الإمارات تنظم القمة العالمية للاستثمار في الطيران يناير المقبل

 

دبي 4 آب/ أغسطس(د ب أ) – تنظم الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات خلال شهر كانون ثان/ يناير المقبل القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران.

وقال سيف السويدي مدير عام الهيئة إن القمة ستعقد في مدينة دبي في الفترة من 27 إلى 29 كانون ثان/ يناير تحت شعار “تقوية نمو الطيران العالمي من خلال ادخار الأموال للاستثمار” بمشاركة أكثر من 200 مستثمر في القطاع.

وأضاف السويدي للصحفيين اليوم الاحد إن القمة ستبحث أبرز الفرص الاستثمارية في مجال الطيران بقطاعاته المختلفة على مستوى العالم.

وأوضح أن الاستثمارات في مجال الطيران تعد أكثر حيوية من أي وقت مضى، كما تشهد تطورا متسارعا وملحوظا في الوقت الحاضر نظرا لما يتمتع به الطيران الإقليمي من مزايا اقتصادية متعددة تشجع السياحة وتعمل على تحسين سبل الاتصال الحضاري على مستوى المنطقة .

وعزا السويدي النمو السريع للطيران إلى العديد من العوامل، ومنها ازدهار السياحة وانخفاض أسعار تذاكر الطيران وارتفاع الدخل المتاح مع اتساع رقعة الطبقة المتوسطة في المجتمع.

وقال: “يمثل الطيران ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات. أما على الصعيد الإقليمي، تقود دولة الإمارات صناعة الطيران باستيعابها حجم هائل من حركة المسافرين والبضائع كل عام” .

وأشار إلى أن “الإمارات تتصدر دول العالم في اتفاقيات النقل الجوي الثنائية بأنواعها كافة من خلال إبرام اتفاقيات مع 160 دولة في مختلف قارات العالم”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here