الإندبندنت: السعودية تسعى “لإعدام مراهق اعتقلته عندما كان عمره 13 عاما”

نشرت صحيفة الإندبندنت مقالا للصحفي توم دينيس يتناول فيه ملف حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية تحت عنوان “السعودية تسعى لإعدام مراهق اعتقلته عندما كان عمره 13 عاما”.

ويشير دينيس إلى المراهق مرتجى قريريص، الذي يبلغ من العمر حاليا 18 عاما، قضى آخر 5 أعوام منها رهن الاعتقال، موضحا أن نشطاء حقوق الإنسان يحذرون من أنه قد يصدر ضده حكم بالإعدام وربما يكون عن طريق الصلب بسبب توجيه اتهامات خطيرة إليه منها الانضمام لجماعة إرهابية والمشاركة في احتجاجات ضد النظام علاوة على إطلاق النار على قوات الشرطة وصنع قنابل مولوتوف وإلقائها على مراكز للشرطة.

ويضيف دينيس أن شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية نشرت تقريرا عن الصبي، الذي ينتمي إلى الأقلية الشيعية، وقالت فيه إن الاعترافات التي صدرت عنه واعتمد عليها الادعاء جاءت تحت التعذيب وبالإكراه لكن قريريص ينفي كل هذه الاتهامات.

ويقول الكاتب إن منظمة هيومان رايتس ووتش أكدت أن المدعي العام السعودي يسعى لإصدار حكم بالإعدام على قريريص استنادا إلى اتهامات نسبت إليه عندما كان يبلغ من العمر 10 اعوام.

ويضيف دينيس أن السلطات السعودية اعتقلت الصبي عام 2014 في المنفذ الحدودي للمكلة مع البحرين عندما كان مسافرا مع أسرته واعتُبر وقتها أصغر مواطن سعودي يتعرض للاعتقال. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. 10 أعوام …و التهمة اطلاق النار …و صنع قنابل مولوتوف ….
    كان الأجدر بهم اتهامه بكدبة تليق ببنات افترائهم : صاحب شعب الاسترخاء – وتوءمة الراء و الخاء – الدي قرأ 120 الف كتاب …

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here