الإمارات والولايات المتحدة تبحثان تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

أبوظبي – (د ب أ)- بحث عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتية لشؤون التجارة الخارجية وايان ستيف مساعد وزير التجارة الأمريكي اليوم الخميس سبل زيادة التبادل التجاري وتعزيز التعاون في القطاعات المهمة والحيوية.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن آل صالح تأكيده، في مستهل اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في أبوظبي، على متانة العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين الجانبين، والتي تركز على المصالح المشتركة والمنفعة المتبادلة بين الجانبين، وهو ما يجسده النمو المتواصل في أرقام التجارة البينية والتدفقات الاستثمارية في الإتجاهين.

ولفت إلى أهمية تعزيز التعاون في مجال الاستثمار في ظل الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في البلدين، لافتا إلى أن استثمارات الدولة في الولايات المتحدة تعد الأكبر بين الدول العربية المستثمرة في أمريكا.

وأكد أهمية تكثيف اللقاءات بين رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين للتباحث وتبادل وجهات النظر حول الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين .

وبحث الجانبان التعاون المشترك في تعزيز حماية الملكية الفكرية ومكافحة الغش التجاري والرسوم الوقائية التي تفرضها الولايات المتحدة على واردات الألمنيوم والحديد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here