الإندبندنت: المعارضة الإيرانية تشبه النظام الذي تحاربه

نشرت الإندبندنت أونلاين تقريرا لمراسلها بورزو دراغي بعنوان “جاسوسية وقتل وتحرش: المعارضة الإيرانية تشبه النظام الذي تحاربه”.

يشير دراغي إلى ما اعلنته السلطات الدانماركية بعد اعتقال 4 رجال واتهامهم بالتجسس لصالح السعودية منذ العام 2012 على الأقل، وأنهم حسب ما تقول جمعوا معلومات عن شركات ورجال اعمال أوروبيين وقدموها للنظام في الرياض.

ويضيف دراغي أنه جرى اعتقال عدد لم يعلن عنه بعد من أعضاء حركة تحرير الأحواز التي تعتبرها إيران منظمة إرهابية وتتهمها بشن هجمات عدة داخل أراضيها.

وينقل دراغي عن علي آلفونه من معهد دول الخليج العربي أحد مراكز الأبحاث في العاصمة الامريكية واشنطن قوله “هناك حرب تجسسية بين إيران والمملكة العربية السعودية، وهذه الحرب يجري خوضها في مختلف انحاء العالم، وإحدى ساحاتها للأسف هي الدانمارك”.

ويضيف دراغي أن عملية الاعتقال كشفت عن الطبيعة السيئة للمعارضة الإيرانية في الخارج والتي تدعمها أوروبا والولايات المتحدة مشيرا إلى انها ليست متورطة فقط في التجسس بل تواجه اتهامات بارتكاب جرائم قتل وتهديد في تصرفات تشبه ممارسات النظام الإيراني الذي يحاربونه.

ويقول الكاتب إن الصقور في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذين يثق فيهم كانوا على تواصل مع أعضاء الحركة رغم اتهام طهران لهم بالتورط في شن الهجوم على موكب عسكري جنوب غربي البلاد عام 2018.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. لمن لا يعرف مجاهدين خلق , الخمير الخمر الكمبوديين مجرد عصافير امام مجاهدي خلق فيما وصلوا للحكم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here