الإمارات: مقاطعة قطر مستمرة في 2019 (تغريدات)

دبي ـ متابعات: قال وزير الإمارات للشؤون الخارجية، أنور قرقاش في مجموعات تغريدات له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “في تقديري أن مقاطعة قطر مستمرة في 2019”.

وفسر قرقاش سبب استمرار المقاطعة، “لأن قطر مرتبطة بتغييرات واجبة في توجهات الدوحة المخربة، مؤكدا استمرار الفشل القطري في فك الإجراءات المتخذة ضدها برغم الكلفة الباهظة”.

 

وتابع قرقاش أن “الموقف القطري يحركه الأمير السابق وعبره يدافع عن إرث أوقع الدوحة في مأزقها”، حسب وصفه.

وأردف “في السياق الأشمل نجد أن المحور العربي المرتكز على الرياض والقاهرة سيزداد زخما وقوة تجاه المحاور الإقليمية الإيرانية والتركية في المنطقة، لعلنا ما زلنا في المساحات الرمادية، ولكن الحضور العربي أصبح أكثر أهمية ودوره أكبر حضورا بعكس السنوات الماضية”.

 واختتم قرقاش تغريداته  بقوله”ستستمر الإمارات في لعب دورها المساند والصادق مع الأشقاء لتعزيز الاستقرار والازدهار في عالمنا العربي، وسيزداد نموذجها الملهم قوة وزخما عبر برنامجها الداخلي الطموح، والذي تقوده قيادة مستنيرة واعية تسعى إلى تعزيز الإنجاز من خلال الابتكار والعمل الجاد”.

وفي 5 يونيو/حزيران 2017 قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. انتم ليس افضل من قطر ياسيد قرقاش لقد بعض الأمور لكن جميعكم اتفقتم على تدمير دولنا العربية لارضاء المستعمر الامريكي لصالح المحتل الصهيوني لقد قامت قطر بدعم الدواعش والارهابيين لتدمير سورية وليبيا في حين كانت كلا من الامارات والسعودية كانتا تشتركان في شن حرب ظالمة مدمرة على اليمن كما ان السعودية شاركت بقوة في تدمير سورية عن طريق استيراد مرتزقة من كل دول العالم ليذهبوا ويقاتلوا في سورية حسب اوامر سيدكم الامريكي المهم انكم جميعا اتفقتم على تدمير أمة العرب وتشريد ملايين من الشعوب العربية الفقيرة والله ان الدمار الذي فعلتموه في وطننا العربي اكثر من الذي فعله المستعمر والمصيبة انكم محسوبين علينا عرب ومسلمين وانتم أشد الناس عداوة للعروبة وللاسلام

  2. السعودية ، الامارات ، قطر ، البحرين ، الاْردن ، مصر و مؤخرا سلطنة عمان كلكم تتسابقون لارضاء الاحتلال الصهيوني ولن يرضوا عنكم مهما فعلتم ومهما قدمتم من تنازلات لان المستوطن الاسرائيلي عندما يشتم الفلسطيني يشتمه لانه (( عربي )) الصهاينة يحتقرون كل الناطقين باللغة العربية وكل المسلمين في العالم هذا هو الواقع الذي ترفضون الاعتراف به وفشلكم في اليمن وفشل دواعشكم في سورية يثبت فشلكم في حرف البوصلة عن قضية فلسطين العادلة انتم احرار في فتح بلدانكم للكيان الصهيوني وفِي التوسل لهم ليرضوا عنكم لكن ليس آحرار في اجبار الشعب الفلسطيني ان يقبل بالمحتل الصهيوني يسرق ارضه ويدنس مقذساته ويمنعه من كل أشكال الحياة انتم ليس احرار في تشويه الاسلام وفِي تشويه صورة العرب والمسلمين وفِي خلق عدو وهمي للعرب وفِي شيطنة كل من يعتبر الكيان الصهيوني عدوا انتم اصلا لا تملكون قراركم وعندما تصبحون دول مستقلة محترمة ذات سيادة يحترمها المستعمر الامريكي الذي يذلكم على شاشات التلفزيون ويبتزكم بعد ذلك تحدثوا عن العروبة وعن الاسلام وعن القيم الانسانية وكما قال ترامب السعودية مهمة للحفاظ على امن الاحتلال الصهيوني ولولاها لكانت اسرائيل في ورطة انتم ايضا لا تختلفون كثيرا عن النظام السعودي وطبعا ترامب يقصد السعودية والانظمة التي تدور في فلكها انما قال هذا عن السعودية لانه يحاول الدفاع عن نظام بن سلمان الذي ارسل فرقة اغتيال سعودية داعشية لقتل خاشقجي في القنصلية وتقطيع جثته لتثبت هذه الجريمة لكل العالم ان بن سلمان تفوق في الاٍرهاب وفِي الاجرام على ابو بكر البغدادي وان قاتل اطفال اليمن بلا رحمة على الإطلاق رحم الله خاشقجي وغفر له ولا بارك الله في قاتليه ولا بارك الله في الذي ارسلهم لارتكاب هذه الجريمة المروعة والوقحة والتي اساءت لكل عربي ولكل مسلم على وجه الارض ومازال العالم يسأل دواعش القنصلية وولي امرهم (( اين الجثة ؟ ))

  3. شئ طيب؛ لأن اتفاق الأعراب لا يأتي إلا بالخراب.
    اتفقوا يوما فدمروا ليبيا وسوريا واليمن، أختلفوا فعادت الأمور إلى نصابها.
    قطر سبب رئيس لما حصل لليمن وليبيا وسوريا.
    اللهم إجعل كيدهم بينهم وأشغلهم بأنفسهم عن سائر المسلمين.

  4. الإمارات دولة شبه عربية مارقة … بينما تحابي الصهيونية حتى الجنون وتخلع لهم رداء الشرف العربي المسلم وتتصهين بلا خجل … يتشدقون بمقاطعة قطر … يا عيب الشوم!

  5. سياسة فرق تسد والفتنه يجب ان تستمر بإشغال المواطن العربي قي أمور لا يستفاد منها
    سياسة المستعمر لا تخدم الأمة العربية ولا تخدم الأمة الاسلامية

  6. يا سيد قرقاش…قافلة قطر تواصل المسير وأنتم تواصلون النباح..أنتم مصدومون لأنكم توقعتم أن قطر لن تصمد أسبوعا بفعل الحصار لكنها صمدت أكثر من عام ونصف وطورت إماناتها الذاتية أكثر من ذي قبل…ولم تعد بحاجة لمجلس تعاونكم الفاشل.
    نعرف وتعرف ويعرف الجميع أن محور الإمارات وحلفائها صار هو المعول الهدام في الأمة العربية..خصوصا بعدما تبين بالواضح تحالفكم مع الصهيونية العالمية لمحاربة المقاومة في فلسطين وغيرها. لقد صار محوركم هو محور الشر بعينه.
    يا سيد قرقاش لم يعد أحد من الشعوب الحرة الأبية يثق بكم..فلا تتعب نفسك في محاولة إقناعنا بعكس ذلك.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here