الاتحاد الإيراني لكرة القدم يعتزم إقالة مدرب المنتخب وتعيين الكرواتي ايفانكوفيتش

طهران – (د ب أ)- كشفت وسائل إعلام رسمية في إيران أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم يعتزم إقالة البلجيكي مارك ويلموتس، المدير الفني للمنتخب الوطني، وتعيين الكرواتي برانكو إيفانكوفتيش محله.

وذكرت وكالة أنباء “إرنا” الإيرانية الحكومية اليوم الأحد أن الاتحاد الإيراني يجري محادثات مكثفة مع إيفانكوفيتش حول هذا الموضوع.

ولم يصدر عن الاتحاد الإيراني بعد رد فعل على ما ذكرته “إرنا”.

يذكر أن ويلموتس50/ عاما/ كان قد وقع في أيار/مايو الماضي عقدا مع الاتحاد الإيراني يستمر حتى كأس العالم .2022

غير أن المنتخب الإيراني مني بهزيمتين في التصفيات المؤهلة للبطولة أمام كل من البحرين والعراق ما جعله يحل في المركز الثالث في مجموعته، وهو ما ينذر بعدم وصوله إلى نهائيات المونديال.

كما يُعْتَقَد أن هناك مشاكل في مدفوعات راتب ويلموتس بسبب العقوبات المصرفية ضد إيران التي حالت دون تحويل راتبه في الموعد المناسب.

كان إيفانكوفيتش65/ عاما/ قد تولى تدريب المنتخب الوطني الإيراني في الفترة بين عامي 2003 و2006، ونجح مع المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 في ألمانيا.

كما درب إيفانكوفيتش نادي برسيبوليس طهران، أكبر ناد إيراني، في الفترة بين عامي 2015 و 2019، وحصد معه ثلاث بطولات متتالية واحتل النادي تحت قيادته المركز الثاني في بطولة دوري أبطال آسيا في العام الماضي.

ويحظى إيفانكوفيتش، الذي درب نادي هانوفر الألماني من عام 1999 حتى عام 2000، بشعبية داخل إيران وهو خبير بكرة القدم الإيرانية، لكنه وجد مشاكل أيضا في تحويلات راتبه بسبب العقوبات المصرفية، ما جعله يشكو إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ويهدد برفع دعوى ضد الاتحاد الإيراني.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here