الإندبندنت: خان سعى للحصول على دعم اقتصادي من السعودية بهدف دعم العملة الباكستانية المتراجعة في الفترة الأخيرة

لندن ـ نشرت جريدة الإندبندنت ملف الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الباكستاني الجديد عمران خان للملكة العربية السعودية موضحة أن خان سعى للحصول على دعم اقتصادي من المملكة بهدف دعم العملة الباكستانية المتراجعة في الفترة الاخيرة.

وتقول الجريدة إن عمران خان وجه دعوة مباشرة للملكة لتصبح الشريك الثالث لبلاده في المشروع الاقتصادي الذي دشنته بشراكة صينية في إطار المبادرة الاقتصادية الصينية لدول الحزام والجوار لتأسيس ممر تجاري.

وتوضح الجريدة أن الخطة القائمة على مشروعات متنوعة في مجال البنية التحتية وخصوصا المواصلات والاتصالات تمثل أهمية كبرى لكل من الصين وباكستان على حد سواء.

وتضيف أن قرار باكستان توجيه الدعوة للسعودية لتكون أول شريك في المشروع بعد الصين يعبر عن رغبتها في استقطاب استثمارات كبرى من المملكة وهو ما عبر عنه وزير الإعلام الباكستاني فؤاد شودري عندما أعرب عن توقعه أن تضخ السعودية مبالغ ضخمة للاستثمار في مشروعات كبرى في بلاده.

وتشير الجريدة إلى أن الصين أعلنت استثمار 60 مليار دولار في مشروعات لإنشاء محطات للطاقة وعدة طرق جديدة وخطوط سكك حديدية جديدة وتطوير شبكة السكك الحديدية الموجودة في باكستان في خطوة تهدف إلى جعل باكستان حلقة لربط الغرب الصيني بالعالم وممر لبضائعها نحو منطقة الشرق الاوسط وغرب أسيا.  (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. كل ما لديها من أموال أخذتها أمريكا في النزاعات والحروب {مساكين أمراء العرب}

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here