الاتحاد الأوروبي يتبرع لـ “أونروا” بقيمة 82 مليون يورو

القدس/ عبد الرؤوف أرناؤوط/ الأناضول-  قدّم الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، تبرعا بقيمة 82 مليون يورو (92.6 مليون دولار) لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

ووقّع مُمثل الاتحاد الأوروبي في القدس، رالف تاراف ، والمفوض العام لوكالة أونروا، بيير كرينبول، اليوم، اتفاقية التبرع في مقر رئاسة وكالة أونروا، بمدينة القدس الشرقية.

وقالت (أونروا) في تصريح مكتوب وصل وكالة الأناضول في ضوء التحديات المالية المستمرة التي تعاني منها الوكالة، وافق الاتحاد الأوروبي على تقديم كامل هذا التمويل فورا بمجرد توقيع الاتفاقية .

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أكبر متبرع للوكالة، لكنها أوقفت دعمها منذ بداية العام الماضي 2018، ما أوقع الأخيرة في أزمة مالية مستمرة.

وقالت الوكالة سيحافظ التبرع الجديد على المساعدة في تعليم 532 ألف طفل، وتقديم الرعاية الصحية الأولية لأكثر من 3.5 ملايين مريض، وتقديم المساعدة لأكثر من 250 ألف لاجئ.

وتأسست (أونروا) كوكالة تابعة للأمم المتحدة، بقرار من الجمعية العامة في 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي 5.4 ملايين لاجئ من فلسطين مسجلين لديها في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here