الإمارات: لا يوجد أي إجراء عسكري ضد قطر.. وقائمة مطالب للدوحة ستقدم لواشنطن قريبا وقدمنا تأكيدات لأمريكا بعدم تأثير الإجراءات على قاعدة العديد

atabi.jpg666

واشنطن ـ وكالات: أكد سفير الإمارات لدى واشنطن يوسف العتيبة، أنه لن يكون هناك أي إجراء عسكري ضد قطر بسبب الأزمة مع الدول الخليجية، وقال “دول الخليج ستسلم واشنطن لائحة بمطالبها فيما يخص الأزمة مع قطر”.

وقال العتيبة – بحسب قناة العربية – أن “الدول المقاطعة لقطر قدمت تأكيدات لأمريكا بعدم تأثير الإجراءات التي اتخذتها التي على القاعدة العسكرية الأمريكية في العديد بقطر”.

وبين إنه “لا يوجد جانب عسكري على الإطلاق في هذه الإجراءات “.

وأشار إلى “ان هناك إجراءات إضافية سيتم اتخاذها ما لم تغير قطر من سياستها”، دون ان يحدد طبيعة تلك الإجراءات.

ومنذ 5 يونيو/ حزيران الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، فيما خفضت كل من جيبوتي والأردن تمثيلها الدبلوماسي لدى الدوحة.

وأغلقت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حدودها البرية ومجالها الجوي والبحري مع قطر كل على حسب حدوده.

من جانبها، نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بـ”دعم الإرهاب”، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. اسمعنا كلامك يا عتيبه، وهو كلام ليس له وزن في المعادلات الدوليه…هسا تبع قطر بعرفك اكثر منا، وبكره رح يطلب مئة الف عسكري من تركيا وايران حتى ما تطمعو بمشيخيته…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here