الإندبندنت: “الإيرانيون سيدفعون ثمن مواجهة دولتهم للولايات المتحدة”

نشرت “الإندبندنت أونلاين” مقالا لكاميليا إنتخابي فرد، رئيسة تحرير النسخة الفارسية للجريدة، بعنوان “الإيرانيون سيدفعون ثمن مواجهة دولتهم للولايات المتحدة”.

تقول كاميليا إن البعض يرى أن قصف إيران لقاعدتين تستخدمهما الولايات المتحدة في العراق شكل نهاية الرد الإيراني على مقتل قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، وعزز ذلك تغريدات نشرها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال فيها إن “إيران نفذت الإجراءات اللازمة”.

وتضيف أن “ترامب لا يسعى إلى إشعال حرب ضد إيران بما يؤثر على فرصه في الفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة لكنه رغم ذلك أمر بقتل قائد بارز، ومؤثر، وكان اسمه يثير الخوف بين حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط”.

وتقول “ربما لن يصرح أحد من هؤلاء الحلفاء بسعادته باغتيال سليماني علنا، لكنهم في السر يشعرون بالفرح بما فعل ترامب”.

وتشير كاميليا إلى أنه “لعدة أسباب لاتستطيع إيران مواجهة الولايات المتحدة في حرب مفتوحة، وكمحصلة لذلك قررت طهران تقييد هجومها على القاعدتين شبه الفارغتين في العراق، كما تردد أنها أبلغت مسؤولين أمريكيين قبل الهجوم للتأكد من عدم سقوط قتلى من الجانب الأمريكي”.

وتوضح أن إيران لديها العديد من الأساليب التي يمكنها أن “تقلق بها الولايات المتحدة، وتقض مضجعها في المنطقة بأسرها، عبر الميليشيات التي تحارب بالوكالة عنها، مثل تهديد الملاحة في مضيق باب المندب، وفي الخليج وبحر عمان، ناهيك عن الهجمات الإليكترونية التي يمكن أن تضر بالولايات المتحدة في المستقبل”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. العنوان يهدد ايران. “الإيرانيون سيدفعون ثمن مواجهة دولتهم للولايات المتحدة” والمقال يهدد امريكا “وتوضح أن إيران لديها العديد من الأساليب التي يمكنها أن “تقلق بها الولايات المتحدة، وتقض مضجعها في المنطقة بأسرها، عبر الميليشيات التي تحارب بالوكالة عنها، مثل تهديد الملاحة في مضيق باب المندب، وفي الخليج وبحر عمان، ناهيك عن الهجمات الإليكترونية التي يمكن أن تضر بالولايات المتحدة في المستقبل”.
    أبشر بطول سلامة يامِرْبَعُ.

  2. ايران لم تواجه امريكا العكس هو الصحيح وامريكا تنفذ تعليمات اسرائيل لخنق ايران حتى تركع لها وتتخلى عن برنامجها النووي والصواريخ بعيدة المدى.
    هذا هو السبب الرئيسي التي تخطط له امريكا واسرائيل والعرب بجهلهم يقفون ضد ايران.
    كل من لا يسير تحت الراية الامريكية يضرس ويعاقب اشد العقاب حتى يركع لها.
    العنجهية الامريكية لن تدوم طويلا فالشعوب الحرة لا تقبل الضيم.

  3. اي ولو انتي حبستي قطة وخنقتيها فستخرمشك بمخالبها قبل ان تموت ولو امريكا تريد ان تخنق ايران للموت فتستطيع مخالب ايران ان تعمل بامريكا وحلفائها اكثر مما تفعله القطة . فكما الامريكان يملكون اسلحة . غيرهم ومن يهددونهم منذ ٤٠ عاما كذلك لديهم اسلحة فلا شيء مجانا بهذه الدنيا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here