الاتحاد الأوروبي يدرج وزيرين سوريين جديدين ضمن لائحة العقوبات

بروكسل/ شريف جتين/ الأناضول- أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إدراج وزيرين جديدين في الحكومة السورية ضمن لائحة العقوبات الحالية للاتحاد، ليرتفع عدد المدرجين في اللائحة إلى 257.

وذكر بيان صادر عن المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد اتخذ تدابير بحق وزير الصناعة السوري الجديد، محمد مازن علي يوسف، ووزير الإعلام الجديد، عماد عبدالله سارة، لدورهما في دعم النظام في الأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

وبذلك ارتفع عدد الأشخاص الذين تم ادراجهم في القائمة إلى 257، فيما تم تجميد أصول 67 شركة، ومن المنتظر أن تستمر العقوبات حتى 1 حزيران/ يونيو المقبل.

ويفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على الأشخاص والشركات المذكورة، لمسؤوليتهم عن القمع والعنف ضد الشعب السوري، ودعمهم للنظام السوري أو تحقيق الفائدة منه.

يشار إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد أصدر مرسومين في كانون الثاني/ يناير الماضي، ينصان على تعيين  محمد مازن علي يوسف وزيرا للصناعة، و عماد عبدالله سارة  وزيرا للإعلام.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here