الإندبندنت أونلاين: قطر تستخدم مكيفات لتخفيض درجة الحرارة في شوارعها

نشرت الإندبندنت أونلاين تقريرا بعنوان “قطر تستخدم مكيفات لتخفيض درجة الحرارة في شوارعها”.

يقول التقرير إن قطر تعتبر واحدة من أعلى دول العالم في درجة الحرارة على وجه الأرض حيث أدى ارتفاع درجة الحرارة غير المتوقع إلى قيام الحكومة بتشغيل مكيفات ضخمة في بعض الشوارع والأسواق المفتوحة.

ويضيف التقرير أن الدولة التي ستستضيف نهائيات كأس العالم عام 2022 بدأت بالفعل تكييف ملاعب كرة القدم التي تبلغ درجة الحرارة فيها خلال فصل الصيف 46 درجة مئوية.

ويشير التقرير إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتمد تأخير موعد إقامة البطولة، بسبب الحرارة المرتفعة في البلاد خلال فصل الصيف.

ويوضح التقرير أن الأزمة تكمن في أن تشغيل هذه المكيفات يتم بواسطة الوقود الأحفوري الذي ينتج بدوره كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى تنامي ظاهرة الاحتباس الحراري وزيادة درجة الحرارة على كوكب الأرض.

ويقول التقرير إنه وحسب إحصاءات البنك الدولي، فإن قطر التي تستهلك 60 في المئة من إنتاجها للكهرباء لتبريد الجو، هي أكبر دولة في العالم تسبب انبعاث ثاني أكسيد الكربون بالنسبة لعدد السكان حيث يبلغ معدل انتاج كل فرد لثاني أكسيد الكربون ستة أضعاف نظيره في الصين.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. اهذا ممكن تقنيا؟ اين تذهب الحرارة الماخوذة من الشوارع و هي مفتوحة؟ المكيف لا يخلق البرد، بل ياخذ حرارة المكان المراد تبريده الى مكان آخر. فكيف تبرد الشوارع؟ الى اين تذهب حرارتها؟ هذا هدر للمال و تلويث مجاني للجو و البيئة.

  2. يعني قطر التي لا يتعدي حجمها حارة في الصين صارت مصدر وساخة الكوكب وبخصوص الحرارة هل التقرير زار الكويت والامارات في الصيف؟؟؟

  3. على رأي السيسي فلوس الخليج زي الرز
    نحمد الله على نعمة الجو الجميل في بلاد الشام

  4. و هكذا يحطم العرب الرقم القياسي حتى في افساد البيءة!
    و كنا خير أمة اخرجت للناس!؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here