الإمارات: ضبط مسافر إفريقي يخفي 297 جرام ألماس في أحشائه

دبي – (د ب أ) – ضبطت السلطات الإماراتية مسافرا قادما من دولة إفريقية، أثناء محاولته تهريب 297 جراماً من الألماس الخام في أحشائه، تبلغ قيمتها السوقية نحو 90 ألف دولار.

وقال مسؤولون في الهيئة الاتحادية للجمارك للصحفيين اليوم الخميس إن الهيئة تلقت إخبارية تفيد بمحاولة مسافر (إفريقي يعمل بتجارة الهواتف المتحركة)، تهريب كمية من الألماس الخام في أحشائه خلال قدومه من إحدى الدول الإفريقية إلى دولة الإمارات عبر مطار الشارقة الدولي.

وأضافوا أنه تم التنسيق مع دائرة الموانئ البحرية والجمارك في الشارقة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وبمجرد وصول الراكب على الرحلة القادمة من دولة إفريقية إلى منطقة الجوازات في مطار الشارقة، تم التحفظ على جواز سفره وتحويله إلى جمارك الشارقة التي قامت بتفتيشه، وكذلك الحقائب التي بحوزته.

وذكروا أنه بعد عرض المسافر على جهاز كشف الأحشاء، تبين إخفاءه ثلاث قطع بلاستيكية في أحشائه تحتوي على 297 جراما من الألماس الخام تبلغ قيمتها السوقية نحو 90 ألف دولار، فتم مصادرة الألماس المضبوط، وإحالته إلى الجهات المختصة بالدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشارت الهيئة إلى أن المتهم أفاد في التحقيقات بأنه قدم إلى دولة الإمارات عبر مطارات إحدى الإمارات مرات عدة من قبل، دون ممارسة عمليات التهريب أو التورط فيها، وأنه اشترى الألماس الخام الذي تم ضبطه بحوزته من السوق السوداء في إحدى دول إفريقيا عن طريق شريكين له في تلك الدولة.

وأوضح أنه خطط للبحث عن مشترين محتملين في دولة الإمارات للألماس المهرب دون تحديد أشخاص معينين.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here