة إعسار شركة آير برلين الألمانية.

وذكرت الشركة المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، في بيان نقلته صحف محلية إماراتية، الأربعاء، إنها تسعى للحصول على قرار إخلاء مسؤولية من المحكمة الإنجليزية باعتبارها الجهة القضائية المختصة حصراً بالنظر في المنازعة.

كان مدير عملية الإفلاس للشركة الألمانية أعلن، في ديسمبر/كانون أول الماضي، رفع دعوى أمام محكمة في برلين ضد الشركة الإماراتية، للمطالبة بتعويضات تصل إلى ملياري يورو (2.26 مليار دولار).

وينص القانون الأوروبي على اختصاص المحاكم الإنجليزية بنظر المنازعة؛ لذا يجب رفض الدعوى أمام محاكم برلين، حسب بيان  الاتحاد للطيران .

وأضاف البيان نحن واثقون بأننا سنفوز في الدعوى ضد آير برلين .

وقدمت  الاتحاد للطيران تمويلات لشركة آير برلين  بعدما أصبحت مساهما فيها منذ عام 2012.

وفي أبريل/نيسان 2017، قالت الشركة الإماراتية إنها ستواصل تقديم مزيد من الدعم لآير برلين، لكنها عادت بعد ذلك، وأكدت أنها لن تقدم أي تمويلات جديدة، لا سيما إن نشاط الشركة يتدهور بوتيرة غير مسبوقة.

ويقول القائم على إدارة  آير برلين إن هذا تسبب في هلاك الشركة التي جرى تقسيم أصولها وبيعها منذ ذلك الحين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here