الاتحاد الجزائري يقاطع احتفالات الاتحاد الافريقي بالمغرب بسبب الصحراء الغربية

الجزائر – (د ب أ)-أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم رفضه وتنديده بإقامة كأس أمم أفريقيا داخل الصالات 2020 بمدينة العيون “المحتلة من طرف المغرب”.

وتعتبر الجزائر مدينة العيون أرضا محتلة تابعة لجمهورية الصحراء الغربية، ودائما ما كانت أنديتها ترفض المشاركة في المسابقات الإفريقية المقامة على الأراضي الصحراوية المحتلة.

ويسيطر التوتر الشديد على العلاقات السياسية بين الجزائر والمغرب منذ 1994، بسبب قضية الصحراء الغربية.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان له اليوم الجمعة، إنه ابلغ أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) في رسالة رسمية، تنديده ورفضه لإقامة بطولة أمم افريقيا داخل الصالات بمدينة العيون.

واعتبر الاتحاد الجزائري أن مثل هذا القرار من شأنه أن يثير الانقسام داخل عائلة الاتحاد الافريقي، داعيا إلى اعادة النظر في تنظيم البطولة بمدينة العيون المحتلة حتى لا يؤيد الكاف سياسة الأمر الواقع.

كما أكد الاتحاد الجزائري مقاطعته لاحتفالات الذكرى الـ63 لتأسيس الكاف التي ستعقد على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية المبرمج في الثامن من شباط/فبراير المقبل بالمغرب ، مجددا التزامه بموقفه المثالي الذي يتماشى مع المبادئ التي دافعت عنها الجزائر دوما.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. صياد كمال خنشلة الاوراس.
    من سخافات القدر أنْ يدافع أحد أحفاد ديهيا (التي ماتت شهيدة و هي تدافع عن أرضها ضد الغزو الأجنبي) عن أجنبي يريد ٱغتصاب أرض صحراء تينيري الأمازيغية ههههه
    هل تعلم أنّ البوليزاريو يريدون إقامة جمهورية ” عربيّة ” رملية ديموقراطية في بلاد أجدادك الأمازيغ؟ هههه
    أفق يا بن الأوراس من سباتك. فق أكلت عساكر الجزائر جزء من مخّك. أحرار العالم يا ٱبن الأوراس يعرفون جيّدا أنّ ديهيا ستفعل نفس ما فعله المغرب

  2. ومع ذلك فان النظام العسكري الجزائري سيشنف اسماعنا بان الجزائر لاعلاقة لها بقضية الصحراء؟

  3. حتى ولو نظم المغرب فيها كاس العالم تبقى العيون مدينة محتلة فى عيون الجزاءر وعيون كل احرار العالم ولو اقرت كل الدنيا بالامر الواقع يكفى الصحراويين ان الجزاءر معهم

  4. بسن الله الرحمان الرحيم .
    اولا هدا ما كنت اقوله ان سياسة الصهيونية الانجيلية هي وراء كل هده الانقسامات وزرعو فينا من يستجيب لاملاءاتهم فصرنا نتقاتل و نضرب ونسب ونعاكس ونحسد وبعضنا البعض بالله عليكم مادا ستجني الجزاءر من هدا ؟ لاشيء لان الصحراء هي جزء من ارض المغرب الكبير قبل الاسلام وبعد الاسلام بمجيء ادرس الاول مؤسس دولة السعديين الى عهد الاستعمار الدي اراد فرض الامر الواقع ولكن بسالة ودهاء المرحوم الحسن التاني عجل باسترجاع اراضيه من الاستعمار الاسباني لانه تفطن للاطماع الجزاءرية الاسبانية الان المغرب ملكا وشعبا لن يفرط ولو في جزء من اراضيه من اراد السلام فمرحبا به ومن اراد الحرب فليراجع كتب التاريخ ليعرف من هم المغاربة ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here