الإندبندنت أونلاين: ترامب يرفض التراجع عن اقتراح تأجيل الانتخابات

نشرت صحيفة الإندبندنت أونلاين تقريرا لمراسلها جو سومرلاد بعنوان “ترامب يرفض التراجع عن اقتراح تأجيل الانتخابات”.

يقول المراسل إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رفض التراجع عن اقتراحه قبل أيام بتأجيل انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني، باعتبار أن التصويت بالبريد قد يؤدي إلى عمليات تزوير أو نتائج غير دقيقة، وهو ما لاقى الرفض حتي داخل الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه.

ويشير سومرلاد إلى أن اقتراح تأجيل الانتخابات جاء فيما تُظهر استطلاعات آراء الناخبين تأخر ترامب بشدة عن منافسه من الحزب الديمقراطي جو بايدن.

وتزيد احتمالات اعتماد الولايات على التصويت عبر البريد بسبب انتشار فيروس كورونا.

ونقل التقرير عن ترامب قوله في البيت الأبيض “لا أريد تأجيلا. أريد (إجراء) الانتخابات. لكني كذلك لا أريد أن أنتظر ثلاثة أشهر كي اكتشف أن بطاقات الاقتراع مفقودة، وأن الانتخابات لا تعني شيئا”.

وأشار ترامب إلى تقارير إعلامية حديثة بشأن مشاكل محتملة في التصويت عبر البريد، حيث تصل بطاقات الاقتراع متأخرة، بما قد يستغرق أسابيع أو أشهر أو سنوات لإصلاح الأمر.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here