الإندبندنت أونلاين: زوكربيرغ يكشف: فيسبوك عمل بشكل بطيء لفهم التدخل الروسي في الانتخابات

نشرت صحيفة الإندبندنت أونلاين تقريرا لمحرر شؤون الأمن والدفاع كيم سينغوبتا بعنوان “زوكربيرغ يكشف: فيسبوك بطيء سعيا لفهم التدخل الروسي في الانتخابات”.

يقول الصحفي إن مؤسس ومدير موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ كشف أمام المنتدى الأمني الدولي في مدينة ميونيخ في ألمانيا أن فيسبوك يقوم بمحو مليون حساب يوميا من قاعدة بياناته في مساعيه لمواجهة المواد الضارة.

ويضيف أن زوكربيرغ أكد أنه منذ الانتخابات الأامريكية الماضية عام 2016 تم تشكيل أكثر من 50 عملية لجمع المعلومات على فيسبوك بهدف فحص الاتهامات بخصوص التدخل الروسي في تلك الانتخابات، والتي زعمت أن الرئيس دونالد ترامب كان المرشح المفضل لروسيا وعملت على دعمه للفوز والوصول إلى البيت الأبيض.

ويضيف سينغوبتا أن زوكربيرغ أشار إلى أن “شبكات التواصل الاجتماعي وبينها فيسبوك كانت بطيئة بسبب مساعيها لفهم طبيعة التدخلات الروسية” موضحا أنه يوجد الآن ما لايقل عن 35 ألف مراقب للمحتوى وفحص طبيعته والتأكد من أنه آمن وأن ميزانية فيسبوك المخصصة لضمان أمان المحتوى لعام 2020 أكبر من عائداته خلال العام 2012 والتي بلغ خلالها عدد المشتركين مليار شخص.

ويقول سينغوبتا إن فيسبوك وعمالقة مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وغوغل أصبحت تعاني تحت ضغوط متزايدة لمكافحة المنظمات السياسية والدول التي تستخدم منصاتها لنشر أخبار ودعاية كاذبة أو بهدف التأثير على السلوك والممارسات السياسية للناس.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الفيسبوك متواطيء و يتجسس على الجميع و خصوصاً نحن العرب و المسلمين اداة تستخدمها ال CIA

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here